اعلانات

“البلديات” تمنح المواطنين حق مكافحة فساد الأمانات

اكلة فى دقيقتين

في مسعى منها للارتقاء بأداء الأمانات والبلديات في تقديم أفضل الخدمات؛ بدأت وزارة الشؤون البلدية والقروية عملية تقييم شامل لكل الأمانات والبلديات بمشاركة المواطنين، وذلك من خلال استبيان شامل تحت مسمى «وش رأيك بالنزاهة والامتثال في العمل البلدي”.

وطالبت الوزارة بالتركيز على ثلاثة أمور هي: الفساد المتمثل في إساءة استخدام السلطة من قبل المسؤولين والموظفين الحكوميين لتحقيق مكاسب ومنافع خاصة، والامتثال وهو التطبيق والالتزام بالأنظمة واللوائح، والشفافية والمتمثلة في تسهيل الإجراءات والتوعية بها وإتاحتها، وفقًا لصحيفة “المدينة”، الأحد (28 مايو 2017).

وطلبت الوزارة من المشاركين في الاستبيان، مساهمتهم في التصور العامّ عن مدى الالتزام بالأنظمة والتعليمات واللوائح في الخدمات التي تقدمها (الأمانة -البلدية) والعمل الذي ينبغي القيام به لمعالجة الانطباع السلبي بوجود تجاوزات، وأهمية إيجاد مزيد من الشفافية والوضوح ومدى التأييد لمعاقبة من ينتهك الأنظمة، وعن مدى حاجة الوزارة إلى زيادة الوعي العامّ، بما تقوم به من إجراءات لمنع التجاوزات، ومدى أهمية إطلاق منصة للإبلاغ عن الشكاوى. كما ركزت الوزارة على عدة تراخيص لمعرفة انطباع المواطنين في سرعة الإنجاز منها رخص المحلات والبناء.
(عاجل)

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً