منوعات

دراسة أمريكية: الغذاء عالي السعرات خطير على الصحة العقلية للمرأة

أظهرت دراسة أجراها باحثون في جامعة بينجهامتون في نيويورك، أن اتباع نظام غذائي عالي السعرات يسبب تدهور صحة المرأة العقلية.

وتوصل الباحثون إلى هذا الاستنتاج، بعد دراسة آثار مجموعات غذائية مختلفة ذات سعرات حرارية مرتفعة، على مجموعة من رجال والنساء تزيد أعمارهم عن 30 عاما.

وربط الباحثون في الدراسة، بين الاضطراب العقلي وإتباع أنماط غذائية مختلفة، مما يدعم مفهوم تخصيص النظام الغذائي وأنماط الحياة لتحسين الصحة العقلية.

ووجد الباحثون أن مستوى الاضطراب العقلي كان أعلى لدى النساء من الرجال، مما يؤكد أن النساء أكثر عرضة لآثار الأكل غير الصحي.

كما تبين أن إتباع نظام غذائي غني بالسكريات المكررة يؤدي إلى تفاقم اضطرابات المزاج والاكتئاب، واضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

ووجدت الدراسة أيضا، علاقة بين الأكل الصحي وإتباع أنظمة غذائية صحية وممارسة التمارين الرياضية، حيث تؤثر بشكل إيجابي على الصحة العقلية.

بالإضافة إلى أن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يساعد الأطفال المصابين بالصرع.

وللحفاظ على صحة العقل على المدى الطويل ينصح الأطباء بتناول كمية صحية من الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 يومياً، مثل الأسماك والمكسرات.

ويوفر البحث الجديد الإطار الضروري للأطباء والمتخصصين، لوضع خطط وأنظمة غذائي لتعزيز التمارين وتحسين الصحة العقلية لدى البالغين.

ويمكن أن يوفر أيضا منظورا جديدا لمجتمع الباحثين عند تقييم دور النظام الغذائي في الصحة العقلية.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً