الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

علاج التهاب الجيوب الانفية المزمن بالاعشاب التهابات الجيوب الأنفية واحدة من المش …

كيفية علاج التهاب الجيوب الانفية المزمن بالاعشاب ؟

علاج التهاب الجيوب الانفية المزمن بالاعشاب
منذ 3 أشهر

40

0

علاج التهاب الجيوب الانفية المزمن بالاعشاب

التهابات الجيوب الأنفية واحدة من المشاكل الكبيرة التي تواجه عدد كبير من الاشخاص يبحثون عن علاج التهاب الجيوب الانفية المزمن بالاعشاب والابتعاد عن المواد الكيماوية والأدوية.

التهابات الجيوب الأنفية

مشكلة التهابات الجيوب الأنفية واحدة من المشاكل الشائعة للغاية وهي من الأمراض المزمنة التي لا يوجد لها أي علاج فعال للتخلص من تلك المشكلة بشكل نهائي، لذا البعض يبحث عن علاج التهاب الجيوب الانفية المزمن بالاعشاب والتخلص منها في المنزل من دون الحاجة إلى الذهاب إلى الطبيب أو تلقي العلاج، واليوم عن طريق موقع البوابة سنتعرف على أهم الأشياء والعلاجات المنزلية التي يمكن استخدامها للتخلص من التهابات الجيوب الأنفية.

أعراض الجيوب الأنفية

التهابات الجيوب الأنفية واحدة من الأمراض المزمنة التي أصيب بها عدد كبير من الأشخاص حول العالم ويشعرون بالعديد من الأعراض المؤلمة للغاية، ومن أهم الأعراض التي يمكن أن يشعر بها الشخص المصاب بالتهابات الجيوب الأنفية هي:

  • التعب والغثيان الشديد.
  • رائحة كريهة في الفم.
  • التهابات في الحلق بشكل دائم.
  • الشعور بألم شديد في الأذن.
  • عدم الشعور بالرائحة أو الطعام خاصة عند البالغين.
  • الشعور بالم شديد وانتفاخ حول العين والخدين والأنف والجبين.
  • انسداد دائم في الأنف أو صعوبة شديدة في التنفس.
  • حدوث إفرازات سميكة في الأنف وأسفل مؤخرة الحنجرة.

علاج التهاب الجيوب الانفية المزمن بالاعشاب

الأعشاب واحدة من أفضل الأشياء التي يمكن استخدامها في العلاجات والتخلص من الأمراض المزمنة التي يمكن أن تصيب الجسم، وهناك عدد كبير من الأعشاب التي يتم استخدامها في علاج التهابات الجيوب الأنفية بشكل فعال للغاية ومن أهمها:

خل التفاح

يعتبر خل التفاح واحد من الأشياء الرائعة للغاية التي يمكن استخدامها في علاج التهابات الجيوب الأنفية وذلك بفضل خصائصه المضاد للميكروبات.

كما أنه يساعد في التخلص من البكتيريا والجراثيم الضارة التي توجد في الأمعاء والممرات الأنفية ويقوم بتعزيز البكتيريا النافعة داخل الجسم، وذلك لأن خل التفاح يخترق المخاط السميك الموجود في الجيوب الأنفية ويساعد البوتاسيوم الذي يوجد داخل الجسم على تخفيف مخاط الأنف.

يمكن استخدام خل التفاح عن طريق مزجه مع الليمون والعسل والماء الفاتر ويتم شرب الخليط مرة واحدة أو مرتين في اليوم حتى يتم الأنتهاء من تلك المشكلة بشكل كامل.

بذور الجريب فروت

الجريب فروت واحد من الفواكه الرائعة للغاية التي يمكن استخدامها في التخلص من مشاكل التهابات الجيوب الأنفية ومستخلص بذور الجريب فروت يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والميكروبات وبتلك الطريقة تعمل على تخفيف الأعراض الخاصة بالتهابات الجيوب الأنفية واحتقان الأنف والتخلص من الألم الذي يمكن أن يشعر به الشخص.

من الممكن أن نحصل على مستخلص الجريب فروت المجففة أو لب الجريب فروت عن طريق عصير الجريب فروت وإستخلاص البذور الخاصة به، فهي مضادة للاكسدة والجراثيم والفيروسات ومن الممكن أن نقوم بوضع قطرات من الماء الدافئ واستخدامه كرذاذ في الأنف.

الفلفل الأحمر

يعرف الفلفل الأحمر على أنه واحد من أقوى العلاجات التي يمكن استخدامها في التخلص من التهابات الجيوب الأنفية وذلك لأنه يعمل على تقليل التورم والالتهابات التي توجد فيها.

من الممكن أن نقوم بأخذ مسحوق الفلفل الحار المجفف ونقوم بإضافة مسحوق الفلفل على العصير أو نقوم بمزجه مع كوب من الماء الساخن وشربه مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

ذلك لأن الفلفل الأحمر له القدرة على تخفيف المخاط الذي يوجد في الممرات الأنفية ويقلل من التورم الموجود في الجيوب الأنفية ويعمل على تقوية الجهاز المناعي بشكل كبير، وبتلك الطريقة يحمي الجسم من العدوى من أي بكتيريا أو فيروسات خارجية.

الكركم والزنجبيل

تعرف التوابل على أنها من الأشياء الرائعة التي يمكن استخدامها في علاج عدد كبير من الأمراض المزمنة التي تصيب الجسم ويعتبر توابل الكركم والزنجبيل من المواد الفعالة التي تخلص الجسم من الالتهابات، كما أنها تهدئ المعدة من الاضطرابات وتقلل سيلان الانف بشكل كبير خاصة في فترة الليل، من الممكن أن نقوم بمزج الكركم مع الزنجبيل ويشرب المزيج مرتين فى اليوم للتخلص من تلك المشكلة.

الثوم

الثوم واحد من التوابل الرائعة التي يتم استخدامها في الطهي، كما أن له القدرة في علاج عدد كبير من الأمراض التي تصيب الجسم في المنزل بشكل فعال للغاية، وذلك لأن الثوم يحتوي على مادة الأليسين وهي واحدة من المواد المضادة للفيروسات والبكتيريا والفطريات والتي تعمل على تقليل التهابات الجيوب الأنفية وتساعد في التخلص من البكتيريا التي تصيب الجسم بسبب العدوى.

يمكن إضافة فصوص الثوم الطازج إلى الشوربة أو الوجبات الأساسية التي يتم تناولها ويمكن إضافته إلى العصير، كما يمكن أن نقوم بغلي الثوم واستنشاق البخار الخارج منه مرة واحدة في اليوم حتى يتم التخلص من أعراض التهابات الجيوب الأنفية.

البصل والفجل

يحتوي البصل والفجل على الكبريت وهو واحد من العناصر المضاد للبكتيريا، يمكن أن نقوم بتناول البصل والفجل طازج أو يمكن أن نقوم باستخدامهم في الطهي فهي من العلاجات الرائعة التي تساعد في تخليص الممرات الأنفية من المخاط.

البابونج والشاي الأخضر

يعتبر واحد من المشروبات الرائعة للغاية المضاد للالتهابات والأكسدة والتي تعمل على تنظيف تجويف الأنف بشكل فعال للغاية.

أوراق الريحان

تعرف أوراق الريحان على أنها من الأشياء الرائعة التي تساعد في التخلص الجيوب الأنفية من المخاط بفضل خصائصه المضاد للالتهابات والفطريات والبكتيريا، فيمكن أن نقوم بتناول أوراق المخاط بشكل يومي.

متجرك لأفضل الإكسسوارات التقنية، جودة عالية، اسعار مميزة!

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020