الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

اتخذت الجمعية العامة للبرلمان الأوروبي موقفًا تجاه النشاط التركي للحفر والتنقيب …

البرلمان الأوروبي ينضم لصوت اليونان وقبرص في معارضة تركيا

البرلمان الأوروبي ينضم لصوت اليونان وقبرص في معارضة تركيا
منذ شهر واحد

23

0

اتخذت الجمعية العامة للبرلمان الأوروبي موقفًا تجاه النشاط التركي للحفر والتنقيب في منطقة (شرق المتوسط) معبرةً عن استيائها نظرًا لتسببه بالقلق على مُختلف الأصعدة.

وأبدى البرلمان الأوروبي في بروكسل، يوم الخميس، قلقه حول تصعيد الأمور في منطقة شرق المتوسط للتدخل العسكري من قبل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والدول المرشحة لعضوية الاتحاد، وذلك بحسب القرار الذي حصلت عليه “يورونيوز”.

ولحظة صدور القرار أبانت تركيا على لسان وزير خارجيتها (مولود تشاووش أوغلو) عن رفضها واعتبار البرلمان منحازًا لمصالح بعض الدول مع تهميش المصلحة لأخرى.

ولا زال البرلمان الأوروبي يضغط على التجوال التركي بهدف انهاءه، كما طالب بوقف الانتهاك الجوي.

وأوضح البرلمان إمكانية تجنب العقوبات على دولة تركيا في حال تقبلها للمفاوضات حول إنهاء النزاع في منطقة شرق المتوسط وايجاد حل عادل لتخفيف حدة التوتر فيها.

وسعد البرلمان بقرار سحب احدى السفن الاستكشافية (أوروتش) التركية كخطوة أولى للحد من النزاع، فيما علق وزير الخارجية التركي: “عودة السفينة لا تعني انتهاء عملياتها في المنطقة”، وهو ما أكد عليه الرئيس التركي (أردوغان) عبر اتصال فيديو له مع المستشارة الألمانية (ميركل).

وبرر الرئيس التركي بحسب ما ذكرته “يورونيوز” عودة السفينة لأغراض صيانة روتينية، وأضاف الوزير: “سيستغرق صيانتها عدة أسابيع”، في حين أعربت اليونان عن شعورها الجيد حيال سحب السفينة.

متجر عسل الصفوة

مواضيع قد تعجبك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020