الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

نجحت مديرية الأمن العام، من ضبط عدد من المواطنين والمقيمين بالمملكة، لتورطهم في …

“لصوص وترهيب الأقارب بالكلاب ومخالفي نظام الإقامة” في قبضة رجال الأمن

"لصوص وترهيب الأقارب بالكلاب ومخالفي نظام الإقامة" في قبضة رجال الأمن
منذ شهر واحد

23

0

نجحت مديرية الأمن العام، من ضبط عدد من المواطنين والمقيمين بالمملكة، لتورطهم في حوادث عدة، تنوعت ما بين سلب العمالة والسرقة، مخالفة نظام الإقامة، وذلك خلال الأسبوع المنصرم.

وأوضح الأمن العام، في بيان له نشر على حسابه الرسمي على موقع التدوينات المُصغر “تويتر”: أنه” تم إلقاء القبض على ثلاثة مقيمين من الجنسية البنجلاديشية يقومون بتحويل مبالغ مالية تجاوزت مليون ريال إلى خارج المملكة، مستخدمين طرقاً غير نظامية عبر حسابات بنكية لمؤسسات تجارية، والقبض على أربعة مقيمين من الجنسية البنجلاديشية يقومون بالمتاجرة بشرائح الاتصال بعد تسجيلها بهويات مواطنين ومقيمين دون علمهم، وعثر بحوزتهم على 3620 شريحة لعدد من شركات الإتصالات و22 جهاز جوال وجهازين لقراءة البصمة”.

وأضاف الأمن العام، في بيانه، أنه :”تم القبض على خمسة مواطنين تورطوا في تنفيذ حوالات بنكية نتيجة عمليات احتيال مالية لشخص من جنسية عربية يقيم خارج المملكة امتهن إنشاء منصات وهمية إلكترونية تنتحل أسماء وعلامات تجارية والتسويق لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مكنتهم من إجراء 120 عملية احتيال مالي استولوا خلالها على مبالغ قدروها 11،856،259 ريالاً تم تحويلها بالعملية الرقمية بيتكوين”.

وتابع الأمن العام: أنه “تم القبض على مواطن ومقيم مالي الجنسية وثلاثة من مخالفي نظام الإقامة من الجنسيتين التشادية والسودانية يتورطون بارتكاب عدد من جرائم السلب، تمثلت في استدراج العاملين بتطبيقات النقل والتوصيل الإلكتروني والإعتداء عليهم والإستيلاء بالقوة على ما بحوزتهم من مبالغ مالية ومقتنيات”.

وأشار البيان إلى أن الأمن العام تمكن من “القبض على مواطن يقوم بالسطو على محل تجاري وسرقة مبالغ مالية تقدر بخمسة آلاف ريال، وأيضًا تم القبض على مواطن يرتكب عدة جرائم تمثلت في إشعال النار عمدًا في أحد المنازل وإستخدام كلاب شرسة لمهاجمة أقاربه”.

متجر عسل الصفوة

مواضيع قد تعجبك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020