متى تخرج البويضة بعد الابرة التفجيرية وما هي عوامل نجاحها ؟

متى تخرج البويضة بعد الابرة التفجيرية

متى تخرج البويضة بعد الابرة التفجيرية، الكثير يسأل هذا السؤال لكن توجد بعض من الأعراض التى تظهر على المرأة حتى تتأكد من نجاح الإبرة التفجيرية وخروج البويضة حتى تدخل في مرحلة التخصيب.

أعراض نزول البويضه بعد الإبرة التفجيرية

حتى يتم الرد على سؤال متى تخرج البويضة بعد الابرة التفجيرية، يجب أن تتعرف المرأة أولاً على الأعراض التى من الممكن أن تظهر عليها بعد أخذ الإبرة التفجيرية والتي نتعرف عليها عبر موقع البوابة:

تعريف الأبرة التفجيرية

الإبرة التفجيرية هي عبارة عن إبرة حقنة تساهم في مساعدة المرأة لحل المشاكل التى تحدث نضوج البويضات الخاصة بها، حيث أن تدعم الإبرة بهرمون يكون مشابهه من هرمونات الحمل التي تكون HCG.

ويعمل هذا الهرمون على تفجير الغطاء الذي يكون محيط بالبويضة، لكن يجب أن تكون البويضة التي يتم تفجيرها متمكنة من الخروج حيث بعد ذلك تذهب مباشرةً إلى قناة فالوب حيث أن من خلال قناة فالوب يتم حدوث عملية الإخصاب، وفي هذه الحالة تنجح العملية التبويض وتلقيح البويضة بنجاح.

لكن ينبغي أن تذهب المرأة أولاً إلى الطبيب المختص بهذه الحالات حتى يفحص حالتها قبل اعطائها الإبرة التفجيرية البويضة.

علامات تفجير البويضة بعد الإبرة التفجيرية

ومن خلال سؤال متى تخرج البويضة بعد الابرة التفجيرية، تظهر بعض من العلامات الخاصة بـ تفجير البويضة:

ما الذي يحدث للمرأة بعد الإبرة التفجيرية

ويجب على الطبيب الذي يعرف حالة المرأة ويتابعها، قبل أن يتم إعطاء الإبرة التفجيرية يقوم بفحصها أولاً أيضًا يقوم بفحص المبايض ويتأكد من نسبة حجمها ونموها، وإذا تم إيجاد أي مشكلة في المبايض يتم فحصها عن طريق جهاز السونار، ويساعد المرأة على حل هذه المشكلة أولاً، ثم يتم إعطاء الإبرة التفجيرية.

يجب على المرأة أن تتابع مع الطبيب بعد أخذ الحقنة التفجيرية بشكل يكون مستمر حتى أن تصل حالتها إلى الاستقرار وبعد نجاح الابرة التفجيرية وحدوث للمرأة حمل، يجب أن تذهب إلى نفس الطبيب الذي أعطاها الإبرة التفجيرية لأن يكون عارف حالتها منذ البداية، وتتابع معه بانتظام.

حالات استخدام الإبر التفجيرية

تدخل الإبرة التفجيرية في مساعدة الكثير من المشاكل الخاصة بحمل المراة، حتى تدخل أيضًا في علاج المرأة الذي يوجد لديها عقم، فهي تستخدم في الكثير من الحالات التي تخص الحمل:

الآثار الجانبية الإبرة التفجيرية

Exit mobile version