الصحة والجمالالموسوعة

كيفية ازالة الصبغة السوداء من الشعر دون سحب لون ؟

ازالة الصبغة السوداء من الشعر دون سحب لون

كثير من النساء بعدما يستخدمون الصبغة السوداء على شعرهن ينزعجون منها في بعض الأحيان ويريدون أن يقومون بـ ازالة الصبغة السوداء من الشعر دون سحب لون ويبحثون عن بعض الطرق الآمنة حتى لا يصاب شعرهن بضرر.

ازالة الصبغة السوداء من الشعر دون سحب لون

تواجه العديد من النساء ذوات الشعر الداكن مشاكل في تفتيح لون شعرهن، لذلك يبحثن عن خبراء صالونات يقومون بعملية إزالة الصبغات الداكنة من شعرهن من خلال عملية تسمى السحب، أي باستخدام مواد كيميائية يمكن أن تضر بصحة الشعر.

أضرار سحب اللون من الشعر

يمكن أن يسبب تغير اللون العديد من المشاكل في الشعر، والتي يمكن تلخيصها على النحو التالي من خلال موقع البوابة:

  • سحب الرطوبة من الشعر، مما يتسبب في تساقط الشعر.
  • يصبح الشعر مسامياً، لذلك يميل إلى الانقسام والتساقط.
  • يقلل من كمية صبغة الميلانين الطبيعية في الشعر مما يسرع من ظهور الشيب.
  • حساسية وعدوى حكة أو طفح جلدي على فروة الرأس.
  • وبسبب هذا الضرر، تبحث النساء عن حلول طبيعية لإزالة الصبغات دون بهتان الألوان.

إزالة الصبغة من دون سحب اللون

هناك العديد من الطرق المنزلية لـ ازالة الصبغة السوداء من الشعر دون سحب لون ومن هذه الطرق:

وصفة بياض البيض

  • حيث يتم استخدام بياض بيضتين، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من خل التفاح، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، ويتم خلط هذه المكونات جيدًا مع بعضها البعض.
  • للقضاء على التصاق البيضة بالبياض، نضعها على الشعر ونتركها على الشعر لمدة ساعتين، خلال هذه العملية نكررها لمدة ثلاثة أسابيع.
  • الطريقة كالتالي: نطبقها ثلاث مرات في الأسبوع الأول والثاني مرتين خلال الأسبوع، الأسبوع الثالث والأسبوع الماضي، نكرر هذه العملية مرة واحدة.

وصفة حبوب فيتامين (C)

  • بما أن هذه التركيبة تتضمن استخدام خمس حبات فيتامين سي، فيمكن شراؤها من الصيدليات وتحتوي على ملعقة كبيرة من أي نوع من الشامبو، والجدير بالذكر أنه مع تكسير حبوب الفيتامين يمكن زيادتها أو إنقاصها حسب طول وكثافة الشعر واخلطي مع الشامبو.
  • خذ حمامًا بالزيت الساخن وكرره أربع مرات في الأسبوع عن طريق خلط كميات متساوية من زيت الزيتون وزيت الصبار وتسخينه بوعاء من الماء المغلي ثم دهنه على شعرك.
  • استخدم أي نوع من أنواع الشامبو المضاد للقشرة الذي أثبت فعاليته في إزالة الصبغات من شعرك.

إزالة الصّبغة السّوداء من الشّعر بالزّبدة

توفر الزبدة العديد من العناصر الغذائية للشعر، ويمكن أن تجعل الشعر لامعًا وطبيعياً، كما يمكن أن تساعد في التخلص من الشعر الجاف وقشرة الرأس، ويمكن أن تقضي على لون الشعر المصبوغ، خاصةً الصبغة السوداء التي يصعب إزالتها من الشعر.

استخدمت العديد من مراكز التجميل هذا الاكتشاف المهم لإزالة الصبغة بطريقة مريحة وطبيعية دون الإضرار بالشعر، ويمكنك اتباع الخطوات التالية لإزالة الصبغة السوداء بالزبدة:

  • اغسلي شعرك بشامبو مناسب لنوع شعرك والماء الدافئ، صففي شعرك جيدًا لإزالة العقد، ثم اتركي شعرك جافًا تمامًا.
  • حضري كمية مناسبة من الزبدة البيضاء أو الصفراء وضعيها في الشمس للحصول على زبدة طرية، ويمكنك استخدام حمام مائي لتحقيق نفس التأثير.
  • استخدمي شوكة لهرس الزبدة جيدًا حتى تصبح عجينة طرية ووزعيها على أطراف الشعر وخصلاته ثم لف الشعر بمنشفة مغموسة في الماء الساخن.
  • اتركي الزبدة على شعرك لمدة أربع ساعات، ثم اغسلي شعرك مرتين بالماء الدافئ والشامبو.
  • كرري هذا الخليط مرتين في الأسبوع وسوف تحصلين على نتائج جيدة في وقت قصير.

طرق طبيعيةٌ للتخلص من الصّبغة السّوداء

البيكنج صودا

لكي تقومي بـ ازالة الصبغة السوداء من الشعر دون سحب لون أضيفي ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز إلى ثلاث قطرات من مزيل اللون المتوفر في الصيدلية، وضعي المزيج على خصلات الشعر واتركيها لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي الشعر بالماء الدافئ وكرري المزيج مرتين في الأسبوع للحصول على التأثير المطلوب.

حمام الزّيوت

لا يكتفي حمام الزيت بتغذية الشعر وزيادة نعومته فحسب، بل يساعد أيضًا في إزالة الميلانين من الشعر.

مزج وضع مجموعة من زيوت الشعر التي توفرها الصيدلية على أطراف الشعر وخيوط الشعر، ثم لفها بمنشفة مبللة بالماء الساخن اتركي الشعر لمدة ساعتين ثم اغسليه بالماء الدافئ.

غسول الشّعر المزيل للشامبو

ابتكرت العديد من الماركات العالمية لوشنًا خاصًا يمكن أن يساعد في إزالة بقايا الشامبو المتبقية على الشعر وإزالة المواد الكيميائية المتبقية بين الشعر، لذلك يساعد المستحضر على إزالة الصبغة السوداء ويمكن استخدامه في الغسيل.

الخل

ستساعدك المواد الحمضية الموجودة في الخل على ازالة الصبغة السوداء من الشعر دون سحب لون ، لذا امزج ملعقة كبيرة من الخل مع الزيت الذي تستخدمه وقم بتدليك فروة رأسك جيدًا.

كلما طالت مدة بقاء الخل على فروة الرأس، زاد اللون الذي ستزيل الصبغة منه، حتى تتمكن من التحكم في وقت الخل وفقًا للون الذي تريده.

الزيت الساخن

أولاً يجب غسل شعرك جيدًا، ثم تسخين الزيوت الطبيعية، ثم وضعها على شعرك لمساعدتك على العناية بشعرك.

بهذه الطريقة، يمكن للشعر أن يستنزف الصبغة التي لا تريدها أن تظهر مرة أخرى.

صابون الأطباق

انقعي شعرك ثم ضعي مزيج الشامبو وصابون الأطباق على الشعر، ثم افركي به لتكوين رغوة الصابون، بحيث يتغلغل الصابون بعمق في الشعر، ثم افركي الشعر لإنتاج دقيقتين على الأقل من الرغوة.

فيتامين سي المطحون

إذا تعذر إزالة الصبغة بعد غسل الشعر بالشامبو بشكل متكرر، يرجى تحضير معجون أقراص فيتامين سي وتطبيقه على فروة الرأس لمدة ساعة لإزالة لون الصبغة.

التفتيح والصبغ مرة أخرى

قم بتفتيح الشعر ثم صبغه بلونه الأصلي، وهذه الطريقة تزيل لون الصبغة، لذلك لا يمكنك استخدامها إلا بعد أن تصاب بخيبة أمل من جميع الطرق التي يمكنها ازالة الصبغة السوداء من الشعر دون سحب لون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى