السياراتالموسوعة

كم وصل سعر هيونداي كريتا 2020 في السعودية؟

سعر هيونداي كريتا 2020 في السعودية

تم الإعلان عن سعر هيونداي كريتا 2020 في السعودية من قبل هيونداي لتلبية متطلبات ورغبات عملائها، حيث أطلقت كريتا في هذا العام 2020 ذات الدفع الرباعي في السعودية بسعر حوالي 70,000 ريال.

شركة هيواندي

قبل أن نتعرف على سعر هيونداي كريتا 2020 في السعودية، سيوضح موقع البوابة نبذة عن هيواندي كالآتي:

  • تكون هيونداي شركة كورية لتصنيع السيارات متعددة الجنسيات ويقع المقر الرئيسي في العاصمة الكورية الجنوبية سيول، تأسست في عام 1967 وتشكل مع كيا موتورز، والتي تمتلك فيها أسهم 32.8٪.
  • تعد مجموعة هيونداي خامس أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم، وفي 2008 حلت هيونداي موتور بدون كيا في المرتبة الثامنة في قائمة أكبر الشركات المصنعة للسيارات في العالم.
  • وفي 2012 استطاعت الشركة بيع 4.4 مليون سيارة في جميع أنحاء العالم مع احتساب مبيعات كيا إلى جانبها، وارتفع الرقم بعد ذلك لبيع السيارات إلى 7.12 مليون سيارة.
  • تحتل هيونداي حالياً المرتبة الرابعة على قائمة أكبر شركات تصنيع السيارات في العالم، وتدير أكبر منشأة متكاملة لتصنيع السيارات في العالم تقع في مدينة أولسان بقدرة إنتاج سنوي 1.6 مليون سيارة.
  • ويعمل بها نحو 75 ألف موظف في جميع أنحاء العالم، ويتم بيع سيارات هيونداي في أكثر من 193 دولة حول العالم عبر ما يقرب من 5000 وكالة وصالة عرض.
  • في 2015، أعلنت شركة هيونداي عن إنشاء علامة تجارية جديدة للسيارات الفاخرة تسمى جينسيس موتورز كشركة فرعية تابعة لها.

إطلاق هيونداي كريتا في 2020

أعلنت هيونداي عن سعر هيونداي كريتا 2020 في السعودية وتوافرها لدى وكلاء هيونداي في المملكة العربية السعودية.

حيث تتميز سيارة هيونداي كريتا بتصميم خارجي جديد بشعبية كبيرة بين جيل الشباب والأسر الصغيرة التي تريد الحصول على سيارات رياضية اقتصادية حيث يكون سعر هيونداي كريتا 2020 في السعودية مناسب لجميع فئات العملاء ومتعددة الاستخدامات وتتميز بوجود إضافات فريدة من نوعها.

يتميز التصميم الجديد لسيارة كريتا بأنه مستوحى من لغة التصميم الأوروبي التي تترك انطباع عن الجودة والمتانة.

يعطي التصميم الداخلي للراكبين وسيلة للراحة والجودة في الوقت ذاته وتتمثل أهم مميزات سيارة هيونداي كريتا في التصميم التي تعطيها مظهر قوي ورياضي، أيضًا مصابيح النهار التي تدل على التطور التكنولوجي لهيونداي.

مواصفات سيارة هيونداي كريتا 2020 في السعودية

بالإضافة إلى الهيكل الداخلي لسيارة هيونداي كريتا الذي تم إنشائه طبقًا لمفهوم الراحة والجودة والرفاهية.

يتم إضافة العديد من مميزات السلامة والرفاهية التي تشمل التحكم التلقائي في الإضاءة والتوجيه القابل للتعديل والمفتاح الذكي ومرآة الرؤية الخلفية الداخلية القابلة للتعديل لتجنب الأضواء المزعجة عالية الشعاع والتحكم التلقائي في التطواف وزر تشغيل/إيقاف المحرك وغيرها.

لقد ركزت هيونداي بشكل كبير على راحة الركاب في سيارة كريتا، التي يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 5 ركاب بصورة مريحة وتتضمن مساحات تخزين مثل المقعد الخلفي الذي يمكن طيه لتوفير سعة أحمال أكبر عند الحاجة.

كما تم تجهيز المقاعد الخلفية بتكيفات خاصة لتوفير المزيد من الراحة للركاب في المقاعد الخلفية.

مواصفات المحرك والأداء في سيارة هيونداي كريتا

  • تتوافر سيارة هيونداي كريتا في الأسواق السعودية ببنزين 1.6 لتر تنتج 123 حصان و15.4 كجم من عزم الدوران، الذي هو مقترن بمحرك علبة التروس الأوتوماتيكية بست سرعات.
  • ويستخدم محول عزم الدوران وتكنولوجيا تحكم إلكتروني حديثة لتوفير أداء أكثر كفاءة في استهلاك الوقود، لا سيما مع تصميمه الديناميكي وخفة وزنه.
  • كما تتميز السيارة بتعليق أمامي وخلفي الذي يعطي مستويات عالية من الاستقرار والمتانة على الطرق والمنعطفات.

مميزات السلامة في سيارة هيونداي كريتا

فيما يتعلق بمميزات السلامة والأمان في كريتا، قامت شركة هيونداي بتعزيز الهيكل لتوفير متانة استثنائية، وذلك لتحقيق أفضل أعلى مستويات الأمان للركاب، حيث أن الهيكل مصنوع من الفولاذ الفائق الصلابة تمثل 22٪ من إجمالي الفولاذ المستخدم في السيارة.

تمتلك كريتا مميزات الأمان القياسية، ومنها إدارة استقرار وثبات السيارة (VSM) والتحكم الإلكتروني في الثبات (ESC) ونظام التحكم في المساعدة المساعد Hillstart HAC ونظام المساعدة في وقوف الخلفي ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS.

كما يوفر نظام الوسادة الهوائية الستة حماية شاملة، مع وجود وسائد هوائية أمامية للسائق وراكب المقعد الأمامي، وسائد هوائية أمامية وخلفية تمتد على طول المقصورة وكذلك وسائد هوائية أمامية.

فئات سيارة هيونداي كريتا 2020

قد وفرت هيونداي كريتا الفئة الأولي BL GS FL بعض المواصفات مثل سبويلر خلفى، وجنوط رياضية بمقاس 16 بوصة وفوانيس ضباب أمامية، وتكييف هواء يدوي.

أما الفئة الثانية GS GL Smart New Trim بنفس المواصفات الفئة الأولي، كما دعمت بعض الكماليات الإضافية مثل توفير 2 وسادة هوائية، ونظام المكابح المضادة للانغلاق ونظام التوزيع الإلكتروني EBD.

أما الفئة الثالثة GLS ML التي تتضمن على العديد من المواصفات، منها «الوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي وفرامل ABS ونظام التوزيع الإلكتروني للفرامل EBD، وجنوط الرياضية مقاس 16 بوصة، فوانيس الضباب الأمامية LED، نظام ركن السيارات الذكي وحساسات ركن خلفية وسبلوير خلفي.

أما الفئة الرابعة GLS T/ L GS FL تضمنت عدة مواصفات قياسية مثل مواصفات الفئة الثالثة، شملت هذه الفئة أيضًا بعض الكماليات الإضافية جنوط رياضية 17 بوصة وفرش جلدية ومحرك زر تشغيل/ إيقاف المحرك وتكييف أوتوماتيكي.

أما الفئة الخامسة تتضمن مواصفات الفئة الرابعة، مع احتوائها على بعض الكماليات وأبرزها مفتاح ذكي لإمكانية إدارة المحرك بدون مفتاح، ومرآة داخلية ذاتية التعتيم، وفتحة سقف، وشاشة تحكم باللمس مقاس 7 بوصة، وعدد 6 سماعات للنظام الصوتي.

سعر هيونداي كريتا 2020 في السعودية

يبدأ سعر هيونداي كريتا 2020 في السعودية من 62 ألف ريال إلى 71 ألف ريال يكون هذا الاختلاف على حسب عرض الوكيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى