أخبار منوعه

مصور نرويجي: “رجال ألمع” تُحفة معمارية وسط الجبال و”اليونيسكو” تضمها لقائمة التراث العالمي

يعود تاريخ محافظة “رجال ألمع” لما يزيد عن 350 عام بحسب الموقع الرسمي للسياحة السعودية “روح السعودية” ، وهي قرية تبعد مسافة 45 كيلومترًا عن مدينة أبها بمنطقةِ عسير.

ولا زالت محافظة رجال ألمع تحتفظ بجمالية تراثها وبريق أبراجها المرصعة بحجار “الكوارتز” البيضاء، ورُشحت المحافظة للتسجيل ضمن قائمة التراث العالمي لليونيسكو بحسب موقع CNN.

وبحسب موقع وزارة السياحة السعودية، فمحافظة رجال ألمع تحتوي على ما يُقارب الستين قصرًا، والتي شُيدت من الحجارة الطبيعية والطين والأخشاب، كما تضم القرية متحفًا يُظهر صورًا من التحف الفنية والأثرية، التي أقيمت بجهودٍ من أهالي المحافظة وفقًا لموقع “روح السعودية”.

وفي مقابلة لموقع CNN بالعربية للمصور ومدوّن للرحلات السفر النرويجي “كريس ليندجرين:”إن قرية رجال ألمع تتميز ببناء هندسي الفريد، وتاريخها مركز تجاري مهم مع المسافرين”، ويرى المصور النرويجي أن أبرز ما شاهده برحلته في ديسمبر العام الماضي هي المنازل التي تتميز بألوان وتصميم داخلي فريد.

وشبّه “ليندجرين” البيوت والعمارات بمحافظة رجال ألمع ببيت “كعك الزنجبيل”، والتي تُعد صنف من أصناف الحلوى في الدول الاسكندنافية، وأضاف “تبدو الجدران مثل قطع كعك الزنجبيل، أما الزخرفة البيضاء فتشبه مدقوق السكر”.
ويؤكد “ليندجرين” على لطف وترحيب السكان بالسائحين من مُختلف الجنسيات.

وذكر أن اللغة هي العائق الوحيد الذي واجهه، لذلك يوصي بضرورة اصطحاب مرشد سياحي بحسب تجربته الشخصية، وأشار المُصور إلى وجود الكثير من الأماكن الخلابة التي لا يمكن الوصول إليها دون مرشد يعرف المنطقة جيدًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى