الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

اعراض الحمل في الشهر الخامس ببنت لا يمكن التنبؤ بجنس الجنين في الأشهر الثلاثة ال …

كيف أعرف اعراض الحمل في الشهر الخامس ببنت؟

اعراض الحمل في الشهر الخامس ببنت
منذ 3 أشهر

46

0

اعراض الحمل في الشهر الخامس ببنت

لا يمكن التنبؤ بجنس الجنين في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل إلا أن اعراض الحمل في الشهر الخامس ببنت يمكن الاستدلال عليها ببعض الطرق التقليدية والتي لم يثبتها العلم ولكن استخدمها بعض الناس للاستدلال على جنس الجنين.

تعريف الحمل

الحمل من أهم وأجمل المراحل التي تمر بها أي امرأة في حياتها، فالبنات منذ صِغرهن وهن يحلمن بالأمومة وتربية الأبناء والحمل هو الحلم الغالي الذي كثيرًا ما رغبن في تحقيقه.

علامات الحمل عند المرأة

الإحساس بالغثيان الشديد في الصباح

على الرغم من أنه قد يكون هناك أيضًا صلة صغيرة بين المعاناة من الغثيان الشديد والقيء خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، إلا أنه لم يثبت علمياً أن ذلك من اعراض الحمل في الشهر الخامس ببنت لان ذلك له علاقة بالتغيرات الهرمونية وليس له علاقة بنوع الجنين.

تقلبات مزاجية حادة

ارتفاع مستويات الهرمونات أثناء الحمل غالبًا ما تسبب تقلبات مزاجية بغض النظر عما إذا كان الجنين ذكرًا أم أنثى، إلا أن البعض يعتقد أن السيدات الحوامل ببنت لديهن مستويات أعلى من هرمون الاستروجين وهو ما يترتب عليه أن تكون حالتهم المزاجية أكثر تقلبًا من الحالة المزاجية للجنين الذكر.

استدارة البطن

قد يتنبأ البعض بجنس الجنين باستدارة البطن فالبعض يعتقد أن استدارة بطن المرأة الحامل وتراكمها في وسط الجسم قد يكون علامة على حمل ببنت.

ارتفاع البطن

لا يوجد دليل علمي يربط شكل البطن وبالتالي جنس الجنين، وأن شكل البطن يعتمد عادةً على وزن الطفل ونمو الرحم وحالة المشيمة والسائل المحيط بالجنين ونوع الجسم وزيادة الوزن على الرغم مما سبق هناك اعتقاد قديم يشير إلى أن ارتفاع بطن المرأة الحامل علامة من علامات الحمل ببنت.

الرغبة الشديدة في تناول السكريات

تعاني النساء أثناء الحمل في الغالب من الشهية الشديدة لأنواع الطعام، ويعتقد بعض الناس أن رغبة المرأة القوية في تناول السكريات قد تشير إلى حمل أنثى في حين أن الرغبة في تناول طعام مالح قد تشير إلى حمل ذكر.

المظهر المثالي

تميل النساء الحوامل خلال الثلاثة أشهر الوسطى وخاصةً في الشهر الخامس إلى الشعور بالخمول والتعب وعدم التوازن ونقص اللياقة يكون عادةً نتيجة لزيادة الوزن وتغير في مركز الثقل مما قد يؤدي إلى اختلال التوازن، ومن الجدير بالذكر أن البعض يعتقد أن المظهر المثالي للمرأة الحامل طوال فترة الحمل يشير إلى أنها حامل ببنت ولكن في حالة ظهورها بطريقة أخرى فإنها ستكون حامل بذكر.

سرعة نبضات قلب الجنين

يتراوح نبض الجنين الطبيعي ما بين 120-160 نبضة في الدقيقة وتنخفض عادةً قبل الولادة، ولا يوجد فرق بين سرعة نبضات القلب لدى الذكور والإناث خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، وبالتالي الاعتقاد بأن معدل نبض الجنين يتراوح بين 140-160 يشير إلى أن الجنين قد يكون بنت هو اعتقاد لا أساس له من الصحة حيث تشير الدراسات العلمية الفعلية إلى عدم وجود علاقة بين النبض ونوع الجنين.

الخط الداكن في منطقة البطن

يمثل الخط الداكن الذي يظهر داخل منطقة بطن المرأة الحامل تغيرًا داخل الجلد بفضل ارتفاع صبغة الميلانين، وهناك اعتقاد واسع الانتشار وهو أن هذا الخط يمكن أن يحدد جنس الجنين، إذا استمر الخط فوق سُرة المرأة الحامل يكون الجنين ذكرًا أما إذا امتدد أسفل السرة فيكون من اعراض الحمل في الشهر الخامس ببنت وفي الواقع هذا الخط الداكن ليس بينه وبين جنس الجنين علاقة.

نصائح للحوامل في الشهر الخامس

ينصح الأطباء المرأة الحامل في الشهر الخامس بمجموعة من الإجراءات المباشرة التي تخفف من أعباء الحمل خلال هذه الفترة وفي إطار اهتمام موقع البوابة بكل المجالات الطبية التي تخص المرأة فمن خلاله نقدم أهم النصائح التي تفيد الزوج والزوجة خلال فترة الحمل:

  • التعرف على علامات الولادة المبكرة.
  • الاستفادة من الطاقة التي تزداد خلال الشهر الخامس من الحمل بممارسة الرياضة والاستعداد لاستقبال المولود الجديد.
  • تناول الطعام الصحي والمفيد لنمو الجنين بسرعة في هذه المرحلة.
  • الحصول على الراحة خلال الشهر الخامس من الحمل من خلال اختيار الملابس والأحذية المريحة.
  • استخدام وسادة الحمل للتخفيف من آلام البطن أثناء الحمل.
  • الامتناع عن حمل الأشياء الثقيلة وعدم تناول الأدوية دون استشارة الطبيب.
  • تجنب المواد الكيميائية الضارة مثل مواد التنظيف والتدخين.

نصائح النوم للحمل خلال الشهر الخامس

تعتاد النساء الحوامل على النوم في أي وضع يشعرن أنه أكثر راحة وتختلف أوضاع النوم الصحيحة والخاطئة خلال الشهر الخامس من الحمل:

  • المرأة الحامل تنام على ظهرها خلال الشهر الخامس: يجب تجنب النوم على ظهرك، لأنك لن تشعري بالراحة أثناء هذه الوضعية.
  • المرأة الحامل تنام على بطنها خلال الشهر الخامس: هذه الوضعية آمنة إلا أنك لن تشعري بالراحة إذا كنت تنامين على معدتك وذلك بفضل تمدد الرحم وألم الثدي الذي زاد في الحجم.
  • تنام المرأة الحامل على جنبها خلال الشهر الخامس: وهذا أفضل طريقه للنوم أثناء الليل وخاصةً على الجانب الأيسر وهذا يتيح لك زيادة تدفق الدم إلى الرحم والجنين.

نصائح لزوج الحامل خلال الشهر الخامس

نصيحة لزوج الحامل خلال الشهر الخامس أن يدعم ويهتم بزوجته خلال تلك الفترة من خلال التالي:

  • ساعد زوجتك في الأعمال المنزلية.
  • اجعل منزلك بيئة ممتعة لها.
  • مرافقة زوجتك أثناء زياراتها المتكررة للطبيب.
  • خصص لها كل يوم واذهبا معًا في أي مكان تشعر فيه بالسعادة.

متجرك لأفضل الإكسسوارات التقنية، جودة عالية، اسعار مميزة!

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020