محليات

“التأمينات الاجتماعية” تجيب عن أبرز الاستفسارات الشائعة بعد دمجها مع “التقاعد”

ردت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على عددٍ من أبرز الأسئلة والاستفسارات للعملاء، عقب قرار مجلس الوزراء أمس (الثلاثاء) بدمجها مع المؤسسة العامة للتقاعد.

وأوضحت المؤسسة أن قرار الدمج لن يؤثر على آلية التقديم على التقاعد، ولن يحدث أي تغيير في إجراءات التقديم على ضم مدد الاشتراك بين المؤسستين، أو إجراءات العدول عن ضم مدد الاشتراك بينهما.

وأكدت أن قرار الدمج لن يؤثر على سير عمل المعاملات الحالية لدى المؤسستين، مبينة أن الاشتراك الاختياري بنظام التأمينات لا يزال مستمراً بنفس الشروط والضوابط، ولم تتغير شروط استحقاق التقاعد المبكر أو تتأثر بالقرار.

ونوهت إلى أن قرار الدمج يخص الأمور الإدارية فقط بين المؤسستين ولن يؤثر على الأنظمة التقاعدية، وبالتالي من يتقاضى معاشاً من التقاعد ويعمل بالقطاع الخاص أو يحصل على معاش تأميني وآخر من التقاعد، فلن ينقطع عنه المعاش.

وأضافت أن متقاعدي ومستفيدي التأمينات لا يمكنهم الاستفادة من مزايا برنامج “تقدير”؛ لأنه مخصص لعملاء المؤسسة العامة للتقاعد، مؤكدة أن تقديم الخدمة عبر قنوات الخدمات الإلكترونية لعملاء المؤسستين مستمر حالياً دون تغيير.

ولفتت إلى أن عملية الدمج لا تتطلب تحديث البيانات أو زيارة أحد مراكز الخدمة من قبل العلماء، ولا يوجد تغيير في جهة صرف المعاش التقاعدي وأنها مستمرة على وضعها الحالي، مضيفة أن المؤسستين لا علاقة لهما بمكافأة نهاية الخدمة.

ودعت المؤسسة لزيارة موقعها على الرابط التالي، للاطلاع على المزيد من المعلومات والاستفسارات حول تبعات قرار مجلس الوزارة الصادر يوم أمس بدمج المؤسستين.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً