الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

افتتحت الجزائر ثالث أكبر جامع بالعالم، والأول بالقارة الأفريقية، والذي استغرق بن …

“الجزائر”: افتتاح أكبر جامع بالقارة الأفريقية

"الجزائر": افتتاح  أكبر جامع بالقارة الأفريقية
منذ شهر واحد

22

0

افتتحت الجزائر ثالث أكبر جامع بالعالم، والأول بالقارة الأفريقية، والذي استغرق بناءه أكثر من سبع سنوات، وبقيمه تزيد عن مليار دولار.

وبلغت مأذنة المسجد ارتفاع 267 مترًا، والتي صُنفت بأنها الأطول بالعالم، كما أنها الأكثر بروزًا بالعاصمة بحسب ما قالته “شبكة يورونيوز” والتي قالت بأنها تُمثل مشهدًا بانوراميًا للمدينة.

وتتسع قاعة الصلاة لما يُقارب 120 ألف مصلي، وبجوار القاعة الرئيسة 12 مبنى، منه مكتبة وقاعة محاضرات ومركز أبحاث ومتحف فني للتاريخ الإسلامي.

وزُين الجزء الداخلي من الجامع بطابعٍ أندلسي، ولوحات الخط العربي بطول 6 أمتار على الرخام والخشب، ووُضع سجاد أزرق ذا طابعٍ جزائري بنقوش زهرية.

ويُشرف على آداء الصلاة خمسة أئمة وخمسة مؤذنين، وأوضح الأستاذ “كمال شكاط” عضو جمعية العلماء المسلمين أن مهمة الصرح ستكون تنظيم وتنسيق الفتاوى مع الواقع الجزائري الآن.

وأقيمت بالأمس أول صلاة به بمناسبة “المولد النبوي”، ويُفترض أن يفتتح الجامع الرئيس “عبدالمجيد تبون” إلا أن وضعه لم يسمح له بذلك، وطمئنت الحكومة الجزائرية الشعب بوضع الرئيس المستقر والذي لا يستدعي القلق.

وخلال آخر زيارة للجامع من الرئيس، طلب من وزير الشؤون الدينية بالجزائر “يوسف بلمهدي” تشكيل هيئة علمية رفيعة المستوى للإشراف على الصرح الديني.

متجر عسل الصفوة

مواضيع قد تعجبك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020