الموسوعةتقنية ومعلومات

طريقة البحث عن رقم المتصل بدون برامج أو تطبيقات

البحث عن رقم المتصل

مع انتشار المعاكسات التليفونية، والمضايقات في أوقات غريبة وغير مُستحبة، نريد معرفة طريقة البحث عن رقم المتصل، ومعرفة هويته ومكان تواجده، حتى لو من باب العلم بالشئ على الأقل.

هوية المتصل من رقمه

يقدم موقع البوابة طريقة البحث عن رقم المتصل، وذلك بدون تحميل أي applications, فعند ورود مكالمات مجهولة المصدر، يرغب مالك الرقم في معرفة هوية المتطفل عليه، قد يكون لحظر صاحب الرقم عند عدم الرغبة في الوصول إليه أو لإضافته إلى قائمة أرقام الهاتف أو لأي سبب آخر..

ونظرًا لأن من سياسة البرامج التي تقوم بكشف هوية المتصل، أن تقوم بتعريف البيانات الشخصية، والتحكم في المكالمات الواردة أو الصادرة، فقد لا يرغب الشخص في إيضاح بياناته بتلك الطريقة، ولكن يريد البحث عن رقم المتصل.

وقد يحدث تطفل أو إزعاج ومساحة التخزين الخاصة بالهاتف ضئيلة أو ممتلئة لا تتحمل أي تطبيق آخر، فتبحث عن طرق أخرى للبحث عن رقم المتصل، بدون الإضرار بالهاتف أو الجوال.

التطبيقات تعلن عن المتصل

لعل البعض يتسائل عن كيفية معرفة التطبيقات المختلفة والمواقع لهوية المتصل، كذلك صورته الشخصية إذا كان قد تم إدراجها، ويمكن تفسير ذلك.

عند تحميل أي تطبيق من برامج كشف بيانات المتصل، يطلب البرنامج إذن في تمكينه من ذاكرة الهاتف الرقمية.

وعند السماح بذلك، يتم تخزين أرقام سجل الجوال في داتا واسعة من البيانات لحين الحاجة إليها، وعند البحث عن أحد تلك الأرقام في المواقع والبرامج، يظهر الإسم الذي قمت بتسجيله وتم حفظه من ذاكرة بيانات الهاتف.

ومن هُنا يؤخذ على هذه الخدمات وبرامجها، أنها قد تعلن عن بعض الأسماء التي تم حفظها بشكل غير محبب، ولا يمكن إظهاره للغير.

وأيضًا أنها لا تعمل إلا بعد الإذن ببعض الصلاحيات الزائدة عن الحدود، حيث تعمُد إلى ملفات الهاتف الشخصية كالصور والفيديوهات.

استخدام الموقع لكشف الهوية

عند الحصول على جوال جديد، تجد أن أنفع البرامج وأشهرها موجودة عليه، ومن أهم تلك البرامج ذات النفع في كشف بيانات المتطفل هو Truecaller software.

ويمكن الإستفادة من مميزات Truecaller software، وذلك عن طريق الإتصال المباشر بإدارة موقع البرنامج، وذلك باستخدام الجوال أو اللاب توب أو الكمبيوتر وغيرها..

ولا تقتصر مهمة Truecaller software على البحث عن رقم المتصل، بل عند إجراء مكالمة من رقمك إلى رقم آخر غير مضاف لذاكرة الجوال، يُظهر بياناته أيضًا.

البحث عن رقم المتصل

يتم فتح أي تطبيق متصل بخدمة جوجل “chrome, Firefox…”، وذلك باستخدام الكمبيوتر، وذلك بكتابة Truecaller software في أيقونة البحث.

سيظهر الموقع الصحيح التابع للشركة، انقر sign in الظاهرة على الشاشة، وستفتح لك الخدمة أيقونة بحث بيضاء مستطيلة الشكل.

اكتب الرقم الذي تبحث عن هوية صاحبه، وسيبدأ البحث عنه، وسيكشف البحث كل البيانات المتعلقة به، من إسمه ومكان إقامته وموقعه الجغرافي.

الهاتف وسيلة لكشف البيانات

في حالة عدم الرغبة في فتح Truecaller software من خلال الكمبيوتر، يمكن استخدام الجوال للبحث عن رقم المتصل وذلك بإتباع نفس الخطوات السابقة، وتطبيق ذلك من بحث Google.

وكتابة Truecaller software في أيقونة search, ثم sign in للموقع السابق، وإدخال الرقم المراد البحث عن هوية مالكه، ستنتج كل البيانات التي تم اعتماد تسجليها في داتا شبكات الجوال.

وعند التعامل مع Truecaller software، يمكن التحكم بطريقة عرض بيانات المتصلين، وأيضًا تحديد من قد ترغب في التواصل معهم، وبالتالي تحديد من تريد أن يصلوا بإتصالهم إلى جوالك.

المواقع أفضل دائمًا

اختلفت المنصات الإلكترونية التي تقدم خدمة كشف الهوية، من بلد إلى بلد ومن مالك إلى غيره، ولكن اتفقوا دون سابق إضرار بمصلحة المستخدم، على خدمته في كل الأوقات وبكل الطرق.

فتتيح تلك المنصات الإستفادة من خدماتها بدون مقابل مادي، وكذلك توفير ذاكرة الجوال بشكل كبير، وتبسيط كيفية الإستخدام بدون إدخال أرقام وأكواد وروابط وغيرها..

وعند البحث عن الأسرع فيما بين الموقع والبرامج، نجد أن الغلبة تأتي في مصلحة الموقع من حيث السرعة والمجانية أيضًا.

وتتوفر هذه المنصات للدخول عليها من كل إنتاجات الهواتف والجوالات الذكية، من اندرويد وتابات وآيفونات وغيرها..

ويمكن حجب اتصال الأرقام التابعة لشركات خطوط الجوالات، وشركات الإنترنت والأدوات الطبية، ومنتجات العناية الشخصية وغيرها..، حيث أن الترويج الهاتفي أصبح شائع في الآونة الأخيرة.

ويمكن عمل لائحة حظر محفوظة “blacklist”، تُضاف إليها تلقائياً الأرقام التي تم رفضها، والأرقام التي لا ترغب في وصولها إليك الآن.

لا تقتصر عملية البحث على هوية الشخص المتطفل عليك، سواءًا عند وجود سابق معرفة أم لا، بل يمكن التعرف على بيانات أي رقم آخر عند كتابته في أيقونة عمل بحث الموقع.

ولا يعني ذكر موقع واحد بالإسم والشرح عدم فعالية المواقع الأخرى، لكن حرصًا على إصابة توجيه جهد الباحث، توجب تفضيل أكثر المواقع التي يعتمد عليها الباحثون.

ولا سِيَما أن Truecaller software يحتوي على أكثر من مائتان وخمسين مليون شخص متصل به، لذلك يحتوي على أكبر داتا من المعلومات على مستوى العالم، مما يُسهل على الموقع كشف المتصلين عالمياً وليس محلياً.

كما أن المواقع لا يتطلب عملها إذن المستخدم في الوصول إلى داتا شخصية، أو ملفات متصلة به، ولذلك فإن أغلب الباحثين يشرعون في البحث من خلاله، لعدم الرغبة في إيضاح بياناتهم الشخصية إلزامياً كما يحدث ذلك في حالة تثبيت بعض البرامج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى