وطني

“التدريب التقني”: لائحة للتدريب عن بُعد تحدّد واجبات وحقوق المستفيدين والمنشآت

كشفت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عن قرب اعتماد لائحة جديدة للتدريب عن بُعد، والتي تحدّد واجبات وحقوق المستفيدين والمنشآت التدريبية، وتحافظ على جودة التدريب وتطبيق أفضل وأدق معايير الجودة للمنشآت التدريبية في القطاع الخاص.

وأوضحت المؤسسة أن التدريب عن بُعد سيقتصر في المرحلة الأولى على الدورات التطويرية القصيرة، للمنشآت الرسمية والمصرح لها من قِبل المؤسسة فقط التي يصل عددها نحو 1000 منشأة تدريبية، بهدف ضمان متابعة سير الدورات وحفظ حقوق المستفيدين.

وتعتبر المؤسسة أن مشروع التدريب عن بُعد إحدى مبادرات الإدارة العامة للتدريب الأهلي لخططها التطويرية، للمساهمة في فتح مسارات جديدة وحديثة لسوق التدريب الأهلي، تماشياً مع التطورات الحديثة للتقنية كتطبيقات الأجهزة الذكية.

وبيّنت المؤسسة أن محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد؛ وجّه بتشكيل لجنة تعمل على وضع ضوابط التدرُّب عن بُعد لمنشآت التدريب الأهلية، لتحدّد واجبات وحقوق كل الأطراف، مع المحافظة على جودة الخدمة المقدمة، وضبط سوق التدريب الأهلي بما يحقق تطلعات طالبي التدريب من المتدربين والمجتمع بالعموم؛ حيث إن الإدارة العامة للتدريب الأهلي حريصة كل الحرص على تطبيق أفضل وأدق معايير الجودة، مع مراعاة اشتراط كفاية المتطلبات الفنية لبيئة التدريب.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى