السياراتالموسوعة

كم وصل سعر كيا سيراتو 2020 ؟

اكلة فى دقيقتين

سعر كيا سيراتو 2020

يبحث الكثير عن سعر كيا سيراتو 2020 التي أعلنت عنها شركة كيا الكورية التي تتمتع بمواصفات عالية جدًا وتم إعلان عن هذه السيارة بأربع فئات وكل فئة لها سعرها ومواصفاتها.

تصميم كيا سيراتو من الخارج

قبل أن نتحدث عن سعر كيا سيراتو 2020، يوضح موقع البوابة تفاصيل تصميم السيارة كالآتي:

  • امتلكت السيارة هوية جديدة لشركة كيا الشهيرة التي تمثلت في تصميم أنف النمر في الشبك الأمامي مع فتحة التهوية في أسفل المصد ذو الحجم الكبير.
  • تأتي المصابيح الأمامية بتصميم ذات الشكل المستطيلي مسحوب من جانبي السيارة ويحتوي في داخلها مصابيح ليد على شكل حرف x مع مصابيح الضباب على طرفي المصد.
  • يأتي المصد الخلفي للسيارة بسقف منحدر إلى حد ما وهذا يجعل السيارة تصميم يشبه الفاست باك من الأبواب إلى صندوق الأمتعة.
  • وهو ما يجمع بين السيدان والكوبيه مع الاسبطات التي تتصل من الطرفين والتي أصبحت منتشرة الآن مع الكثير من السيارات.
  • وأيضًا تصميم شريط الإضاءة مرتبطة بوصلة واحدة، وحصلت السيارة على جسم أطول من موديل السيارة السابق بمقدار 81 ملم مما يوفر مساحة إضافية داخل السيارة وصندوق الأمتعة بناء قاعدة العجلات من الحديد قوي الصلابة بنسبة 54%، والتي يمكن أن تعطي السيارة 16٪ صلابة أكثر.

محركات كيا سيراتو 2020

سيكون للسيارة خياران من المحركات التي يمكنك الاختيار من بينها، حيث يأتي الخيار الأولي ب 1.6 لتر بعدد 4 أسطوانات، والتي ينتج عنه قوة 128 حصان عند عدد لفات 6300 لفة في الدقيقة وعزم الدوران 155 نيوتن متر عند عدد لفات 4850 لفة في الدقيقة مع محرك أوتوماتيكي 6 سرعات.

يؤخذ هذا المحرك في الاعتبار أنه محرك اقتصادي مقارنة بالمحرك الثاني لأنه يتفوق على الكثير من المحركات في السيارات المتنافسة ضمن شريحة سيارات السيدان متوسطة الحجم، ويستهلك هذا المحرك متوسط 15.2 كم لتر من البنزين وقد حصل على تصنيف رائع في الاستهلاك.

الخيار الثاني من المحرك هو سعة 2.0 لتر بعدد 4 أسطوانات، مما ينتج عنها قوة 147 حصان وعزم الدوران 178 نيوتن متر مع ناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات.

أبعاد ومقاسات السيارة

يأتي طول السيارة 464 سم، عرض 180 سم، ارتفاع 145 سم، قاعدة عجلات 270 سم، وتم طرح عدد من قياسات وأشكال الجنوط التي تتراوح بين 15 و17 بوصة، مما يجعل قياسات وأبعاد للسيارة ضمن مزايا المنافسة الشرسة في السوق.

بالرغم عن مواصفات السيارة عالية ورائعة إلا أن سعر كيا سيراتو 2020 مناسب للكل.

مقصورة القيادة أو داخلية السيارة

فهي جيدة إلى حد ما في التصميم فهي تملك الطبلون الأمامي الذي يكون متوسطه إطار الكروم اللامع مع فتحات التهوية المكيف بتصميم دائري كلاسيكي مع وجود شاشة الملاحة في الوسط بقياس 8 بوصة والدركسو متعدد الاستخدام ويأتي الكونسول الوسطي صغير الحجم يضم ناقل الحركة وزر التحكم في المكيف.

حيث أن هذه الشاشة التي توجد في المقصورة مخصصة للترفيه والمعلومات الذي يدعم تطبيقات Android Auto و Apple CarPlay مع إضافة شاشة عدادات رقمية بين عدادات لأنظمة القيادة حجم 4.2 بوصة.

كما تمت زيادة قطر المقاعد لتوفير الراحة السائق والركاب في الرحلات الطويلة، مع تصميم وعمل سقف للسيارة بفتحة ومرايا كهربائية ومجاري هواء للركاب في الخلف لتوفير عملية التبريد في داخل السيارة، وعدد 4 حاملات الأكواب.

تقنيات السيارة

قبل أن ندخل على سعر كيا سيراتو 2020 سنشرح تقنيات السيارة، أبرزها ميزة المساعدة على الصعود والهبوط من المرتفعات وخاصية توزيع قوى للمكابح بالإضافة إلى الوسائد الهوائية للسائق الأمامي وجميع الركاب.

أهم التقنيات التي تمت إضافتها حديثًا هي المفتاح الذكي المتصل بزر التشغيل وصندوق الأمتعة الذكي الذي يفتح تلقائياً فقط في حالة وقوف السائق خلفه مباشرة لعدة ثوان، وأيضًا المرايا الكهربائية داخلياً وخارجياً.

وقامت كيا في زيادة مستوى الأمان في السيارة بإضافة تقنيات السلامة الخاصة، والتي تتضمن 6 وسائد هوائية تساعد على حماية الركاب وتقليل الإصابات المحتملة في حالة الاصطدام.

حيث تتضمن وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي وسائد هوائية أمامية وستائر هوائية جانبية تعمل على طول الجزء الداخلي من كل جانب.

بالإضافة إلى نظام الكبح المضاد للانزلاق (ABS) من خلال الاستشعار سرعات العجلات بشكل مستمر، ويكشف نظام ABS عن وقت قفل العجلة ثم يقوم بتحوير ضغط الفرامل على العجلة للمساعدة في الحفاظ على التحكم.

نظام الاستقرار الإلكتروني ESC حيث يضمن الأداء الأمثل للمكابح  والسيطرة على الاتجاهات تلقائياً من خلال تسليم كمية مناسبة من قوة الكبح لكل عجلة اعتمادًا إلى تقييم عزم دوران المحرك وظروف القيادة.

أيضًا نظام مساعدة للإنطلاق والسير على المنحدرات (HAC) ومساعد للتوقف عليها، حيث نظام HAC يمكن أن تساعدك على منعك من العودة إلى الخلف.

عند إبعاد القدم عن المكابح، سيحتفظ نظام HAC بالفرامل لمدة ثانيتين قبل الضغط على دواسة البنزين، التي تقوم بفصل عن نظام HAC.

لوقوف السيارات، تمت إضافة نظام تحذير المسافات عند ركن السيارات (PDW-F) لمساعدتك في الوقوف بأمان وثقة، وذلك باستخدام أجهزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية التي تم تركيبها على الصدامات الأمامية والخلفية للتحذير من العقبات.

يمكن أن يساعد هذا التحذير في وضع العجلات بشكل صحيح عند المناورة في المساحات الضيقة.

سعر كيا سيراتو 2020

تم إعلان عن سعر كيا سيراتو 2020 في وكالة الجبر للسيارات في المملكة بعدد من الفئات، والتي تأتي على حسب إصدار المحرك والإضافة الخارجية والداخلية المتاحة به.

فإن فئة ستاندر لهذه السيارة تبدأ بسعر 59 ألف ريال في حين ستصل الفئة فل كامل إلى 82 ألف ريال وعادةً يوفر الوكيل ضمان على السيارة تصل إلى 5 سنوات.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam