الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

‏افتتحت مصر اليوم السبت 31 أكتوبر متحفي شرم الشيخ وكفر الشيخ ومشروع ترميم متحف ا …

بعد تعليق العمل بها لسنوات.. مصر تفتتح 3 متاحف كبرى بتكلفة مليار جنية

بعد تعليق العمل بها لسنوات.. مصر تفتتح 3 متاحف كبرى بتكلفة مليار جنية
منذ 4 أسابيع

39

0

‏افتتحت مصر اليوم السبت 31 أكتوبر متحفي شرم الشيخ وكفر الشيخ ومشروع ترميم متحف المركبات الملكية بالقاهرة الذي يعد من أقدم المتاحف في العالم، بتكلفة بلغت نحو مليار جنيه (حوالي 64 مليون دولار)، وهي مشروعات كانت معلقة لسنوات.

‏وتتطلع إلى افتتاح المتحف المصري الكبير بالقرب من أهرامات الجيزة في 2021.

‏وقال وزير السياحة والآثار المصري، خالد العناني في كلمة بمدينة شرم الشيخ المطلة على البحر الأحمر خلال احتفال حضرة الرئيس عبد الفتاح السيسي إن المشروعات الواقعة بثلاث محافظات مختلفة والتي توقف العمل بها في عام 2011 تمت بتكلفة وتمويل مصري.

‏وأضاف العناني سيتم اليوم لأول مرة افتتاح أول متحف للآثار بمدينة شرم الشيخ، وبدأ العمل به في عام 2003 وتوقف العمل في 2011،
بتكلفة إجمالية 811 مليون جنيه. مشيرا إلى أن المدينة تشتهر بالسياحة الشاطئية والسفاري والرياضات البحرية، لكن وجود المتحف الآن سيضيف عامل جذب جديدا للسائحين.

‏وأشار بحسب “سكاي نيوز” إلى أن هذا وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتم استئناف العمل في المتاحف الثلاث بعد سنوات من التوقف، لافتا إلى أن هذه الافتتاحات اليوم لها دلالة قوية وهي التأكيد على حرص الدولة في توفير بنية أساسية سياحية متنوعة في مختلف المحافظات، واستحداث نقاط جذب حديثة تناسب متطلبات السائحين.

‏وأسرعت مصر خلال هذه السنوات في إنشاء متاحف جديدة وتكثيف بعثات التنقيب عن الآثار بهدف تنشيط ودعم قطاع السياحة أحد المصادر الرئيسية للعملة الأجنبية.

بعد تعليق العمل بها لسنوات.. مصر تفتتح 3 متاحف كبرى بتكلفة مليار جنية

متجر عسل الصفوة

مواضيع قد تعجبك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020