الموسوعةالصحة والجمال

كيفية عمل خلطة الجلسرين والليمون وماء الورد للوجه وما هي فوائدها ؟

خلطة الجلسرين والليمون وماء الورد للوجه

تبحث كل فتاة عن العناية بالبشرة فبعض منهم يذهب إلى مراكز التجميل لإجراء عمليات التجميل الخارقة، مما يكلفهم مبالغ ضخمة ولكن يمكن لأي فتاة العناية ببشرتها بالمنزل من خلال خلطة الجلسرين والليمون وماء الورد للوجه.

تنظيف البشرة

من خلال موقع البوابة يعد تنظيف الوجه جزءًا مهمًا من خطة العناية بالبشرة واستخدمي منظف الوجه المصمم خصيصًا بعد غسل وجهك.

احرصي على استخدام ملعقة كبيرة من ماء الورد، وأضيفي بضع قطرات من الجلسرين، واستخدمي وسادة قطنية لتطبيقه على وجهك.

هذا المزيج هو أفضل منظف لجميع أنواع البشرة، فهو يزيل الأوساخ والأتربة المتراكمة على الوجه ويغذي البشرة بعمق، كما يمكن استخدامه كمنظف بالعسل.

حل مشاكل البشرة

هذا المزيج مناسب جدًا للبشرة الجافة لأن الجلسرين وماء الورد يمكن استخدامهما لعلاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والتهاب الجلد.

لأنه يمكن أن يساعدك في إزالة الجلد الجاف والخشن بسهولة، وهي سلسلة من المشاكل التي يواجهها الجلد.

بالإضافة إلى ذلك؛ فإن خليط الجلسرين وماء الورد مناسب أيضًا للبشرة الدهنية وهو وسيلة فعالة لمنع حب الشباب وحب الشباب ومشاكل البشرة الدهنية الأخرى.

يحتوي ماء الورد على خصائص طبيعية مبيدة للجراثيم وقابضة، مما يجعله مكونًا جيدًا للتخلص من حب الشباب.

معالجة اسمرار الركبة والكوع

  • الركب والأكواع من أنظف مناطق البنات أو السيدات لذلك، يجب الاعتناء بهم.
  • يمكنك عمل بعض الوصفات المنزلية لعلاج هذه المناطق الداكنة بالليمون، فقط اعصري ليمونتين في وعاء عميق وضعي العصير على هذه المناطق، واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليها بالماء الدافئ.
  • كرري هذه العملية كل يوم، باستخدام المرطب كثيرًا.

خلطة الجلسرين والليمون وماء الورد للوجه

بالإضافة إلى استخدام كريم الأساس السائل الضار للبشرة أو الهايلايتر باهظ الثمن، يمكنك أيضًا استخدام ماء الورد والجلسرين وعصير الليمون لجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقًا.

فقط أضيفي ملعقة واحدة من الجلسرين مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، ثم ضعيهم في وعاء عميق وحركيهم جيدًا، ضعي الخليط على الجلد لمدة نصف ساعة كل يوم قبل الاستحمام وانتبهي أثناء الاستخدام.

لعلاج الهالات السوداء تحت العين

يعتبر وجود هالات سوداء أمر مزعج والفتاة تفقد ثقتها بنفسها، لذلك عليها أن تشتري كونسيلر لإخفاء هذه الهالات السوداء مما يجعلها تختفي مؤقتًا ولكن عند إزالتها تزداد الهالات السوداء.

ويكون ماء الورد هو الحل الأمثل فقط أحضر قطعة قماش قطنية نظيفة، نضع عليها بضع قطرات من ماء الورد ثم اتركها لمدة 20 دقيقة، اغسل وجهك بالماء الدافئ، كرريها مرتين في اليوم قبل الذهاب إلى الفراش وبعد الاستيقاظ.

للتخلص من البقع السوداء بالجسم

البقع الداكنة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس الضارة أو آثار الحبوب يمكن علاجها باللبن الرائب أو قشدة البيض.

أولاً خذي 1 كوب من الكريمة و 1 بيضة، اخلطيهم جيدًا، ثم ضعيهم على البقع الداكنة على وجهك لمدة ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ، ثم كرري العملية لمدة شهر  ثم راقبي تألق البشرة.

الجلسرين والليمون لتقشير الوجه

يمكنك استخدام خلطة الجلسرين والليمون وماء الورد للوجه والذي يمكن أن يزيل الأوساخ وخلايا الجلد الميتة التي تتراكم على بشرتك، وعندما تستمر في استخدام هذه التركيبة، ستصبح البشرة في المناطق الداكنة أكثر إشراقًا.

أيضًا معرفة أنه يمكنك استخدام هذه الوصفة على وجهك ويديك ورقبتك وركبتيك مفيد جدًا لك.

الجلسرين والليمون لترطيب البشرة

يمكن للجلسرين أن يرطب بشرتك جيدًا ويساعد على منع جفاف الجلد، خاصةً في فصل الشتاء لذا فإن تركيبة الجلسرين مع عصير الليمون والليمون هي تركيبة مفيدة ورائعة يمكنك استخدامها مرطب لجميع أنواع البشرة.

وهذا لأن ماء الورد في هذه التركيبة يمكن أن يشد بشرتك، يمكنه أيضًا القضاء على حب الشباب والأكزيما وغيرها من المشاكل وكل هذا بسبب احتوائه على كحول الفينيل.

بخاخ الجلسرين والليمون للبشرة

لا تحتاجين إلى شراء بخاخات المكياج من مراكز التسوق لأنها مليئة بالمواد الكيميائية التي يمكن أن تلحق الضرر ببشرتك ويمكنك صنع بخاخات المكياج في المنزل باستخدام مكونات طبيعية وبسيطة.

وصفة لتحضير قناع للوجه

يمكن أن توفر هذه الصيغة لبشرتك الرطوبة التي تحتاجها وهي مقشر ممتاز بالإضافة إلى ذلك، يمكن لهذه الوصفة أيضًا تجديد شباب بشرتك والقضاء على التجاعيد والبقع.

يمكن أن يحافظ أيضًا على توازن درجة الحموضة الداخلية، ويستخدم لعلاج البثور والبثور، والقضاء على البكتيريا التي تسبب البثور لمنعهم من الظهور في المستقبل.

فوائد الجلسرين للبشرة

  • يتمتع الجلسرين بخصائص ترطيب عميقة والتي يمكن أن تغذي بشرتك وتحافظ على رطوبتها لفترة طويلة.
  • يساعد على تفتيح لون البشرة.
  • التقليل من ظهور التجاعيد وهذا يجعلك تبدو أصغر سنًا.
  • يساعد في علاج بعض مشاكل البشرة مثل حب الشباب والرؤوس السوداء.

فوائد الليمون للبشرة

  • تجعل خصائص الليمون من مكونات تفتيح وتبييض طبيعية.
  • يحتوي على فيتامين سي.
  • يحفز الجسم على بناء خلايا جلد جديدة.
  • تعزيز إنتاج الكولاجين.

فوائد الجلسرين مع الليمون للبشرة

  • لعلاج آثار حب الشباب على الجلد لعلاج إفراز الصباغ المفرط في الجسم.
  • يساعد في ترطيب بشرتك ومنع جفافها.
  • يزيل الحروق والعلامات من الجلد، ويزيل الشوائب الأخرى التي قد تكون عالقة فيه ويرجع ذلك إلى قدرة الليمون على تفتيح المناطق التي تحتوي على بقع وعلامات، بينما يمكن للجلسرين أن ينعم هذه المناطق.
إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً