أخبار عربية و عالمية

البحرين تسمح بالاستخدام الطارئ للقاح مرشّح لكوفيد 19

أعلنت وزيرة الصحة “فائقة بنت سعيد” عن موافقة للاستخدام الطارئ لأحد لقاحات “كوفيد 19” المرشحة بدءًا من اليوم (الثلاثاء) ، ولأفراد الصفوف الأمامية الذين هم الأكثر تعاملًا مع المصابين بفيروس كورونا، سيكون الاستخدام اختياريًا بهدف توفير الأمان والحماية لهم لتعرضهم المباشر للخطر بسبب عملهم.

وأكدت وزيرة الصحة البحرينية نبحسب وكالة الأنباء البحرينية، أن الاستعمال الطارئ للقاح يتفق مع القانون المأخوذ به في مملكة البحرين، والذي ينص على أنه “يسمح بالترخيص الاستثنائي في الحالات الطارئة”.

وتأتي الموافقة على الاستخدام استكمالًا للجهود المنسقة والمتعاونة مع دولة الإمارات العربية المتحدة الممثلة في شركة “جروب 20”، حيث أعلنت الإمارات بدورها عن الاستخدام الطارئ في سيبتمبر الماضي لخط الدفاع الأول.

وشارك في التجارب السريرية 7700 شخص متطوع، وتم اعطاؤهم الجرعة الثانية من اللقاح مع متابعة وإشراف عليهم.

وأوضحت الوزيرة أن التجارب في المرحلة الأولى والثانية جاءت بنتيجة آمنة وفعالة للقاح، كما تم مراجعة الدراسات المتعلقة بسلامة التطعيم، وتسير وزارة الصحة البحرينية بالمرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح المرشح بسلاسة ودون رصد أي تسجيلات مؤشرة لأمراض.

واللقاح المرشّح، يقترب من نهاية مرحلته الثالثة في عدة دول عربية، مصر والأردن والبحرين، التي تشترك جميعها في شركة تقنية الذكاء الاصطناعي “سينوفارم تشاينا ناشيونال بيوتيك جروب” في أبو ظبي.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً