محليات

بأكثر من ألف شتله.. “الرويس” يدشِّن مُبادَرة لنجعلها خضراء في “رنية”

دشّن سعادة محافظ رنية ‏خالد بن حسن الرويس، انطلاق حملة التشجير بالمحافظة تحت شعار ( لنجعلها خضراء ) بتنظيم من مكتب وزارة البيئة و المياه ‏والزراعة بمحافظة رنية و بحضور عدد من رؤساء الإدارات الحكومية و الإعلاميين و المواطنين و تمت زراعة اكثر من ١٠٠٠ شتلة.

حيث قام المحافظ بغرس أول شتلة إيذانًا بانطلاق المبادرة لعملية التشجير كما ‏سيتم غرس عدد من الشتلات حول المساجد وريها باستخدام المياه الرمادية بالتعاون مع إدارة المساجد ‏و الدعوة والإرشاد و حول مستشفي رنية العام و مراكز ‏الرعاية الصحية بالتعاون ، مع إدارة المستشفي ‏بالإضافة إلى زراعة عدد من الشتلات في شوارع البلدية داخل المحافظة وخارجها بالتعاون مع البلدية و توزيع عدد من الشتلات على المواطنين ( لنجعلها خضراء ) .

وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد بن جار الله الغامدي أن حملة التشجير تهدف إلى حماية البيئة، و الحد من التلوث، واستعادة الغطاء النباتي و الإسهام في تحسين جودة الحياة ، و ستشمل الحملة جميع محافظات منطقة مكةالمكرمة. ‏

وأشار المهندس الغامدي ‏أن الحملة تأتي لإرساء ثقافة الاهتمام بالبيئة و نشر الوعي البيئي والصحي في المجتمع وأهمية التشجير للوطن، بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030 التي تتضمن المحافظة على البيئة والثروات الطبيعية وجودة الحياة ورفاهية المجتمع، وضمن مبادرة التنمية المستدامة للمراعي والغابات ومكافحة التصحر وإعادة الغطاء النباتي بالمملكة و الحد من التلوث.

و من جهة أخرى أكد مدير مكتب البيئة و المياه و الزراعة بالمحافظة المهندس محمد بن سعد السبيعي بأن هذه المبادرة تأتي متوافقة مع اهداف الرؤية والتي تتضمن المحافظة على البيئة و الثروات الطبيعية ووجود الحياة ورفاهية المجتمع و ضمن مبادرة التنمية المستدامة للمراعي و ‏الغابات.

وبين المهندس “السبيعي” أن من فوائد زراعة الشجرة مكافحة التصحر، وإعادة الغطاء النباتي بالمملكة و الحد من ‏الملوثات الضارة و الحفاظ على جماليات البيئة بشكل عام.

بأكثر من ألف شتله.. "الرويس" يدشِّن مُبادَرة لنجعلها خضراء في "رنية"

بأكثر من ألف شتله.. "الرويس" يدشِّن مُبادَرة لنجعلها خضراء في "رنية"

بأكثر من ألف شتله.. "الرويس" يدشِّن مُبادَرة لنجعلها خضراء في "رنية"

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً