الموسوعةالطب

متى يبان الحمل بعد الابره التفجيريه 10000 ؟

متى يبان الحمل بعد الابره التفجيريه 10000

عند العلاج من العقم يلجأ الأطباء إلى الحقن التفجيرية وهنا تبحث النساء عن متى يبان الحمل بعد الابره التفجيريه 10000، وفي الغالب يقوم الطبيب بموعد إجراء التحليل بعد مرور أسبوعين.

ما هي الإبرة التفجيرية

تكون الحقنة التفجيرية عبارة عن زجاجة تحتوي على بودر ومعه سائل لتحويل تلك البودرة إلى محلول يتم أخذه بالحقن العضلي، وتحتوي تلك الإبرة على هرمون الحمل الطبيعي ويكون مأخوذ من المشيمة ويوجد منها نوعان النوع الأول بتركيز خمسة آلاف فقط أما النوع الثاني يكون بتركيز عشرة آلاف واستعمال التركيز يكون من اختصاص الطبيب، فهو من يحدد هذا الأمر.

أما عن متى يبان الحمل بعد الابره التفجيريه 10000 فهذا ما يوضحه لنا موقع البوابة الذي يحرص على تقديم المقالات المتنوعة في المجالات المختلفة لجميع سكان المملكة العربية السعودية وخارجها من متابعين الموقع من الرجال وكذلك الأمر يتم تقديم محتويات مختلفة تهم الرجال.

ما الفرق بين أنواع الحقن التفجيرية

حقنة الخمسة آلاف

يكون هذا النوع هو الشائع والمتداول في الاستعمال حيث أنه يقدم للسيدات التي تعاني من صعوبة حدوث الحمل في مرحلة عمرية تتراوح بين الخامسة والعشرون عامًا وحتى الوصول إلى عُمر الثلاثين عامًا، وهي تحتوي على تركيز قليل لعلاج الحالات البسيطة والغير مستعصية وهذا ما أشار إليه الأطباء في وصف هذا النوع من الحقنة التفجيرية.

حقنة العشرة آلاف

أشار عدد كبير من الأطباء المتخصصون في مجال علاج العقم لدى السيدات إلى أنه حقنة التفجير ذات التركيز العالي والذي يصل إلى عشرة آلاف يستخدم في حالة كانت السيدة مرت بمراحل متعددة في محاولة الإنجاب، وتعمل تلك الحقنة على إنتاج كم هائل من البويضات وبهذا تعزز من فرص حدوث الحمل بشكل طبيعي دون اللجوء إلى عمليات الحقن المجهري.

أما عن الأعمار التي تتناسب معها فهي تعمل في مرحلة الخامسة والثلاثين عامًا وحتى الوصول إلى أربعين عام، والسبب في هذا هو قلة فرص حدوث الحمل وتكون الحالة الصحية التي تمر بها السيدة ليست بسيطة، فإن فرص حدوث الحمل تقل مع التقدم في السن والسبب في هذا قلة مخزون البيضات.

ما هي طريقة اخذ الحقنة التفجيرية

يقوم الطبيب المختص بإعطاء تلك الحقنة للسيدات تحت الجلد حتى لا تكون مؤلمة لها، أو من الممكن أن تؤخذ عن طريق العضل وهذه الطريقة تكون الأكثر شيوعًا، حيث تكون تلك الحقنة بقياس ثلاثين سم فيكون من السهل تناولها تحت الجلد أو بالعضل.

من الممكن أن تؤخذ تلك الإبرة التفجيرية في منطقة الفخذ من أعلى تحديدًا في الجزء الخارجي وهذا الموضع يكون متداول لدى الكثير من الأطباء والسبب في هذا أن طبقة الجلد تكون سميكة تحتوي على قدر كبير من الدهون في تلك المنطقة وبذلك لا تسبب الشعور بالألم للسيدة وتساعد الدهون في سرعة الامتصاص.

كما يمكن أخذ الحقنة في الذراع بالمنطقة التي تحتوي على الدهون ويكون في الجزء العلوي الخارجي منه، أما في حالة أخذ الحقنة عن طريق العضل فيجب أن يكون قياس الحقنة لا يزيد عن إثنان وعشرون ونصف سم ويجب أن تكون بزاوية قائمة، أما تحت الجلد تكون بزاوية حادة.

ما هو موعد انفجار البويضة

تسأل السيدات عن متى يبان الحمل بعد الابره التفجيريه 10000، ويشير الأطباء إلى أنه من الضروري الإنتظار لفترة لا تقل عن أربعة عشر يومًا من موعد أخذ الحقنة حتى يظهر إن كان تم انفجارها من عدمه وهذا يكون له بعض الأعراض التي تستدل السيدة عن طريقها على حدوث هذا الشيء.

الجدير بالذكر أن الطبيب يقوم بتحديد المواعيد المناسبة لإقامة العلاقة الحميمية بين الزوجين لحدوث الحمل، وعلى الأغلب يكون بعد مرور ستة وثلاثين ساعة من موعد أخذ الحقنة، كما يشير الطبيب إلى موعد يجب الالتزام به عند أخذ الحقنة بالطرق التي تم ذكرها في السابق.

ما هي أعراض انفجار البويضة بعد الحقنة التفجيرية

  • ألم شديد في البطن من الأسفل يكون من علامات حدوث انفجار في البويضة.
  • الشعور بالرغبة الشديدة في حك الجسم بالكامل، وتجد السيدة أن لون أطرافها تحول إلى الإحمرار.
  • كما أن الأنتفاخ يكون من الأعراض الشائعة والتي تتمكن السيدة من خلالها الاستدلال على حدوث التفجير من عدمه.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم عن القياس الطبيعي المعتادة عليه السيدة قبل أخذ الحقنة التفجيرية، كما تلاحظ السيدة وجود انتفاخات في منطقة الجفون وحول العين بشكل عام.
  • تورم بشكل ملحوظ في الثدي أحدهم أو كلاهما، كما أنها لا تتحمل لمسه مطلقًا فإن الشعور بالأم يكون حاد جدًا في الثدي بعد انفجار البويضة.
  • الشعور عدم الاتزان وتفقد القدرة على التحكم في النفس وهذا الأمر يكون من العلامات المؤكدة على انفجار البويضة بنجاح.
  • تقلصات البطن يستدل من خلالها الطبيب على حدوث الانفجار بنجاح، فإن السيدة تشكو من وجود تقلصات في الرحم دون أسباب.
  • زيادة الوزن في فترة قليلة وتكون تلك الزيادة بشكل ملحوظ للجميع.

مخاطر استعمال الحقنة التفجيرية بإفراط

من الضروري أن تحافظ السيدة على جسدها وعدم استعمال تلك الأدوية الهرمونية بكثرة حتى لا تتعرض إلى بعض المشاكل الصحية التالية:

  • قد تصاب السيدة بمرض متلازمة إنتاج البويضات.
  • تسبب تلك الإبرة تورم في الجسم ولكن يكون بشكل طفيف.
  • قد تؤثر تلك الحقنة على حدة النظر لدى السيدات.
  • المعاناة من ألم حاد في منطقة البطن وعلى الأخص في الأسفل.
إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً