الموسوعةالصحة والجمال

تعرفي على تجربتي مع رجيم الحمل

تجربتي مع رجيم الحمل

تعاني السيدات من زيادة الوزن في فترة الحمل، ولكن من خلال تجربتي مع رجيم الحمل تأكدت من أنه لا يصعب الحفاظ على الوزن والحصول على حلم الرشاقة حتى مع الحمل.

هل يمكن عمل رجيم مع الحمل

يبحث الكثير من النساء عن أفضل طريقة إنقاص الوزن الزائد طوال فترة الحمل، ويكون من السهل الحصول على القوام المثالي مع وجود جنين دون تعرضة إلى الخطر وهذه النتيجة تم الوصول إليها من خلال عدد كبير من التجارب التي مرت بها السيدات أثناء فترة الحمل.

موقع البوابة يقدم هذه المقالة إلى جميع السيدات الحوامل المتواجدات في أرض المملكة العربية السعودية حتى تتمكن من التعرف على التجارب المختلفة في عملية إنقاص الوزن، وسوف نستعرض سوياً تجربتي مع رجيم الحمل دون التعرض إلى مشاكل صحية أو المخاطرة بصحة الجنين.

تجربة إحدى السيدات مع رجيم الحمل

  • عرضت إحدى النساء الحوامل تجربة الرجيم مع الحمل ولكن هذا تم بعد الذهاب إلى الطبيب المتابع للحالة والتأكد من إن كان هذا الأمر مناسبًا لها أم يشكل عليها خطورة.
  • كانت تلك السيدة تمارس بعض التمارين الرياضية الخفيفة التي تساعد في حماية الجنين من التشوهات الخِلقية، وتتمثل تلك التمارين في السباحة أو المشي لمدة نصف ساعة فقط يومياً.
  • كما أشارت تحت عنوان تجربتي مع رجيم الحمل إلى أهمية تناول الوجبات الغذائية الصحية التي تحتوي على عدد كبير من الخضروات والفواكه، حيث أنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن.
  • يكون من الضروري تناول كميات كبيرة من فيتامين سي من المواد الغذائية وعدم الاعتماد على الأدوية، ويكون هذا الفيتامين متواجد بكثرة في ثمار الجوافة والجريب فروت والبرتقال واليوسفي.
  • عنصر الحديد يكون من العناصر المهمة للسيدة أثناء فترة الحمل ويكون من الضروري تناول منها القدر المناسب حيث أنه يساعد على تكوين كريات الدم الحمراء ولكن ينبغي عدم الإفراط فيه.
  • تكون الحبوب الكاملة من المواد الغذائية الهامة حيث أنها تكون مصدر المواد الكربوهيدارتية التي تحتاج إليها السيدة طوال فترة الحمل، حيث ان تلك المواد تمد الجسم بالطاقة اللازمة.
  • كما أشارت من خلال التجربة التي خاضتها في رجيم الحمل إلى أهمية تناول قدر كافي من الألياف الطبيعية، حيث أنها تقيها التعرض إلى الإمساك وهذا العرض يكون مصاحب للحمل.
  • عند الوصول إلى الجزء الثاني من الحمل يكون من الضروري الاهتمام بتناول البروتينات من خلال منتجات الألبان وكذلك اللحوم وأيضًا والدواجن والأسماك والبيض.

هل يكون خسارة الوزن وقت الحمل آمن

يوجد عدد كبير من النساء تخاف من الدخول في الرجيم مع فترة الحمل، ويكون هذا في إطار الحفاظ على وزن الجنين الموجود داخل رحمها، ولكن لا داعي للخوف والقلق من الرجيم أثناء الحمل فهو يكون آمن إلى حد كبير ولكن هذا يكون راجع إلى حفاظ السيدة على النظام الغذائي السليم.

طريقة خسارة الوزن بشكل آمن

يجب التعرف على الوزن المراد خسارته

قبل البدء في عمل رجيم مع الحمل يكون من المهم التعرف على قدر الوزن المراد التخلص منه، وفي الغالب يكون الطبيب المتابع للحالة هو من يمكنه مساعدتك في التعرف على الوزن المثالي على حسب مرحلة الحمل التي تمر بها السيدة.

تقليل عدد السعرات الحرارية

السعرات الحرارية العالية تكون من العوامل الأساسية في اكتساب الكثير من الدهون وهذا يزيد من الوزن، فيكون مهم العمل على تناول المواد التي لا تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية وبذلك تتمكن السيدة من خسارة الكثير من الوزن، كما يمكنها استبدالها الخضروات التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والألياف وتكون فقيرة في السعرات الحرارية.

ممارسة القليل من التمارين الرياضية

في حال كانت السيدة تواظب على ممارسة القليل من التمارين الرياضية تحصل على القوام المثالي أثناء فترة الحمل، كما أنها تتمكن من حماية طفلها وتتخلص من الشعور بالألم الذي يصاحب الحمل بهذه التمارين، وتكون تلك التمرين خفيفة وبسيطة مثل اليوغا أو الركض حيث أنها لا تحتوي على حركات عنيفة حتى لا تتعرض للخطر.

يجب أن تمارس السيدة الحامل بعض التمارين لفترة لا تزيد عن نصف ساعة ولكن هذا يكون بشكل يومي وتقضيها في المشي أو السباحة الخفيفة التي لا تحتاج إلى مجهود كبير على الرغم من عدد السعرات الحرارية الكبيرة التي تحرقها، والجدير بالذكر أن يجب استشارة الطبيب قبل الإقدام على تلك الخطوة.

التخلص من المخاوف التي تتبع كلمة رجيم

في الغالب تعاني السيدة من زيادة في الوزن بشكل ملحوظ عند الدخول في الثلث الثاني أو الثلث الأخير من الحمل،فإن في هذه الفترة من الحمل يحدث تطورات كبيرة في نمو الجنين داخل الرحم وعلى الأخص في الشهرين الآخرين من الحمل وهنا يصعب على السيدة أن تتحكم في زيادة وزنها بشكل سريع.

مما سبق يمكننا القول أن الوقت المناسب للتخلص من الوزن الزائد هو في الثلث الأول من الحمل حيث يكون نمو الجنين ليس سريع مثل نهاية الحمل، وبذلك تتمكن السيدة من التحكم في عدد السعرات الحرارية وتحصل على الوزن المثالي ولكن يجب أن يكون تحت إشراف الطبيب المتخصص.

الجدير بالذكر أن المشيمة سرعان ما تنمو فهي تكون من العوامل التي تساعد في زيادة نمو الجنين، وفي الغالب هي لا تزيد في النمو إلا بعد الانتهاء من الثلث الثاني من الحمل حتى تواكب تطور نمو الجنين في هذه الفترة من الحمل.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً