منوعاتالموسوعة

أسباب متابعة ومشاهدة قناة dmc بث مباشر

اكلة فى دقيقتين

مشاهدة قناة dmc بث مباشر

تحتل مشاهدة قناة dmc بث مباشر الصدارة في أواخر السنين الماضية، حيث بدأت مؤشرات البحث في التوجه إلى ما تقدمه بصفة حصرية لمتابعيها الأعزاء، وذلك على كل مواقع التواصل الاجتماعي مما يشهد للقناة بالنجاح والتميز.

تأسيس قناة dmc

يتشرف موقع البوابة بتقديم ما يسُر القُراء والمشاهدين، ويلفت انتباههم ويثير علامات الاستفهام والحب في عقولهم، حيث نشأت في الآونة الأخيرة ضجة إعلامية عن مشاهدة قناة dmc بث مباشر، وما تحتل به أغلب الفئات من الجماهير.

تم تأسيس قناة دي إم سي على يد الأستاذ هشام سليمان، المدير الفعلي للقناة والقائم على أمورها، وذلك منذ عام ألفين وسبعة ميلادياً بتاريخ أربعة عشر من شهر يناير، أي ما يقترب من الأربعة سنوات.

حيث بدأت القناة بإرساء أشرعتها وتكوين جماهيرية في مصر أولاً، ثم مع بلوغ فئة معينة من الجماهيرية، انتقلت للبث المباشر في دول الشرق وشمال قارة أفريقيا، وذلك على مدار الأربعة والعشرون ساعة كاملة.

مراسم بداية البث المباشر

إثباتًا للانتماء المصري والديني وإشهارًا له في عقل كل مُظِن، بدأت مراسم بداية البث المباشر لقناة dmc بالقرآن الكريم، وذلك من خلال الترتيل المُسجل المُسبق ثم تلاه النشيد الوطني العظيم.

مع وجود بعض الكوادر الإعلامية في مراسم الاحتفال، ومنهم أسامة كمال وغيره، حيث قام بالإعلان المُسبق عن بدأ انضمامه لقائمة برامج قناة dmc، وإيضاح خطة البرنامج الإذاعية، ومواعيد العرض على مدار الأسبوع.

كيفية تنزيل قناة dmc بث مباشر

للرغبة في مشاهدة قناة dmc بث مباشر، ينبغي إدراج التردد الأصلي في قائمة التنزيل وهو 11449، وبمعدل تصحيح 27500 للأخطاء، وتأتي القناة باستقطاب من النوع H إتش أفقي، وذلك للقمر الصناعي نايل سات Nile Sat.

سياسة قناة dmc في رمضان

تتغير الخطة الإذاعية لكل المحطات التلفزيونية مع اقتراب شهر رمضان المُعظم، فيتم إذاعة المسلسلات والبرامج القديمة إخلاء لمساحة عرض جديد على مدار الأربعة والعشرون ساعة.

حيث يتم ضبط مواعيد البدء والانتهاء للمحتوى القديم، حتى يكون آخر يوم إذاعة له هو أول يوم من شهر الله الكريم أو قبله بيوم “يوم الاستطلاع”.

وتعتبر قناة dmc في السنوات الأخيرة من ضمن المقاتلين بشراسة في السباق الدرامي، الذي يُنشأ لا إراديًا “لدى البعض” في شهر رمضان المُعظم، كما ويتم مضاعفة الدخل الإعلامي للقنوات الإذاعية، والتعامل بأنظمة الثواني الإعلانية بين الفواصل، وذلك لعرض المنتجات والسلع والترويج عن شبكات الاتصالات وغيرها، بما يمكن أن يُفيد وعي المواطن أو يُضلله.

الخطة الإذاعية لقناة dmc بث مباشر

تتنوع محتويات البرامج التليفزيونية ومن يقدموها، وهذا طبيعي جدًا لنجاح أي قناة تلفزيونية، أن تقوم بالتنويع والاختلاف الضمني الملموس، حتى لا يمل المشاهد أو يسأم من التكرار والانتماء.

وهنا مكمن قوة قناة الدي إم سي وسر قوتها وانتشارها، حيث أسست القناة علاقات جيدة مع الكوادر الإذاعية أمثال أحمد يونس، الذي يُقدم برنامج من النوع الخيري الهادف، “أتوبيس السعادة” حيث كانت له جماهيرية جيدة من برامجه الإذاعية في الراديو، وزادت تلك الجماهيرية بالانضمام إلى شاشة التلفزيون، وبالأخص مع قناة ذات شهرة واسعة مثل الدي إم سي.

كما وتمتد بعض البرامج من عرضها في الأيام العادية إلى عرضها في رمضان، وذلك بدون توقف لتنوع المحتوى واندماجه مع روحانيات الشهر، أمثال برنامج باب رزق، القائم على تقديمه يسري الفخراني.

واستغلالاً للمواهب الكامنة في بعض الأشخاص، قام أحمد أمين بإنشاء تجربة مسرحية هادفة، امتثالا بمنهاج أشرف عبد الباقي وفرقته المسرحية، والانضمام إلى حديثي التخرج من المعاهد والمسارح الفنية، وتقديم محتوى مسرحي ذو تأثير اجتماعي على المواطنين، وذلك من خلال فرقه أمين وشركاه والمسرح الذي يحمل نفس الاسم والصبغة الفنية، ويتم عرض تلك المسرحيات على قناة الدي إم سي بشكل مستمر ولطيف.

وهناك برنامج يعتبر من أعمدة اشتهار القناة ومعرفتها للكثير من الأشخاص، “صاحبة السعادة” حيث يتم تقديم محتوى محترم، يفرض نفسه بالحب والاهتمام على قلوب متابعيه، وقد أضافت إسعاد يونس جو كوميدي ساخر اجتماعي على أهداف البرنامج الأساسية وفكرته.

حيث يتم استضافة الكوادر الناجحة والمحبوبة من كل المجالات، الفنية والاجتماعية والرياضية والغنائية والشبابية وغيرها، ومما أضفى روح الانفراد على البرنامج استضافة الأشخاص ذوي الأفكار المصرية والصناعات اليدوية والترويج الإعلامي لهم، مما ساهم في معرفة الكثير منهم وفتح باب جديد من الرزق لهم.

قناة dmc والأعمال الدرامية

هناك جزء كبير من متابعين قناة دي إم سي يعتمد على ربات البيوت من السيدات والفتيات من متوسطي الأعمار، لذلك فقد كانت من أولى اهتمامات القناة إرضاء الجانب الأنثوي من الجمهور، وإذاعة كل جديد من الأعمال الدرامية المصرية على شاشات القناة، وذلك بشكل حصري ولأول مرة.

ومن أبرز ما حصد الاهتمام بالأعمال الدرامية مسلسل “إلا أنا”، القائم على تقديمه باقة مختارة من ألمع الممثلات من كافة الفئات العمرية، واشتراك أكثر من ممثلة في دور البطولة الرئيسية، مما أضفى لون جديد من ألوان الدراما العربية على شاشات التلفاز المصري.

بالإضافة إلى بعض المسلسلات الناجحة ذات صبغة الألفينات، أمثال “يتربى في عزو” القائم على بطولة يحيى الفخراني الذي يعتبر هرم ثالث في قلب كل متذوق للأعمال الفنية.

وأمثال مسلسل “يوميات ونيس” الذي يُعتبر علامة مميزة في تاريخ الدراما المصرية والعربية، حيث يتم عرضه في تمام الساعة السابعة مساءً ولمدة ستين دقيقة كاملة، ويُعاد في صبيحة اليوم التالي له في تمام التاسعة صباحًا.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً