وطني

أكثر من ثلاثة ملايين غرامات القطاع الصحي الخاص بالطائف

اكلة فى دقيقتين

أصدرت صحة الطائف أكثر من ثلاثة ملايين ريال غرامات مالية وعقابية على المستشفيات والمراكز الخاصة خلال الثلاثة أشهر الماضية.

وكانت مديريه الشؤون الصحية بمحافظة الطائف، ممثلة بإدارة شؤون القطاع الصحي الخاص قد نفذت من خلال لجان التفتيش الميداني “136”، جولة شملت المستشفيات الأهلية والمجمعات الطبية العامة والمتخصصة، ومحلات النظارات والمختبرات ومراكز فحص العمالة، ومراكز التغذية والصيدليات الأهلية بمدينة الطائف والمحافظات التابعة لها، حيث بلغ الغرامات الصادرة بحق تلك المنشآت إلى تاريخه “3.736.500” ريال لعام 1438هـ.

كما باشرت فرق استقبال الشكاوي المستقبلة عن طريق مركز الاتصال 937 وبلغت 209 بلاغ، خلال ثلاثة أشهر وتم التعامل معها في حينه.

وأشار مدير إدارة شؤون القطاع الخاص عبدالله الخثعمي، إلى أن إدارته قامت بمعاينة “101” طلب لمستثمرين بالقطاع الصحي الخاص بمحافظة الطائف وضواحيها، وتذليل الصعاب وتهيئ البيئة الملائمة لاستثمار القطاع الصحي الخاص، واعتباره شريكًا في تقديم الخدمة الصحية، مع الأخذ في الاعتبار صحة وسلامة المريض في المقام الأول، وتطبيق الاشتراطات والأنظمة الواجبة مع عدم التهاون في ذلك.

من جهته أكد عيضة الهذلي نائب المتحدث الرسمي لصحة الطائف، أنه يجري مراقبة ومتابعة الخدمات الصحية والطبية المقدمة عبر القطاع الخاص، بما يكفل ويضمن سلامة الجميع وتقديم الخدمات الصحية والطبية وفق المعايير النظامية، ولن تتهاون صحة الطائف في معاقبة ومحاسبة كل متهاون بصحة الناس، في الوقت الذي نسعى فيه لتشجيع وتحفيز القطاع الخاص الذي يسعى لتقديم خدمات صحية تتوافق وجودة الخدمة الصحية المرجوة.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً