الدراسة والتعليمالموسوعة

كيفية التسجيل في البلاك بورد جامعه سعود؟

البلاك بورد جامعه سعود

يسأل الكثير من الطلاب عن تسجيل في البلاك بورد جامعه سعود، حيث أطلقت الجامعة في هذه الفترة الأخيرة قرار التعليم عن بعد بسبب كورونا، ويكون التسجيل بسيط من خلال دخول رابط الجامعة كما سنوضح.

البلاك بورد جامعه سعود

يذكر موقع البوابة البلاك بورد عمومًا هو عبارة عن بيئة تعليمية إلكترونياً ونظام إدارة التعلم تم تطويره من قبل بلاك بورد، وهو برنامج خادم يستند إلى الويب والاتصال بالإنترنت.

ويتميز بإدارة الدورات التدريبية التعليمية ومنصات التخصيص والتطوير ويسمح بالتكامل مع أنظمة معلومات وبيانات الطلاب وبرتوكول المصادقة وغيرها من خدمات التعلم عن بعد.

حيث يوفر النظام الكثير من أدوات الاتصال المتزامنة والغير المتزامنة، التي تسمح التواصل مع الطلاب والطالبات والمعلمين، كما يتم تقديم المقررات الدراسية للطلاب عبر البلاك بورد، حيث يقوم المعلمين برفع المقررات الدراسية إلكترونياً للطلبة، ويمكن لهم إدارة الأنشطة والمهام والاختبارات وإصدار التقارير.

تم اعتماد البلاك بورد جامعه سعود في إدارة التعليم في الفصل الدراسي الحالي، بسبب فيروس كورونا، كما أنها تقدم الدعم الفني والصيانة لجميع المستخدمين للنظام ويسهل إمكانية إدارة المحتوى.

كيفية التسجيل في البلاك بورد جامعه سعود

لكي يستطيع الطلاب التعرف على الأدوات التعليمية، التي يتم استخدامها في الدراسة والتعرف على البيانات الكاملة عن المقررات الدراسية الخاصة بهم وجدول المحاضرات يجب تسجيل الدخول البلاك بورد جامعه سعود باتباع الخطوات كالآتي:

  • الدخول إلى موقع جامعة الملك سعود الرسمي
  • يتم النزول إلى أسفل الصفحة واضغط على خدمات جامعة الملك سعود.
  • يتم الضغط على نظام إدارة التعلم.
  • سوف يتم الانتقال به إلى صفحة البلاك بورد جامعه سعود ويمكن الدخول المباشر للبلاك بورد من خلال الضغط هنــــا مباشرة.
  • ويقوم الطالب إدخال اسم المستخدم الخاص به الذي أخذه من الجامعة.
  • إدخال كلمة المرور واضغط على تسجيل الدخول.
  • ويدخل الآن لنظام البلاك بورد ويكون قادر على معرفة محتويات النظام.

 خدمات البلاك بورد جامعة سعود

تقدم جامعة سعود خدمة التعليم الإلكتروني عن طريق توفير عدد من الخدمات كالآتي:

الفصول الافتراضية

تهدف الخدمة إلى خلق محيط شامل للتعليم الإلكتروني، حيث تعتبر الفصول الافتراضية من أحد تقنيات التعليم الإلكتروني التي تساهم التواصل مع الطلاب.

كما تساعد في حفظ الدروس والمحاضرات وإمكانية الرجوع إليها مرة أخرى، وتساعد على إقامة الجلسات التعليمية عن بعد، حيث يستطيع المعلم القدرة على التواصل مع الطلاب وتقديم الدروس وتساهم في تذليل مشكلة توفير المكان المناسب.

 أداة دمج الشعب

تمكن هذه الأداة أعضاء هيئة التدريس استخدام نظام التعليم عبر الإنترنت من خلال إدارة التعليم عن طريق دمج مرحلتين أو أكثر في محتوى تعليمي واحد.

ويتم الحصول على نسخة الالتحاقات في المحتوى الدراسي للطلبة والمعلمين إلى المحتوى الناتج أو تعديل التحاق الطالب في أي شعبة من الشعب الأساسية، التي تؤثر على المستوى الناتج من الدمج.

 الدعم الفني

يساهم وجود فريق دعم فني بمهارة متميزة بتوفير المساعدة اللازمة للطلاب والشروع فى حل مشاكل الأعضاء والطلاب لجميع الخدمات المتاحة، كما يساعد في تطويرها بأسرع وقت.

 المكتبة الرقمية

تعتبر أحد المنظومات العلمية الموجودة في الوطن العربي، وتساعد المكتبة أعضاء هيئة التدريس في تطوير المحتوى الرقمي، الذي يتم عن طريق استخدام المراجع العلمية مثل الكتب والدوريات.

 أداة التحقق من مصدر الواجبات

يعتمد أعضاء هيئة التدريس على التحقق من مصدر الواجبات في التعرف على نسبة التماثل في المقرر العلمي للواجب المسلم من الطالب، من حيث الأبحاث والتقارير والدوريات إلكترونياً.

الجوال التعليمي

هي خدمة تتيح تيسير في المنظومة التعليمية، التي تهدف إلى وصول الخدمات بطريقة سهلة من وإلى الطالب، ومن تلك الخدمات حصول الطالب على الجداول ومعرفة أوقات المحاضرات ومحتواها عبر استخدام الجوال أندرويد.

 أدوات التأليف الصوتي

حيث تلعب دورًا في تمكين أعضاء هيئة التدريس إنشاء مقاطع صوتية ويتم إرسالها للطلبة مثل البريد الإلكتروني، ويكون ذلك المقطع الصوتي خاضع لإشراف عضو هيئة التدريس.

عن جامعة الملك سعود

تقع جامعة الملك سعود في مدينة الرياض، التي تم تأسيسها عام 1957 وهي ثاني جامعة تم تأسيسها في المملكة، وأمر الملك عبد العزيز بإنشاء كلية الشريعة حتى تكون أول المؤسسات التعليمية، التي تمنح الشهادة الجامعية في المملكة.

وتم تغيير اسمها في عصر الملك فيصل بن عبد العزيز إلى جامعة الرياض وتم تسميتها مرة أخرى إلى جامعة سعود في عهد الملك خالد بن عبد العزيز.

تحتل المركز الثاني في العالم من حيث المساحة، وتم تخصيص 1% من ميزانية الدولة لخدمات الجامعة كل سنة.

 تاريخ الجامعة

تم إنشاء جامعة الملك سعود بعد مرور ثلاث سنوات من إنشاء أول وزارة المعارف، وكان تأسيسها بعد عام من تأسيس أول جامعة في المملكة كلها بعد جامعة أم القرى.

تم إصدار مرسوم ملكي يوضح تأسيس جامعة الملك سعود جاء فيه إنشاء كلية الآداب وكلية العلوم وبدأت الدراسة في كلية الآداب عام 1378 هجرياً.

وتم تقديم النظام المتبع في الجامعة لوزارة المعارف التي وافقت عليه عام 1380.

في عام 1387 تم إلغاء كل الأنظمة المتبعة في الجامعة سابقًا وعملت على موافقة على نظامها التي تم طرحه ويقر رئيس المجلس الأعلى للجامعات، لأنه أصبح واحدًا من السلطات الإدارية فيها.

وقد صدر مرسوم ملكي يوافق على نظام الجامعة وإلغاء النظام، الذي تم إصداره في عام 1387.

كليات الجامعة

  • الكليات الصحية تشمل كليات الطب البشري والتمريض وطب الأسنان والصيدلة والعلوم الطبية التطبيقية.
  • الكليات العلمية وهي تشمل كليات العلوم والعمارة والهندسة وعلوم الحاسب والتخطيط والمعلومات وإدارة الأعمال وعلوم الأغذية والزراعة.
  • الكليات الانسانية وهي تشمل كليات الآداب والتربية والحقوق والعلوم السياسية والترجمة واللغات والسياحة والآثار والمعلمين والتربية الرياضية والدراسات التطبيقية وكليات خدمة المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى