محليات

“تنمية القصب” تنفيذ محاضرات توعوية بأخطار الموجة الثانية من فيروس كورونا

اكلة فى دقيقتين

حرصا من لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقصب على المشاركة المجتمعية بتوعية المواطنين من أخطار الموجة الثانية من فيروس كورونا (كوفيد – 19) بعد ملاحظة ارتفاع معدل الإصابة بالفيروس في الفترة الأخيرة حسب التقارير الصادرة من وزارة الصحة السعودية، وجه رئيس مجلس اللجنة الدكتور عثمان بن عبد العزيز المنيع، بضرورة تنفيذ محاضرات توعوية يشارك فيها المواطنين والمقيمين عبر وسائل التقنية المختلفة للمحافظة على التباعد الاجتماعي ومشاركة أكبر عدد ممكن في هذه المحاضرات لزيادة الوعي والتحذير من الأخطار والإلتزام بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس.

من جانبها، نفذت رئيسة اللجنة النسائية التطوعية بلجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقصب الأستاذة منيره فايز العتيق، بالتنسيق مع الأستاذة وداد الشمري منسقة برنامج مكافحة السمنة بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض، محاضرة عبر برنامج زووم بعنوان (السكري وتعزيز المناعة ضد كورونا)، حيث القت المحاضرة بالنيابة الدكتورة فاطمة الروضي أخصائية طب الأسرة بمستشفى شقراء العام

وتضمنت محاور المحاضرة: التعرف علي ما هو فيروس كورونا. أعراض المرض وطرق انتشاره. الطرق الوقائية للحفاظ علي الانسان من الاصابة. التعرف علي مرض السكري انواعه واعراضه ومضاعفاته وطرق العلاج المختلفة. تغيير نمط الحياه للسيطرة علي مرض السكري وتقوية مناعة الجسم. الغذاء الصحي لمريض السكري.

وشارك في المحاضرة عدد كبير من المواطنين والمقيمين، حيث أشاد الجميع بالمحاضرة وما تضمنته من محاور عادت الفائدة على المشاركين فيها.

وقد وجه رئيس مجلس اللجنة، الشكر للدكتورة فاطمة الروضي على ما قدمته من معلومات عادت بالفائدة على المشاركين والشكر موصول للأستاذة منيرة العتيق على جهودها المبذولة بمشاركة عضوات اللجنة النسائية التطوعية للتنسيق والتحضير لإنجاح هذه المحاضرة كما حث المنيع اللجنة بقسميها الرجالي والنسائي لتقديم المزيد من هذه المحاضرات لزيادة الوعي الصحي والثقافي ولتعم الفائدة الجميع.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam