محليات

“الغذاء والدواء” توضح دلالات الأرقام المسجلة على العبوات البلاستيكية.. واستخدامات كل نوع

قالت الهيئة العامة للغذاء والدواء، إن العبوات والقوارير البلاستيكية المستخدمة لتعبئة المواد الغذائية والمياه تعتبر آمنة؛ في حال كانت مطابقة للمواصفات القياسية واللوائح الفنية.

وأوضحت الهيئة دلالات الأرقام المسجلة داخل رمز مثلث إعادة التدوير الذي يظهر على العبوات البلاستيكية، مبينة أن الرقم 1 يعني أن الإناء أو القارورة مصنوعة من “عديد إيثلين ترافثاليت” والذي يتميز بالمتانة ويستخدم عادة لتعبئة المشروبات الغازية ومياه الشرب والفول السوداني والمربى.

وأضافت أن الرقم 2 يعني أن العبوة مصنوعة من “عديد إيثيلين عالي الكثافة” ويتميز بمقاومته للكيماويات ويستخدم عادة لتعبئة الحليب والعصائر والمياه، وصناعة الأكياس الداخلية لعبوات حبوب الإفطار، فيما الرقم 3 يشير إلى أن العبوة مصنوعة من “الفينيل” وتتميز بالنقاوة وتعدد الاستعمالات وتستخدم في عبوات المواد الغذائية.

وأشارت الهيئة إلى أن العبوات التي تحمل الرقم 4 تتميز بالمرونة والمتانة، وهي مصنوعة من “عديد إيثيلين منخفض الكثافة” وتستخدم لصناعة أكياس الخبز والأغذية المجمدة وقوارير العسل، أما الرقم 5 فيشير إلى أن العبوة مصنوعة من “عديد بروبلين” ويتميز بمقاومته الكيميائية الجيدة ومقاومته للحرارة والزيوت والدهون ويستخدم عادة لصنع عبوات الكاتشب.

وأبانت أن العبوات التي تحمل الرقم 6 فهي مصنوعة من “عديد ستايرين” وهي مادة بلاستيكية متعددة الاستعمالات وتستخدم لعبوات الأغذية السريعة مثل الساندويتشات والبيتزا والفول، أما الرقم 7 فيعني أن العبوة مصنوعة من مواد بلاستيكية أخرى مثل البولي كربونات وتستخدم في العبوات الكبيرة مثل المياه المعبأة.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى