الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

الخطوط اصدار بطاقة الصعود أصبح الأن بإمكانك إصدار بطاقة الصعود بكل سهولة للخطوط …

الخطوط اصدار بطاقة الصعود عن طريق الانترنت

الخطوط اصدار بطاقة الصعود
منذ أسبوعين

32

0

الخطوط اصدار بطاقة الصعود

أصبح الأن بإمكانك إصدار بطاقة الصعود بكل سهولة للخطوط الجوية السعودية ويتساءل البعض عن الخطوط اصدار بطاقة الصعود وما هي الشروط التي يجب توافرها.

الخطوط اصدار بطاقة الصعود

إن الخطوط السعودية قامت بإصدار بعض التعليمات الهامة حتى تستطيع الحصول على بطاقة الصعود، لذا دعونا نتعرف على الخطوط اصدار بطاقة الصعود إلى الطائرة داخل وخارج المملكة العربية، لذا يتساءل عدد كبير من الأشخاص عن كيفية استخراج الخطوط اصدار بطاقة الصعود في المملكة واليوم من خلال موقع البوابة سنتعرف على طريقة الخطوط اصدار بطاقة الصعود وما هي الشروط التي يجب توافرها ومن لمستحقي إصدارات تلك البطاقة.

شروط الخطوط اصدار بطاقة الصعود للخطوط الجوية

نجد أن هناك بعض الشروط التي يجب توافرها حتى يستطيع الشخص إصدار بطاقة الصعود الخطوط الجوية السعودية ومن أهم تلك الشروط هي:

  • لابد من أن يقوم الشخص بإدخال كل المعلومات والوثائق الخاصة بالسفر في سجل الحجز حتى يستطيع إصدار بطاقة الصعود.
  • لابد أن يقوم منصة كونتر بمراجعة كل البيانات وإجراءات السفر خاصة في الرحلات الدولية ومعرفة ذلك قبل موعد المغادرة بثلاث ساعات حتى يتم التحقق من كل المعلومات التي توجد في تلك الوثائق.
  • يجب على الراكب أن يتحمل بشكل قانوني مسئولية الشرعية وكل المعلومات والوثائق التي تم إدخالها للسفر.
  • لابد من مراجعة التأثير المطلوب على جواز السفر والسريان مفعولها.
  • لابد من أن يكون أخر موعد يتم إلغاء بطاقة صعود الطائرة في موقع السعودية للرحلات الداخلية أو الرحلات الدولية قبل ساعة ونصف من موعد إقلاع الطائرة.
  • لابد من أن يكون أخر موعد هو 15 دقيقة قبل إقفال بوابة الصعود إلى الطائرة وذلك الرحلات الداخلية والرحلات الدولية تكون مدة التقديم هو عشرون دقيقة قبل موعد الإقلاع.
  • تلك الخدمة غير متوفرة حالياً للأشخاص الذين يجلسون على مقاعد متحركة أو مقاعد إضافية وذوي الإعاقة السمعية والبصرية لو الاطفال الغير المصاحبين لأهاليهم.
  • الأشخاص الذين يريدون التنقلات والذين يرافقون معهم حيوانات أليفة.

من هم مستحقي إصدار بطاقة صعود الطائرة على الخطوط السعودية

هي خدمة تم تحديدها لبعض الأشخاص حتى يستطيعوا إصدار بطاقة صعود الطائرة للخطوط السعودية ويتم ذلك من خلال الإنترنت ومن أهم الأشخاص مستحقي إصدار بطاقة صعود الطائرة على الخطوط السعودية هم:

  • هي متاحة لكل المسافرين على الرحلات الداخلية والرحلات الدولية المختارة.
  • يستطيع كل المسافرين أن يكون لديهم تذكرة إلكترونية سارية وصالحة للسفر ويكون مؤكدة الحجز.
  • يجب أن يكون لدى المسافر بعض المستندات الصالحة للسفر.
  • للمجموعات التي تسافر والتي تتكون من عدة أفراد لا يفضل أن تزيد عن 9 أفراد ويكون عندهم جوازات على أربعة قطاعات لكل راكب كحد أقصى.
  • يتاح السفر بأمتعة أو بدون أمتعة.
  • يستطيع الشخص السفر إن كان لديه أجهزة حاسب آلي وتكون متصل بالإنترنت وكذلك طباعة حتى يتمكن من طباعة بطاقة الصعود.
  • تتم تلك الإجراءات عادةً خلال 48 ساعة ويكون نهاية المدة في الموعد المحدد لمغادرة الطائرة للرحلات الداخلية، أما بالنسبة للرحلات الخارجية فتكون مدة إنهاء الإجراءات هي ساعة ونصف قبل إقفال الأبواب.

الخطوط الجوية السعودية

تم تأسيس شركة الخطوط السعودية في عام 1945 وهي كانت إهداء من الرئيس الأمريكي روزفلت إلى الملك عبد العزيز وقد كانت وقتها تمتلك الشركة طائرة واحدة فقط وبعد ذلك تم تطوير الخطوط الجوية السعودية على مدار سنوات طويلة حتى أصبحت واحدة من أهم الخطوط الجوية التي توجد في الشرق الأوسط.

كانت بداية الرحلات وهي وجهات داخلية في المملكة مثل الرياض وجدة وطهران وغيرها من المدن، وبعد ذلك تم تطويرها وتوسعت وأصبحت تسافر إلى معظم دول العالم وأصبح الأن يصل المواجهات التي تسافر إليها خطوط السعودية 102 وجهة حول العالم وتشمل كل قارات العالم.

يوجد المقر الرئيسي للشركة في مدينة جدة ويوجد الخطوط السعودية عدد كبير من الدرجات منها الدرجة السياحية وهي واحدة من الدرجات الرائعة للغاية والتي تحتوي على مساند للرأس مع إمكانيات ميلان الكرسي وغيرها من الأشياء، ويوجد أيضًا درجة رجال الأعمال والتي تحتوي على مساحة واسعة للغاية للأقدام ومقاعد مريحة والتي يمكن تحولها إلى سرير ويستطيع المسافر أن يقوم بالتسويق إلكتروني وهو على متن الطائرة أيضًا.

إمكانية الحجز والسفر إلكترونياً

قامت الخطوط الجوية السعودية بتقديم عدد كبير من الخدمات للمستفيدين والعملاء داخل المملكة وخارجها وواحدة من تلك الخدمات هي إمكانيات الحجز من خلال الموقع الرسمي للشركة عن طريق الإنترنت، كما يمكنك إلغاء التذكرة في حالة حدوث أي تغيرات في مخططات السفر ويمكنك أن تقوم بحجز إلكتروني ومعرفة نوع الوجبة التي سوف تتناولها وتحديد نوع المقعد الذي تريد الجلوس عليه وحجزه مسبقًا.

هنا تقوم الشركة بتوفير أفضل الخدمات خاصة للسيدات الحوامل والاطفال وتوفير مرافق خاص للغاية تساعدهم على إجراءات الأمان، كما أن الشركة تقدم الكراسي المتحركة والعكازات للأشخاص الذين يجدون صعوبة شديدة أو التحرك وهي من الخدمات الرائعة التي تقدمها الشركة الخطوط السعودية.

حجز الخطوط السعودية

أصبح الآن بإمكان العميل أن يقوم بحجز رحلات عن طريق الإنترنت من خلال استخدام الموقع الإلكتروني يمكنه أن يقوم بالحجز أيضًا من خلال الاتصال على رقم مكتب خدمة العملاء لحجز السعودية، كما أنه يستطيع الحجز من خلال الذهاب لأحد مكاتب السعودية والحجز هناك، ويمكنه أن يقوم بالحجز من خلال الاتصال بأحد مكاتب السياحة.

حجز خطوط الطيران السعودية عادةً ما تكون تلك الحجوزات من خلال الهاتف أو مكتب السياحة حتى يضمن لك معلومات وفيرة مثل تاريخ السفر وجهات السفر ودرجة الضيافة وعدد المرافقين والأسماء والجنسية والرقم الخاص من الشخص المتصل وبعض المعلومات الشخصية حتى يستطيع الموظف تحديد المدة بشكل دقيق وتتم عملية شراء التذكرة في المدة التي يتم تحديدها ولا يتم إلغاء الحجز بشكل آلي، وهنا سوف يقدم لك الموظف رقم الحجز الخاص بك وعليك أن تقوم بالاحتفاظ به حتى تستطيع شراء التذكرة فيما بعد.

متجر عسل الصفوة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020