الموسوعة

أخبار عاجلة

مواضيع ذات صلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

مشاريع لا تحتاج رأس مال يسعى الكثير من الشباب البحث عن مشاريع لا تحتاج رأس مال، …

ما هي أفضل مشاريع لا تحتاج رأس مال ؟

مشاريع لا تحتاج رأس مال
منذ أسبوعين

38

0

مشاريع لا تحتاج رأس مال

يسعى الكثير من الشباب البحث عن مشاريع لا تحتاج رأس مال، للبدء فيه لتحقيق دخل إضافي للعيش، وتختلف هذه المشاريع فمنها تكون عبر الإنترنت ومنها يمكن إنشائه في المنزل للرجال والنساء.

أفضل مشاريع لا تحتاج رأس مال على الإنترنت

مشروع منتج إلكتروني

يذكر موقع البوابة من أقوى مشاريع لا تحتاج رأس مال هو إنشاء منتج إلكتروني، حيث حقق الكثير من الشباب النجاح في إدارة مشاريعهم على الإنترنت.

يمكن لأي شخص تتوفر لديه المهارات والخبرة المطلوبة لإنشاء أي منتج رقمي وبيعه على الإنترنت، فمثلاً يمكن بيعه على موقعك الخاص أو منصات البيع وعلى حسب جودة المنتج وقوة تسويقه، ستكون النتائج رائعة.

ومن هذه المنتجات الرقمية إنشاء كورس تدريبي وكتاب رقمي وتصميمات جاهزة وأكواد وبرامج وتطبيقات وغيرها.

 وسيط للشراء عبر الإنترنت

يتم الشراء الافتراضي، بمعنى شراء منتجات من على الإنترنت بسعر أقل وبيعها مرة أخرى بسعر أعلى، فقط تكون الوسيط الذي يقوم بالشراء وتأخذ عمولة على شراء بضاعة، ومن الجيد أن تبدأ في المدينة الخاصة بك وتسويق لنفسك محلياً.

 بيع الأعمال اليدوية والأكسسورات على الإنترنت

حيث هو مشروع خاص لأصحاب المهارات اليدوية والحرفية، فإذا كنت تجيد الرسم أو النحت أو صناعة المنتجات والمجوهرات والإكسسوارات يدوياً، يمكنك بيع أعمالك عن طريق الإنترنت مثل موقع esty، ستحتاج فقط إلى ورشة عمل في منزلك والتقاط الصور باحترافية لأعمالك لعرضها.

 التسويق العقاري الإلكتروني

أصبح الإنترنت قناة تسويقية لبيع العقارات، حيث هناك الكثير من مشتري العقارات يستخدمون الإنترنت في البحث عنها، عليك فقط الاتفاق مع أحد الشركات العقارية لتسويق العقارات مقابل عمولة على كل عملية بيع.

وتقوم بنشر العديد من الإعلانات عن الوحدات العقارية للبيع أو الإيجار عن طريق المواقع الإلكترونية المختلفة المتخصصة، ثم الاتفاق مع العميل لشراء العقار.

نشر كتاب

إذا كنت من محبي الكتابة، من الممكن كتابة ونقل معلومات جديدة ورؤية مختلفة، خاصةً إذا كان لديك قدرة على الكتابة الإبداعية مثل الروايات والقصص قصيرة.

يمكنك نشرها إلكترونياً عبر الإنترنت، حيث يوجد العديد من المنصات التي يمكن نشر كتب عليها، فهناك من يتصفح الكتاب ويريد شرائه، فقط عليك أن تختار المنصة للربح، منها منصة كتبنا.

مشاريع لا تحتاج رأس مال على أرض الواقع

تنظيم الأحداث

وهو مشروع صغير يعتمد على تخطيط الأحداث وتنظيمها مثل المؤتمرات والاجتماعية، وأن العمل كمخطط ومنظم أحداث من مشاريع لا تحتاج رأس مال الصغيرة المربحة، حيث أنك تقدم مساعدة للشركات والأفراد في مجال تنظيم الأحداث.

ويحتاج النجاح في ذلك الصبر أثناء التعامل مع طلبات العملاء المختلفة.

 تقديم خدمات التدريب

إذا كانت لديك خبرة في المجال التدريب الرياضي، فهناك البعض يبحثون عن خبير يقوم بمتابعة تمارينهم الرياضية اليومية وعادات طعامهم وحياتهم اليومية ويحتاجون إلى شخص لتولي هذه المهمة عنهم.

ويمكن تسويق نفسك من خلال موقعك الإلكتروني أو من خلال صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي، التي ترفع فيها كل الفيديوهات والصور وأنت تقوم بالتمرينات.

خدمات المحاسبة بشكل حر

لا تريد بعض الشركات الصغيرة توظيف محاسب بدوام كامل، ولا يمكن الاستغناء عن المحاسبين لترتيب الأمور المالية، يمكنك العمل بشكل حر مع أكثر من شركة في نفس الوقت، ويكون نظام العمل معتمد على زيارة الشركة مرة أو مرتين كل أسبوع لإنهاء الأمور المحاسبية.

 خدمات التصميم والطباعة

يمكنك تقديم خدمات التصميم إذا كنت مصمم ويحتاج الأمر فقط التواصل عن طريق الإنترنت بعد أن تتعرف على مطبعة محلية لطباعة أعمالك.

حيث يمكنك تقديم خدمات التصميم والطباعة للشركات والمؤسسات، التي تحتاج إلى طباعة منشورات دعائية أو كروت عمل أو منشورات للمواسم مثل الأعياد والاحتفالات الوطنية.

وإذا كنت غير مصمم، يمكنك أن تقوم بتوظيف مصمم يعمل بالساعة لتصميم ما تريد الشركة، وبعد ذلك قم بالدفع للمطبعة لطباعة المنتجات وتوصلها إلى الشركة، يمكن أن تأخذ عمولة على هذا من الشركة.

ويمكنك التوسع عن طريق توقيع العقود مع العملاء للتصميم ما يحتاجونه كل فترة زمنية.

مشروع تزيين السيارات

وهو من أفضل مشاريع لا تحتاج رأس مال الجديدة، ويقوم الشخص بشراء بعض الزينة الملونة من المكتبات بأسعار قليلة وتزيين السيارات بها، كما يمكن زرع مجموعة من الورود واستغلالها فى تزيين السيارات للعرائس.

يمكن تسويق نفسك على الإنترنت لأداء هذه الخدمة، وكلما كانت طرق التزيين الخاص بك مميزة ومبهرة، كلما زاد عليك نسبة إقبال من العملاء، ويمكن بدء عمل المشروع في المنزل.

 تنظيم الرحلات

وهو من أكثر مشاريع لا تحتاج رأس مال ربحًا، يحتاج فقط قدرة الشخص على التخطيط والتنظيم وجذب العملاء وفي نفس الوقت الاتفاق مع شركة حافلات لاستئجار حافلات خاصة في الرحلات، ومن ثم تنظيم الرحلات كرحلة التخييم ورحلات استكشافية ورحلات بحرية، ويتم الاستعانة بالإنترنت في عرض الأفكار والاتفاق مع العملاء.

 مشاريع لا تحتاج رأس مال في المنزل

المشاريع الإنتاجية بأنواعها

هناك بعض مشاريع الإنتاج الحيواني، التي يمكن أن تبدأ بها في المنزل مثل إنتاج السمان والأرانب والدجاج والمنحل والمشتل.

هناك بعض الأسر تقوم بإنتاج المخبوزات والأكلات، التي لا تستطيع بعض الأسر صنعها وتقوم ببيعه لهم، وأيضًا هناك مشروعات تكون تحت اسم الإنتاج الصناعي مثل صناعة المفروشات والزخارف وأكياس البلاستيك وتقوم ببيعها لمن يحتاج ذلك.

 حضانة منزلية

تعتبر فكرة هذا المشروع قديمة لكن الطلب عليها مستمر، فهناك بعض الأمهات العاملات، التي تحتاج من ترعى أبنائها أثناء عملها، ولذا يمكن تخصيص جزء من بيتك لاستقبال الأطفال، وخاصةً إذا كنت من محبي محبي الأطفال ولديك صبر وقدرة على تحملهم.

مجالسة الحيوانات

إذا كنت تقوم بتربية الحيوانات أو لديك خلفية حول ذلك، سيكون لديك فرصة في بدء مشروع، ويعتمد مجالسة الحيوانات على رعايتهم في عدم وجود أصحابهم لظروف العمل والسفر، ويتم استقبال حيوانات العملاء في المنزل وتجلس بهم لفترة زمنية.

ويمكن أن تؤدي هذا العمل بدوام جزئي بعدد محدود من الساعات، لكنه يتطلب دقة واهتمام وأي ضرر يقع على الحيوانات، تصبح أنت المسؤول عنه.

متجر عسل الصفوة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020