الموسوعة

أخبار عاجلة

مواضيع ذات صلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

ماسكات طبيعيه لترطيب البشره تبحث الكثير من نساء عن طرق تحضير أفضل ماسكات طبيعيه …

كيف تحضري أفضل ماسكات طبيعيه لترطيب البشره الجافة والحساسة؟

ماسكات طبيعيه لترطيب البشره
منذ أسبوعين

31

0

ماسكات طبيعيه لترطيب البشره

تبحث الكثير من نساء عن طرق تحضير أفضل ماسكات طبيعيه لترطيب البشره بجميع أنواعها للتخلص من جميع من مشاكل البشرة من جفاف وحب شباب وتجاعيد، ويكون ذلك بواسطة تحضير بعض المكونات الطبيعية.

ماسكات طبيعيه لترطيب البشره الجافة

يتم تحضير ماسكات طبيعيه لترطيب البشره عن طريق استخدام العديد من المكونات الطبيعية الموجودة في المنزل مثل الأفوكادو والشوفان والعسل والكاكاو، ويذكر موقع البوابة وصفات لتحضير الماسكات بخطوات سهلة كالآتي:

 ماسك الخيار والألوفيرا

يساعد هذا الماسك على ترطيب البشرة والاحتفاظ بالرطوبة وتخفيف البهتان والحكة.

ويتم تحضيره عن طريق هرس نصف حبة من الخيار بالخلاط الكهربائي، ثم اخلطيهم مع ملعقتين كبيرتان جل الصبار الألوفيرا، وتطبيق الماسك على الوجه كله والرقبة، وتدليكها برفق ثم تركه لنصف ساعة ثم اغسليه بالماء جيدًا.

 ماسك الفراولة والشوفان

ويساعد الفراولة التي يحتوي على فيتامين سي في التخلص من الجفاف للبشرة، كما أنه يعمل على تقليل التجاعيد وتفتيح البشرة وحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.

يتم تحضيره عن طريق هرس 3 حبات من الفراولة بشكل جيد، ثم إضافة إليها معلقة كبيرة من العسل ومعلقة صغيرة من الشوفان ومعلقة من الماء، ثم يوضع هذا الخليط على البشرة، ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة واغسليه بالماء البارد، يتم تطبيق هذا الماسك على البشرة مرتين كل أسبوع.

 ماسك الكاكاو والشوفان

يمتلك الكاكاو خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، كما أنها تنعش البشرة الجافة والباهتة، ويتم إضافة حليب جوز الهند في هذا الماسك، الذي يساعد على ترطيب البشرة.

وذلك عن طريق خلط نصف معلقة كبيرة من بودرة الكاكاو مع نصف معلقة من العسل ومعلقة صغيرة من الشوفان ومعلقتين كبيرتين من حليب جوز الهند، ثم ضعيه على البشرة ثم اغسليه بعد 10 دقائق، يتم استخدام هذا الماسك مرة في الأسبوع.

 ماسك زبدة الشيا

تحتوي زبدة الشيا على العناصر والأحماض الطبيعية ومجموعة من الزيوت مثل بذور العنب وزيت الزيتون وزيت الكانولا والفيتامينات تساهم في إنتاج الكولاجين، وتحمي البشرة من آثار الشمس ومن التعب والتوتر.

وتعمل على ترطيب البشرة، ويساعد على التخلص من التشققات في الشفاه، لأنها تحتوي على أوميجا 3، ويخفف من البقع الداكنة والهالات السوداء وتوحيد لون البشرة.

ويتم تحضيرها عن طريق خلط معلقة من زيت جوز الهند مع ملعقة زيت اللوز مع معلقة زبدة الشيا، ثم قومي بتوزيع الخليط على البشرة بعد تنظيفها مع التدليك الجيد لمدة 5 دقائق، وتركه الخليط لمدة 20 دقيقة واغسليه بالماء البارد وجففيه.

 ماسك الزبادي

يحتوي اللبن الزبادي على المواد الحمضية، التي تقضي على البكتيريا والميكروبات، أيضًا تحتوي على الزنك، الذي يتميز بخصائصه المضادة للالتهاب وكذلك الفيتامينات مثل فيتامين ب ومضادات الأكسدة، التي تحدث من أضرار الجذور الحرة، التي تدمر الجلد.

ويتم خلط ملعقتين من الزبادي وملعقة صغيرة من الشاي الأخضر، ثم ضعي هذا الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد.

ماسكات طبيعيه لترطيب البشره الحساسة

 ماسك الأفاكادو والعسل

يحتوي الأفوكادو على مجموعة كبيرة من الزيوت النباتية، التي تمنع جفاف البشرة الحساسة، لأنه يحتوي على زيوت صحية مفيدة والكاروتينات المضادة للأكسدة مثل ألفا كاروتين وبيتا كاروتين وغيرها من المركبات، التي تحارب الجذور الحرة وتحسن نوعية البشرة.

ويتم تحضيره عن طريق هرس ثمرة الأفاكادو في وعاء، ثم أضيفي ربع كوب من العسل، ثم وضعه على البشرة الحساسة، واتركيه لمدة ثلث ساعة، ثم غسل الوجه وتجفيفه بمنشفة مبللة بالماء الدافئ، ويتم استخدامه مرتين في الأسبوع.

 ماسك الأفوكادو وجل الصبار

يعتبر من أفضل ماسكات طبيعيه لترطيب البشره الحساسة، يتم تحضيره عن طريق هرس نصف حبة من الأفاكادو، ثم أضيفي ملعقة من جل الصبار، ويتم تطبيقه طبقة سميكة على بشرة الوجه والرقبة، واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم قومي شطف بشرتك بالماء البارد، قومي بتكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

ماسكات طبيعيه لترطيب البشره الدهنية

 ماسك العسل وزيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا هو من أحد الزيوت، التي ترطب الوجه والتي اشتهرت في هذه الفترة الأخيرة، واشتهرت بفعاليتها في الترطيب، لأنه يحتوي على العناصر المغذية سواء للبشرة والشعر، كما أنه يزداد فوائده إذا تم إضافة العسل إليه، الذي يعتبر أقوى مضادات الأكسدة، الذي يقاوم نمو البكتيريا على البشرة.

يتم تحضيره عن طريق يتم فرد طبقة سميكة من العسل على البشرة وتترك حتى تجف، ثم فركها لكي يتم توزيع زيت الجوجوبا على البشرة ويترك حتى ساعة كاملة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

 ماسك الخميرة

الخميرة معروفة بمقاومة البكتيريا، التي تحتوي على فيتامين ب 12 لتغذية البشرة والجسم عمومًا، ويناسب هذا الماسك للبشرة الدهنية والبشرة الحساسة وكل بشرة تعاني من حب الشباب، حيث تساهم الخميرة في قتل البكتيريا.

ويتم إضافة إلى هذا الماسك اللبن، الذي يعمل على تنقية البشرة والحفاظ على جمالها وإشراقها، ويتم إضافة أيضاً العسل وهو أقوى مضادات الأكسدة.

يتم ذلك عن طريق خلط معلقة كبيرة من الخميرة وملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من اللبن، ويمكن استبدالها بالبن الزبادي، يتم ترك الخليط لدقائق ويتم توزيعه على البشرة مع تجنب مناطق الشعر والعين، ويتم ترك هذا الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة، حتى يجف الخليط ويتم فرك هذا الخليط على الوجه بلطف، ثم يتم غسل باقي الماسك بماء دافئ وتجفيف البشرة.

نصائح صحية لحماية البشرة من الجفاف

  • جعل ترطيب البشرة جزء من الروتين اليومي، فعند الخروج من الحمام يتم دهن البشرة بشكل كلي بالكريمات المرطبة.
  • تجنب الاستحمام بالماء الساخن.
  • اختيار غسول الجسم باهتمام وتجنب استخدام المنتجات المهيجة، التي تسبب جفاف البشرة.
  • تجنب تعريض البشرة للمواد الكيميائية، التي تزيد من جفاف البشرة مثل خل التفاح والكحول.
  • شرب الماء والسوائل بكثرة، لأن الماء يساعد على ترطيب الجسم من الداخل والخارج.
  • ارتداء الملابس المناسبة للجو، والتأكد من وضع الكريمات الواقية من الشمس.

متجر عسل الصفوة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020