الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

أكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد ب …

كلمة مدير عام البيئة بمنطقة مكة المكرمة بمناسبة البيعة السادسة

كلمة مدير عام البيئة بمنطقة مكة المكرمة بمناسبة البيعة السادسة
منذ أسبوعين

105

0

أكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد بن جار الله الغامدي أن الذكرى السادسة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- مقاليد الحكم تجسد أصدق معاني الوفاء من شعب المملكة لقائد مسيرتها المعطاء.

وقال في تصريحه للصحيفة بهذه المناسبة :” إنه في هذا العهد الميمون تم تحقيق المزيد من الإنجازات
عبر قفزات تنموية واصلاحية كبيرة كماً ونوعاً في مختلف المجالات ، مشيرا الى ان هذه المناسبة تعد دافع لمواصلة العمل وتعزيز النجاحات لتحقيق رؤية المملكة 2030 بما يحقق امن ورفاهية الوطن والمواطن وما تتضمنه من برامج ،بخطى الواثق المتوثب لتحقيق الريادة التي رسمها لنا ملك الحزم وفي طريق تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ تحت رعاية مهندس الرؤية وباني حضارتنا الجديدة سمو سيدي ولي العهد الأمين .

حيث حققت الدولة إنجازات قياسية تميزت بالشمولية والتكامل واستمرت عجلة التنمية والتطوير في عهده المبارك تسير وفق أسس علمية سليمة وبشكل متسارع لتشمل كافة أرجاء الوطن في مختلف جوانب الحياة حققت معها آمال وطموحات المواطنين .

وبالتأكيد منها ما يتعلق بقطاعات وزارة البيئة والمياه والزراعة فهي المعنية بتحقيق استدامة البيئة والموارد الطبيعية وتحقيق الأمن الغذائي مع دعم حركة الزراعة في المملكة بطرح برامج متعدده ودعم مالي للمزارعين.

حيث حظيت قطاعات الوزارة المحتلفة بالكثير من الدعم والاهتمام لتكمل مسيرة التنمية التي بدأت منذ عهد المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن – طيب الله ثراه – و الذي تحققت معه الكثير من الإنجازات خلال العقود الماضية حتى أصبح بحمد الله من أهم القطاعات الاقتصادية  في المملكة.

لقد هيأت الدولة “أيدها الله” المناخ المناسب للاستثمار في مجالات البيئة والمياه والزراعة من خلال سن القوانين والتشريعات، وقدمت الدعم بكافة أشكاله، وكذلك حوافز وبرامج لتشجيع الاستثمار في قطاعات الوزارة المختلفة .

    وعبَّر الغامدي عن بالغ الشكر والتقدير على ما توليه القيادة الرشيدة من عناية واهتمام ودعم كبير لهذه القطاعات، موضحاً بأن الوزارة عملت على عدة توجهات لتحقيق تلك الرؤية، ومن أهمها تحقيق الاستدامة البيئية والمحافظة على الموارد المائية وتنميتها واستدامتها وترشيد استخدامها، والإسهام في تعزيز الأمن الغذائي، وتنمية القطاعات الزراعية ذات الميزات النسبية، إضافةً إلى توفير خدمات ومنتجات بمستوى عالٍ لتحسين جودة الحياة. مما كان له الأثر الفاعل في النهضة الوطنية التي تشهدها المملكة اليوم ولله الحمد . مبرزا دور تلك القطاعات الرائد كرافد أساسي للاقتصاد الوطني مما يدل على أنه من أهم القطاعات كمصدر تنويع للدخل القومي وداعم للأمن الغذائي للمواطنين والمقيمين في المملكة، كما ساهم هذا القطاع في إدخال التقنية الحديثة وتوظيف أبناء الريف في قراهم .

وفي الختام دعا الغامدي المولى القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ذخراً لأبناء هذا الوطن المعطاء، وأن يديم على المملكة نعمتي الأمن والأمان ويحفظها من كل سوء.

متجر عسل الصفوة

مواضيع قد تعجبك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020