الموسوعةحساب المواطن

عداد يحسب حساب المواطن لنزول الدفعه الجديدة

عداد يحسب حساب المواطن

هناك عداد يحسب حساب المواطن عبر نظام الدعم المقدم من هيئات المملكة العربية السعودية للمواطنين المستحقين للدعم ليتم التعرف على ميعاد نزول الدفعات القادمة وكم يتبقى عليها من وقت للاستحقاق.

عداد يحسب حساب المواطن

عداد حساب المواطن يمكنك من القيام بحساب كم باقي على نزول الدفعه الجديدة في الحسابات التي تخص المستفيدين من الدعم وقد أوضح لنا حساب المواطن موعد نزول دفعات دعم الحساب إضافة إلى ذلك فإن المبالغ الزائدة يتم ترحيلها إلى الدفعات القادمة.

ويمكنك التعرف على المبلغ الجديد الذي يكون مستحق لك عبر عداد حساب المواطن ومن الجدير بالذكر أن هذا الحساب يعمل بناء على البيانات الخاصة بك في الموقع.

ولذلك إن كنت تريد الحصول على مبلغ الدعم الخاص بك يجب عليك أن تقوم بتحديث البيانات الخاصة بك على الموقع وحتى تتجنب مشكلة عدم نزول مبلغ الدعم.

وسوف نوضح لكم من خلال هذا المقال على موقع البوابة عداد يحسب حساب المواطن وأهم المعلومات عن حساب المواطن وذلك في السطور القادمة.

عداد حساب المواطن

يعتبر عداد حساب المواطن أحد الوسائل التي تحسب لك الميعاد المتبقي على نزول الدفعة الجديدة من حساب المواطن وقد تحدث بعض المتغيرات التى قد تسبب في تغير موعد نزول دعم حساب المواطن ومهمة العداد أن يبين لك الوقت المتبقي لنزول الدفعة في حسابات المستفيدين لكي يسهل عليهم في الحصول على الدعم

وبناء على ذلك سيكون ميعاد استحقاق الدفعة الجديدة لحساب المواطن في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي ولكن إن صادف هذا الميعاد أجازة رسمية فسوف يتم ترحيل الدفعات إلى أقرب وقت ممكن.

كيفية التحقق من أهلية حساب المواطن

قد أعلن حساب المواطن في الفترة الماضية عن ظهور نتائج الأهلية التي تتعلق بحساب المواطن وذلك للدفعة الجديدة رقم 31 ويمكنك التعرف على أهلية حساب المواطن إن كنت قد استوفيت الشروط اللازمة للحصول على الدعم وإن كان هناك خطأ في البيانات الخاصة بمستحق الدعم أو كانت البيانات غير كاملة فقد يظهر النتيجة أنك غير مؤهل للحصول على الدعم ويمكن أن يطلب منك الموقع القيام بتحديث البيانات مرة أخرى بعد أن تتعرف على السبب.

موعد صرف حساب المواطن

لقد تم وضع معايير معينة لصرف حساب المواطن في المملكة العربية السعودية فبناء على ذلك يتم تحديد ميعاد الصرف وفقًا لأيام الأسبوع.

فإن كان ميعاد الاستحقاق سيوافق يوم الجمعة فيتم صرف الدعم في يوم الخميس حيث أن يوم الجمعة يكون أجازة رسمية أما إن صادف ميعاد الاستحقاق يوم السبت فيتم تأخير الصرف إلى يوم الأحد حيث أن السبت أيضًا يكون أجازة رسمية.

ميعاد صدور الدفعة رقم 31 من حساب المواطن

بناءً على ما قدمه عداد حساب المواطن من بيانات فإن نزول دفعة يونيو رقم ٣١، يتبقى ٨ أيام على نزول الدفعة الجديدة من الدعم في حسابات المستفيدين وهذا الأمر يكشف لنا عن تقديم موعد صرف الدفعة الجديدة لكي تكون في يوم الخميس الموافق ٩ يوليو بدلا من يوم الجمعة ١٠ يوليو، وقد بينا فيما سبق أن موعد صرف دعم المواطن يتم تقديمه إذا توافق يوم ١٠ مع عطلة رسمية.

الاستعلام عن مقدار الدعم بالحاسبة التقديرية

يمكنك الاستعلام عن حساب الدعم بواسطة الحاسبة التقديرية لمقدار الدعم وميعاد استحقاقه عبر اتباع الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى عداد حساب المواطن.
  • قم بالتوجه إلى أيقونة الحاسبة التقديرية وقم بالضغط عليها.
  • بعدها املأ البيانات المطلوبة الخاصة بالمستفيدين من الدعم مثل الرقم السري وعدد أفراد العائلة لمن يزيد عمرهم على 18 عام أو أكثر.
  • قم بكتابة الدخل الإجمالي المتعلق بالأسرة لكي يتم موازنتها بالنسبة لمقدار الدعم عن طريق استخدام حاسبة الدعم.

شروط حساب المواطن

هناك بعض الشروط الهامة التي يجب أن تتوافر في المواطن السعودي الحاصل على دعم حساب المواطن كما وضحتها الهيئات المعنية وهي كالتالي:

  • يجب أن يكون المتقدم للحصول على الدعم حامل للجمنسية السعودية.
  • يجب أن يكون من الأشخاص المقيمين في أراضي المملكة العربية السعودية عندما يتلقى الدعم.
  • إذا كنت تريد الحصول على الدعم يجب أن تكون مقيم في المملكة العربية السعودية إقامة كاملة تصل إلى 12 شهر كاملين.
  • يجب أن يكون عمر الشخص المتزوج الحاصل على الدعم لا يقل عن 35 سنة.
  • يجب أن يكون الحاصل على الدعم لا يزيد مرتبه الشهري عن حوالي 10 آلاف ريال سعودي.
  • يجب أن يكون اسمه غير موجود بأي نظام دعم آخر متعلق بأياً من الجهات الحكومية الأخرى بشكل عام.
  • يجب الحرص على تقديم جميع الأوراق التي تقوم بإثبات استحقاق الدعم كالمستندات الدالة على الحالة الاجتماعية أو على الإعالة وغيرها.

موعد إيداع دفعة حساب المواطن

حساب المواطن يتم إيداع دفعة المستحقين له في العاشر من كل شهر في الشهور الميلادية ومعنى ذلك أن الدفعة الجديدة لحساب المواطن سوف تكون في 10/ 10/ 2020 م ويتم البدء في صرف الدفعات للمستحقين في يوم 11/10/ 2020م.

كيفية الاستعلام عن حساب المواطن

يمكنك الاستعلام عن حساب المواطن من خلال خطوات بسيطة سنوضحها لكم عبر الآتي:

  • أول شيء قم بالتوجه إلى حساب المواطن عبر شبكة الإنترنت.
  • قم بكتابة رقم السجل المدني الذي يخص حساب المواطن في المكان المخصص لهذا الأمر.
  • بعدها قم بإدخال رمز التحقق الذي سيظهر أمامك على الشاشة.
  • قم بالنقر على زر الاستعلام.
  • بعدها سوف ينقلك الموقع إلى المعلومات الخاصة بالاستحقاق وتوضيح الإيداع ومعاد صرف الدفعة وغيرها.
إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً