الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

كم سعر حراري في التمر يجب معرفة كم سعر حراري في التمر حيث أن التمر مفيد للجسم في …

كم سعر حراري في التمر ؟

كم سعر حراري في التمر
منذ أسبوع واحد

37

0

كم سعر حراري في التمر

يجب معرفة كم سعر حراري في التمر حيث أن التمر مفيد للجسم في أي وقت ويوجد الكثير من الفوائد الصحية للتمر يمكن له أن يعوض نقص السكر والطاقة في جسم الإنسان وهو غني بالصحة اللازمة للجسم  ويحتوي على المغذيات المفيدة.

التمر

سوف نتعرف من خلال موقع البوابة على كم سعر حراري في التمر وسوف نتعرف عليه من خلال السطور التالية.

يُعرَّف عناب بأنه ثمرة أشجار النخيل التي تنمو في المناطق الاستوائية والصحراوية وزُرعت في جميع أنحاء الشرق الأوسط منذ آلاف السنين ويوجد الكثير من الأنواع الشهيرة للتمر ومن الجدير بالذكر أن هناك أنواعًا عديدة من التمور وبعضها ناعم وشبه ناعم.

باستثناء النوع الجاف الذي يتميز بالقشور المجعدة، فهو لا يبدو ناعمًا مثل التقشير الطازج ويتراوح حجمه ولونه من الأحمر إلى الأصفر الفاتح.

وتجدر الإشارة إلى أنها تعتبر فاكهة موسمية ولا تتوفر دائمًا طازجة وهذا شيء يحتاج إلى تخزينه، ومن ناحية أخرى فإن حلاوة التمر وقيمته الغذائية العالية تجعله فريدًا.

دراسات حول فوائد التمر

أظهرت دراسة أجريت على الفئران نُشرت في المجلة الهندية للأيورفيدا والطب الصيني التقليدي والغربي المتكامل في عام 2015 أن المكملات الغذائية لثمار العناب يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر، أو تؤخر ظهور المرض أو تقلل إبطاء معدل ظهوره.

أظهرت دراسة معملية نُشرت في مجلة “Carbohydrate Polymers” عام 2005 أن مركبات ديكستران وجدت حتى الآن نشاطًا قويًا مضادًا للأورام، ولكن هذه الدراسة أولية وتحتاج قم بإجراء المزيد من الأبحاث لإثبات فعاليتها في جسم الإنسان.

أظهرت دراسة نشرت في المجلة البريطانية للتغذية في عام 2015 أن تناول التمر يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون دون تغيير الميكروبات المعوية، كما أظهرت النتائج أن تناول 7 عناب (حوالي 50 جرامًا) سيزيد الناس من حركات الأمعاء ويتم تقليل تركيز الأمونيا في البراز.

أظهرت دراسة أولية نُشرت في مجلة الزراعة والكيمياء الغذائية في عام 2009 أن استهلاك الأشخاص الأصحاء لأطعمة التمر (الحلويات بشكل أساسي) يؤثر على مستوى الدهون الثلاثية في الدم والإجهاد التأكسدي، ولكن هناك حاجة إلى المزيد البحث لتأكيد هذا.

أظهرت دراسة أجريت على الفئران نُشرت في مجلة الغذاء والوظيفة في عام 2005 أن تناول الرمان مع ثمار التمر والبذور له تأثير مضاد لتصلب الشرايين لأنه يساعد على تقليل الشريان الأبهر مستويات الدهون المؤكسدة ومستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم والإجهاد وهو أكثر أكسدة من تناول التمر أو الرمان وحده.

أظهرت دراسة على الفئران نُشرت في مجلة Althea Medical Journal في عام 2015 أن تناول التمر يمكن أن يحسن حركة الحيوانات المنوية وشكلها في الفئران المصابة بالعقم لأنها تتعرض للباراسيتامول، لكن التاريخ لا يغير تركيز الحيوانات المنوية.

فوائد التمر للمرأة

أظهرت دراسة أولية أجريت على خلايا الفئران نُشرت في “وجهات نظر في أبحاث العلوم الحيوانية والبيطرية” في عام 2014 أن تناول التمر مع النظام الغذائي يمكن أن يساعد في تقليل الإصابة بأورام الثدي وتقليل عدد الخلايا السرطانية بشكل كبير حجم والوزن.

لذلك فإن للعناب أثر إيجابي في الحد من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي وتطوره وانتشاره في الجسم ، لكن هذه الفائدة تتطلب مزيدًا من البحث لتوضيح الآليات المحتملة المحيطة بهذا التأثير على سرطان الثدي.

فوائد التمر للأسنان

لا يوجد بحث حول فوائد التمر على وجه الخصوص على الأسنان، وهناك نقص في الأدلة العلمية على آثار الفواكه المجففة (مثل التمر) على الصحة البدنية (بما في ذلك صحة الأسنان)، ويوصى عمومًا بتناول موعد معتدل، مثل تناول حصة واحدة فقط في اليوم وتناولها كوجبة بدلاً من تناولها كوجبة خفيفة بين الوجبات.

كم سعر حراري في التمر

 السعرات الحرارية الموجودة في التمر مماثلة لتلك الموجودة في الفواكه المجففة الأخرى مثل الزبيب والتين، فإن محتواه يفوق محتوى الفواكه الطازجة، وتجدر الإشارة إلى أن معظم هذه السعرات الحرارية تأتي من محتوى الكربوهيدرات، وكمية قليلة تأتي من البروتين.

عادةً ما يعادل جزء منها 4 إلى 5 حبات  والتي تحتوي على حوالي 120 سعرة حرارية وقد يختلف عدد السعرات الحرارية من نوع إلى آخر، لأن شريحة من تمر المجهول تحتوي على 66.5 سعرة حرارية، و قرص واحد من نوع دجلة نوري يحتوي على 20 سعرة حرارية

نسبة السكر في التمر

يحتوي العناب على حوالي 80٪ من الكربوهيدرات، ومعظمها من السكريات وتجدر الإشارة إلى أنه في معظم أنواع التمور تأتي النسبة الأكبر من هذه السكريات من نوع السكر المحول الذي يمتصه الجسم بسهولة من السكروز والفركتوز.

مكونات أخرى في التمر

يحتوي العناب على العديد من العناصر الغذائية، والاستهلاك المعتدل يجعله غذاء صحي، وفيما يلي أهم العناصر في التمر:

الفيتامينات والمعادن

يعتبر العناب مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم لأن حصة واحدة تحتوي على 14٪ من العنصر الذي يحتاجه جسم الإنسان يومياً، والبوتاسيوم مفيد لبناء العضلات وتنظيم ضغط الدم وضربات القلب والتحكم في توازن السوائل وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية يحتوي التمر على النياسين.

بالإضافة إلى فيتامين ب 6 فهو يساعد أيضًا في تحلل الطعام إلى طاقة ويلعب دورًا في وظيفة الأعصاب؛ فهو مهم لنمو الشعر والأظافر وتكوين العضلات ومحتوى فيتامين أ ومن ناحية أخرى، تناول التمر يمكن أن توفر الحديد لجسم الإنسان هذا مهم لإنتاج خلايا الدم الحمراء ومساعدتها في انتقال عنصر الأكسجين في الجسم.

 الألياف الغذائية

الكمية الموصى بها في الأيام الأربعة تعادل 30٪ من احتياجات الألياف اليومية الموصى بها للنساء و 21٪ للرجال الألياف تساعد على الهضم، وتنعيم البراز وتزيد من الوزن والحجم، وبالتالي تقلل من الإمساك وتساعد على الشعور بالشبع عن طريق إبطاء إفراغ المعدة لفترة أطول.

متجر عسل الصفوة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020