الموسوعةإسلاميات

متى يأذن المغرب في الطائف بالمملكة السعودية ؟

متى يأذن المغرب في الطائف

مدينة الطائف واحدة من مدن المملكة السعودية، وإذا ذهب إليها في رحلة يجب أن تعلم متى يأذن المغرب في الطائف، فهي من المدن التي تضم عدد كبير من الأماكن السياحية.

أين تقع مدينة الطائف

توجد مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية وتحديدًا في خط طول أربعين درجة إلى إثنان وأربعين درجة تجاه شرق خط جرينتش، وتقع في الخط العرضي على عشرين درجة إلى إثنان وعشرين درجة تجاه شمال خط الاستواء، أما عن المساحة الكلية لمدينة الطائف فهي تقدر بحوالي سبعة وثمانين ألف وخمسمائة واحد وستين كيلو متر.

اليوم يرد موقع البوابة من داخل المملكة العربية السعودية على سؤال الكثير من السائحين وزوار مدينة الطائف على السؤال الذي يشغل تفكيرهم وهو متى يأذن المغرب في الطائف، فإن التنزه أو السفر إلى العمل لا ينبغي أن يعطل الفرد المسلم عن الصلاة بأي حال من الأحوال.

مواقيت الصلاة في مدينة الطائف

يكون الرد على متى يأذن المغرب في الطائف في سياق السطور التالية:

  • يحين موعد أذان الفجر داخل مدينة الطائف في تمام الساعة الخامسة وأربعة دقائق صباحًا.
  • أما عن موعد صلاة الظهر فهو يحين مع دقات الساعة الثانية عشر ودقيقتين مساءً.
  • يتم رفع أذان العصر في مدينة الطائف في الساعة الثالثة وستة عشر دقيقة مساءً.
  • أما عن متى يأذن المغرب في الطائف فهو يكون في الساعة الخامسة وواحد وأربعين دقيقة مساءً.
  • وأخيرًا موعد صلاة العشاء فهو يكون في الساعة السابعة مساءً وإحدى عشر دقيقة.

حول مدينة الطائف

تكون الطائف واحدة من مدن المملكة السعودية وهي تم تأسيسها في مرحلة ما قبل ميلاد السيد المسيح عيسى بن مريم عليه وعلى نبينا المصطفى الصلاة والسلام، أما عن الناحية الجغرافية فهي تقع في الاتجاه الغربي من المملكة العربية السعودية، وهي حاصلة على المرتبة السادسة من حيث التعداد السكاني.

تضم مدينة الطائف ما يقترب من 993.800 ألف نسمة وهذا كان في الإحصائيات التي أُجريت في عام ألفين وأربعة عشر ميلادي، ويكون جميع السكان يدينون الدين الإسلامي ولا يتحدثون سوى اللغة العربية فهي تكون اللغة الرسمية داخل جميع مدن المملكة العربية السعودية.

أهم المعلومات عن مدينة الطائف

  • يتم إقامة على أرض مدينة الطائف حفل سنوي وعدد كبير من المهرجانات ومن أهمها سباقات الهجن السنوي وقطاف الورد الطائفي وأيضًا مهرجان الطائف الشتوي وأيضًا الصيفي.
  • تكون غالب الفواكه الموجودة في مكة المكرمة من مدينة الطائف، وهي تشتهر أيضًا بالزبيب وتعرف بالهواء الطيب.
  • تكون الطائف من أوائل المدن التي أقيم فيها التصميم الهندسي، كما أنها من أوائل المدن التي قصدها رسول الله صلِّ الله عليه وسلم.
  • كما أنها تكون أول مدينة ضمت مدرسة نظامية وتكون اهتمامات تلك المدرسة هي دراسة التاريخ الإسلامي.
  • يكون مناخ مدينة الطائف لطيف في كافة الفصول، وهذا الأمر جعلها من أماكن الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية.

أهم المعالم السياحية في مدينة الطائف

مدينة الشفا

تكون مدينة الشفا من أهم معالم الجذب السياحي في مدينة الطائف، وهي تكون من الأماكن التي تتميز بالهواء النقي والمناخ المعتدل طوال العام والسبب في هذا موقعها الذي يرتفع عن سطح البحر بحوالي ألفين وخمسمائة متر أو يزيد عن ذلك، وهي ذات طبيعة جبلية و تحتوي على أودية خضراء ممتدة.

منطقة الهدا

وهذه المنطقة تكون من أول معالم الجذب السياحي حيث أنها  تحتوي على تلفريك الهدا الذي يحرص جميع زائري الطائف على ركوبه، كما أنها تحتوي على العديد من المتنزهات الترفيهية الجذابة التي توفر متعة التنزه العائلي داخل الطائف.

حديقة حيوانات الطائف

تكون حديقة الحيوان في مدينة الطائف من أهم المتنزهات العائلية التي يحرص عليها كافة زائري الطائف فهي تكون الأكثر شعبية، كما أن يوجد بها منطقة أفلام وثائقية عن الحيوانات ومن أشهرها الديناصورات، كما أن تلك المدينة تضم عدد ضخم من الألعاب التي تناسب الأطفال الصغار.

حديقة الملك فهد بالطائف

تحتوي هذه الحديقة على مساحة خضراء واسعة وهي قد تصل إلى حوالي مليونين متر مربع، كما أنها تضم الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة، كل هذا بالإضافة إلى وجود الكثير من المطاعم والأسواق والبوفيهات التي تعمل بصفة دائمة، كما أن يسعد زائري الحديقة بمشاهدة النافورة الراقصة التي تحيط بالحديقة.

منتزه الجبل الأخضر بالطائف

يكون منتزه الجبل الأخضر واحد من الوجهات السياحية التي يبحث عنها الكثير عند الذهاب إلى مدينة الطائف، فهي تكون مقصد العائلات بمختلف فئاتهم العمرية والسبب في هذا احتوائها على الكثير من مناطق الترفيه والمطاعم والبوفيهات، كما أنها تضم أماكن للجلوس العائلي في وسط أجواء طبيعية وخلابة.

منتزه سيسد الوطني

يكون منتزه سيسد الوطني شبيه بالمحمية الطبيعية وهذا يكون بسبب الطبيعة الخلابة التي تتميز بها، ويحتوي هذا المنتزه على الينابيع والسهول والغابات، كما أنه يضم جداول الماء والجبال أيضًا وتضم كم هائل من الحيوانات البرية والنباتات الطبيعية، السبب في التسمية هو وجود سد سيد الذي تم بنائه في عهد معاوية بن سفيان.

منتزه الحدبان

يقع منتزه الحدبان في المملكة العربية السعودية داخل مدينة الطائف، وهو يوجد في قلب مدينة الشفا وهو يكون على بعد مسافة لا تزيد عن عشرين كيلو متر من مدينة الطائف، وهو يضم كم هائل من الألعاب التي تتناسب مع جميع أفراد الأسرة العربية سواء كانوا كبار أو صغار، ويتمتع الجميع بالملاهي المائية الرائعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى