الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

وقت الاذان في تبوك تختلف أوقات الأذان من مكان إلى مكان، كذلك الوضع بالنسبة لـ وق …

وقت الاذان في تبوك

وقت الاذان في تبوك
منذ أسبوع واحد

42

0

وقت الاذان في تبوك

تختلف أوقات الأذان من مكان إلى مكان، كذلك الوضع بالنسبة لـ وقت الاذان في تبوك، حيث يتحدد الوقت بحسب أشعة الشمس الشارقة وأوقات سقوطها على مختلف البلدان التي يتواجد بها المسلمون.

معلومات عن مدينة تبوك

تشتهر مدينة تبوك في المملكة العربية السعودية بكونها من أهم وأكبر مدن شمال المملكة العربية السعودية، فهي مليئة بآصاله والتراث، ويعود تاريخ إنشائها إلى 500 قبل الميلاد، فمنذ العصور القديمة كانت هذه المدينة لها أسماء عديده تسمى تبوا أو تبوا وأشهر اسمها تبوك الورد، وهي البوابة الشمالية لشبه الجزيرة العربية.

تتميز تبوك بدرجة حرارة معتدلة صفياً وشتاءً بارد وشواطئها خلابة ونظيفة، وبسبب وجود الشعاب المرجانية يرغب السائحون بالغوص هناك للاستمتاع بالمناظر الجميلة والجبال الهائلة، بالإضافة إلى تواجد منطقه في غرب المدينة تسمى بـ ” الحسمى “، والتي تتميز بقمم شديدة الانحدار ذات المناظر المذهلة، وجبل اللوز الذي يغطيه ثلج الشتاء ليحوله إلى اللون الأبيض.

كما يرجع للمدينة تاريخ عظيم، فبالإضافة إلى تدحرج العديد من الحضارات التي قامت على أرض المدينة، فقد استخدمها الرومان كعاصمة لهم، حيث كانت المدينة في ذلك الوقت تعتبر ملجأ الإمبراطور، ولكن في العصر الإسلامي شهدت المدينة غزوة تبوك، الغزوة الشهيرة التي بسببها أصبحت المدينة من أهم مناطق الدولة الإسلامية.

موقع مدينة تبوك

تتواجد مدينة تبوك في الجزء الشمالي من المملكة العربية السعودية، وهي مقر إمارة منطقة تبوك ( واحدة من مناطق السعودية )، وهي من أكبر المدن في الجزء الشمالي من تراب المملكة العربية السعودية، وتضم ضواحيها جميع من المناطق الأثرية المهمة  في شبه الجزيرة العربية.

تقع مدينة تبوك على بعد 700 كيلو متر شمال المدينة المنورة، وعلى بعد مسافة تبلغ 500  كيلو متر من محافظة خيبر بشمال المملكة، وقد بلغ هذا العدد على حسب الإحصائيات السكانية لعام 2010 نحو 569 ألف و767 نسمة.

وقت الاذان في تبوك

وبحسب وقت إشراق الشمس التي يبدأ إشراقها في تبوك في الساعة الـ 5:15 صباحًا، حيث بها يبدأ مواعيد الصلاة اليومية، وعند غروب الشمس المقدر في الساعة الـ5:53 مساءً.

لا يختلف توقيت الأذان بفرق كبير بعدد الثواني أو الدقائق في مدينة تبوك، وفي هذا المقال الذي يقدمه لكم موقع البوابة، مواعيد وقت الاذان في تبوك في وقت الصلاة كالتالي:

  • صلاة الفجر تؤذن في تمام الساعة الـ 5:25 صباحًا.
  • صلاة الظهر تؤذن في تمام الساعة الـ 12:17 مساءً.
  • صلاة العصر تؤذن في تمام الساعة الـ 3:25 مساءً.
  • صلاة المغرب تؤذن في تمام الساعة الـ 5:47 مساءً.
  • صلاة العشاء تؤذن في تمام الساعة الـ 7:17 مساءً.

أشهر المساجد المتواجدة في مدينة تبوك

من أشهر المساجد الموجودة في مدينة تبوك ” مسجد التوبة “، ويعتبر من أشهر المعالم التاريخية الأثرية المتواجدة في منطقة تبوك، وبفضل أنه يعتبر ميراثًا للرسول _ صلى الله عليه وسلم _ حيث أنه كان من أحد المساجد التي اتخذها الرسول مصلى له _ صلى الله عليه وسلم _  خلال فترة غزوة تبوك، فتتعلق المدينة بهذا المسجد بشكل كبير تكريما للمكان الذي تواجد به الحبيب من قبل.

ومواصفات بناء مسجد التوبة تتشابه بشكل كبير مع المواصفات التي يملكها المسجد النبوي الشريف الذي يقع في المدينة المنورة، والأساس الذي بنى منه المسجد من الطين والجريد في البداية، وحفاظًا عليه تم تحديثه في الدولة العثمانية في عهد الملك فيصل.

فضل الصلاة والآذان في وقتهما

لا يترك أثرًا للمسلم في حياته سوى الصلاة وفضلها لا يمكن تلخيصه ببعض الكلمات، فالقضاء على الخطيئة التي ارتكبها الشخص وتطهير المعاصي وغفران الله للذنوب بأكملها، ألا تعد هذه نعمة كبيرة من الله علينا؟، فأفضل عمل بعد الشهادة هو الصلاة في وقتها.

متجر عسل الصفوة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020