الموسوعة

أخبار عاجلة

مواضيع ذات صلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

الخدمة الذاتية جامعة الملك خالد تساهم الجامعات في رفع مستوى التعليم، لهذا تقدم ج …

ما هي الخدمة الذاتية جامعة الملك خالد ؟

الخدمة الذاتية جامعة الملك خالد
منذ أسبوع واحد

26

0

الخدمة الذاتية جامعة الملك خالد

تساهم الجامعات في رفع مستوى التعليم، لهذا تقدم جامعة الملك خالد الخدمة الذاتية جامعة الملك خالد، وهذه الخدمات تقوم بتوفير كافة الأشياء التي  يحتاج إليها الطلاب.

جامعة الملك خالد

جامعة الملك خالد هي جامعة حكومية، مقر هذه الجامعة في مدينة أبها جنوب غرب المملكة العربية السعودية، تم تأسيس جامعة الملك خالد عام 1419هـ، حيث تم دمج فرعى جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة الملك سعود بمنطقة عسير، وتم هذا الدمج تحت مسمى جامعة الملك خالد.

بدأت جامعة الملك خالد بأربع كليات فقط، الكليات هم ( كلية الشريعة وأصول الدين وكلية اللغة العربية والعلوم الاجتماعية والإدارية وكلية الطب وكلية التربية)، حيث بلغ عدد الكليات إلى حوالي 29 كلية، حيث تم إنشاء عدد من الكليات الجديدة تابعة لجامعة الملك خالد.

كما تحرص جامعة الملك خالد على توفير كافة الخدمات، لكي يتم توفير جميع إجراءات الدراسة إلى طلاب الجامعة، كما تحرص الجامعة على استخدام التكنولوجيا الحديثة، وأيضًا تقوم الجامعة بتوفير خدمات تعليمية إلكترونية، وأنظمة تطوير ومتابعة لجميع الطلاب، وذلك لكي يتم  الحصول على الخدمة التعليمية في أي وقت ومن أي مكان.

استخدام نظام الخدمة الذاتية جامعة الملك خالد

لكي يتم الوصول إلى الخدمة الذاتية الخاصة بالإدارة العامة، يجب الدخول إلى الموقع الخاص بالخدمة، وعند الموصل إلى الموقع يجب استخدام الرابط الخاص بالخدمة.

وطرق استخدام نظام الخدمة الذاتية جامعة الملك خالد كالآتي:

  • يتم ذلك من خلال الرابط الخاص بنظام الدعم.
  • كما يمكن العثور على الرابط الخاص بالجامعة، من خلال البحث عبر الإنترنت.
  • داخل الموقع يوجد الكثير من الأشياء التي تساعد على الوصول إلى الموقع.
  • هناك رابط خاص بالتواصل مع فريق الدعم.
  • يوجد داخل الموقع بعض الفيديوهات، من خلالها يمكن التعرف على كيفية استخدام الخدمات الذاتية.
  • كما أن هناك بعض الدلائل التي توضح أيضًا كيفية استخدام الخدمة.

أهداف الخدمة الذاتية لجامعة الملك خالد

هناك عدد من الأهداف التي تم وضعها، لكي يتم استمرار هذا النوع من الخدمات بالجامعات، ومن أهم هذه الخدمات هي الخدمة الذاتية جامعة الملك خالد، هذه الشروط هي:

  • الزيادة العامة في الإنتاجية، عن طريق العمل على توفير الكثير من الخدمات العامة، وتحسين الجودة الخاصة لمواجهة المشاكل، التي يتعرض إليها الأشخاص المستفيدين من الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة.
  • العمل على تطبيق الأنظمة الحديثة التي تظهر في مجال الإدارة.
  • ITIL هي نوع من أنواع أنظمة الإدارة التي تعمل على تحسين جودة الخدمة، التي يحصل عليها جميع الأشخاص المتواجدين في الجامعة.

الخدمات التي يوفرها نظام الخدمات الذاتية

هناك بعض الأشياء التي تقوم الخدمة الذاتية جامعة الملك خالد بتوفيرها، بالنسبة إلى جميع الأشخاص المتواجدين بالجامعة، سيتم معرفة تلك الخدمات في هذا المقال من خلال موقع البوابة:

  • الثقة الكاملة في الفريق الذي يعمل في مجال الدعم الفني.
  • يعمل الفريق بأحدث الأنظمة التي تمكنه من وضع الوقت المحدد، الذي سيتم فيه التعامل مع المشكلة التي تم الإبلاغ عنها.
  • إمكانية قيام الإنسان بإعطاء التقييمات المناسبة لفريق الدعم، ويتم إرسال الكثير من الإشعارات في حالة حل المشكلة، والسؤال باستمرار عن مدى كفاءة الخدمات التي يقدمها الفريق.
  • إقامة بعض الأساليب السهلة في التواصل، كما تم تحديد رقم خاص وموحد يتم من خلاله تقديم كافة البلاغات.
  • كما تم تحديد رقم خاص هذا الرقم هو 8000، على أن يكون الرقم موحد للتواصل مع فريق الدعم.

 الموقع الخاص بالخدمة الذاتية جامعة الملك خالد

يمكن الدخول إلى الموقع الخاصة بالخدمات الذاتية، وهذا يتم عن طريق الدخول إلى موقع الإدارة العامة، كما يمكن الوصول إلى الرابط الخاص بالخدمات الذاتية بكل سهولة على شبكة الإنترنت،  عند الوصول إلى الموقع يمكن الوصول إلى الرابط الخاص بالخدمة، من خلال هذا الرابط يمكن التواصل مع فريق الدعم بشكل مباشر، أو يمكن من خلال الرابط يمكن للعميل أن يقوم بتقديم المشكلة الخاصة به، وبعد ذلك سيتم تحديد موعد ليتم حل المشكل وسيتم التواصل مع العميل فور الانتهاء  من المشكلة وحلها.

أهم خطوات استخدام الخدمة الذاتية

هناك بعض الخطوات المهمة يجب القيام بها، لكي يتم استخدام الخدمات الذاتية بطريقة صحيحة:

  • قم بالبحث عن الموقع الخاص بالإدارة، هذا الموقع من خلاله يمكن استخدام الخدمات الذاتية، وأيضًا الاستمتاع بجميع المميزات المتاحة به.
  • بعد معرفة الموقع الخاص بالإدارة والدخول إلى الخدمات الذاتية، يجب إدخال البيانات الخاصة بالعميل، ومن هذه البيانات هي إدخال كلمة السر التي من خلالها يمكن الدخول إلى الصفحة الخاصة بالعميل.
  • بعد إدخال جميع البيانات المطلوبة، يجب الضغط على أيقونة تسجيل الدخول، سيتم بعد ذلك يقوم الموقع بفتح نافذة بها كافة التطبيقات، ومن خلال هذه النافذة يجب البحث عن التطبيقات حتى تتمكن من الدخول إلى الخدمات الذاتية، وهنا يمكن استخدام هذه الخدمات والاستمتاع بها.
  • بعد ذلك سيتم ظهور قائمة أخرى، يتم البحث داخل القائمة الجديدة تلك، عن كلمة تطبيق الخدمات الذاتية.
  • الضغط على كلمة تطبيق الخدمات الذاتية.
  • بعد ذلك يجب البحث داخل تطبيق الخدمة الذاتية، عن تقديم الطلبات ويمكن أن تتواجد في أعلى الصفحة، ويمكن أن تكون موجودة على جانب الصفحة،  وعند الضغط عليها يظهر أمامك أيقونة تقديم طلبات الدعم الفني الخاص بالخدمة الذاتية في الموقع.

من خلال هذه الخطوات يمكن للعميل استخدام الخدمة الذاتية جامعة الملك خالد بكل سهولة، ويمكن أيضًا التواصل مع فريق الدعم لعرض كافة المشكلات.

متجر عسل الصفوة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020