الموسوعة

أخبار عاجلة

مواضيع ذات صلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

اماكن سياحية في بالي يبحث الأشخاص الراغبين في السفر والتنزه عن اماكن سياحية في ب …

أفضل اماكن سياحية في بالي

اماكن سياحية في بالي
منذ أسبوع واحد

39

0

اماكن سياحية في بالي

يبحث الأشخاص الراغبين في السفر والتنزه عن اماكن سياحية في بالي وذلك بغرض قضاء العطلات وأوقات الفراغ، حيث يقصد بالي العديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم بغرض التنزه مع الأصدقاء.

بالي

تعد بالي مقاطعة من ضمن مقاطعات إندونسيا، وتعتبر أهم وجهة سياحية دولية، حيث يوجد فيها تكوين صخري بركاني يعد من أحد معالمها الهامة اسمه تاناه لوط وعاصمتها دنباسار.

وتعرف بالي أيضًا باسم أرض الآلهة، وتناشد من خلال طبيعتها الخلابة البراكين التي توجد في الأفق وحقول الأرز الخصبة التي تمنح أجواء السلام والهدوء.

وتشتهر أيضًا باسم جنة راكبي الأمواج ! لأنها تعتبر من أشهر جزر إندونيسيا الساحرة، مع المناظر الطبيعية المتنوعة من التلال والجبال، والسواحل الوعرة والشواطئ الرملية.

هذا بالإضافة إلى تراسات الأرز الخصبة والتلال البركانية الجرداء كلها توفر خلفية خلابة لثقافة ملونة وعميقة الروحية وفريدة من نوعها جعلها تلقّب بالجنة على الأرض.

على عكس الغالبية العظمى للديانة الإسلامية في إندونيسيا، ما يقارب 83.5 من سكان بالي يدينون بالديانة الهندوسية المحلية.

وأيضًا المتشكلة من مزيج من بعض الاعتقادات المحلية والهندوسية الموجودة في جنوب آسيا. والديانات الأخرى تشمل الإسلام 13.4 والمسيحية 2.5 والبوذية 0.5 عندما دخل الإسلام إلى جزيرة جاوا في القرن السادس عشر.

وأصبحت جزيرة بالي مأوى للعديد من الهندوس، حيث نجد أن الهندوسية في بالي مزيج من الهندوسية الهندية والبوذية وبعض التقاليد الروحانية للسكان الأصليين.

أفضل اماكن سياحية في بالي

هناك العديد من اماكن سياحية في بالي، التي يرتادها الزوار والسياح، ومن هذه الأماكن كما ورد في موقع البوابة:

شاطئ كوتا‏

يعتبر شاطئ كوتا من أفضل الأماكن السياحية في بالي وهو من أكثر شواطئ بالي استقبالاً للسياح حيث يتميز بشواطئ رميلة البيضاء.

ومن أجمل الأشياء في شاطئ كوتا هو منظر غروب الشمس حيث تختلط خيوط الشمس وتتسلل عبر السحب في منظر ذهبي بديع وذلك ما جعله من أفضل الشواطئ في جميع أنحاء العالم ومن أفضل الأماكن السياحية في بالي.

يقع في جزيرة بالي إندونيسيا الذي يعد من أفضل الأماكن السياحية في بالي الذي من الضروري زيارته أثناء السفر إلى إندونيسيا.

حيث يمكن للزائر المتوجه لهذا الشاطيء السباحة في مياه الشاطئ النظيفة ولعب الكرة الشاطئية والمشي والتنزه في جميع أرجاء الشاطئ.

شاطئ جيمباران

شاطئ جيمباران يقع مباشرة جنوب المطار، على الطريق من دينباسار نحو نوسا دوا.

قرية جيمباران هي الرقبة الضيقة من جزيرة بالي، شاطئ جيمباران يواجه خليج جيمباران والذي اصطف به مؤخرًا المنتجعات الفاخرة الجديدة على الشاطئ، ونجد أن هذا الشاطئ يواجه الشاطئ محمية بميناء بينوا.

ويتميز هذا الشاطئ جيمباران برماله البيضاء الناعمة وصفاء مياهه وسحر المشاهد التي يوفرها على بحر بالي والمحيط الهندي.

حيث تنتشر المطاعم على طول الشاطئ والتي تقوم بتقديم أشهى الأطباق البحرية وعند المساء يصبح الشاطىء أكثر روعة حيث تنتشر الشموع لتضيئ الشاطئ وسط مشهد رومانسي .

شاطئ نوسا دوا‏

يعتبر شاطئ نوسا دوا من أجمل الشواطئ في جزيرة بالي ومن أشهر الوجهات السياحية في إندونيسيا.

ويتميز هذا الشاطئ بتنوع الأنشطة والفعاليات والألعاب التي يوفرها مثل : الرياضات والانشطة البحرية والمائية بما فيها المظلة الشراعية وسفن البنانا .

ويقع شاطئ نوسا دول ومنتجعاته على بعد 11 كيلو متر من مدينة كوتا وعلى بعد 21 كيلو متر من دينباسار جنوب بالي، ويتسم شاطئ نوسا دوا بنفس المناخ الاستوائي السائد في جزيرة بالي.

حيث يمتد موسم المطر من شهر أكتوبر إلى شهر مارس، ولذلك يعتبر أفضل وقت لزيارة هذا الشاطىء خلال الفترة من شهر مايو إلى شهر أغسطس .

أهم اماكن سياحية في بالي

شلال تيجينونجان بالي

هو موقع سياحي يجذب السياح، يقع الشلال في قرية تسمى، يتميز بوقوعه بين الأشجار والغابات.

حتى أن الشخص من فوق لا تستطيع رؤية المجرى والينابيع بسبب كثافة الأشجار، وإذا كان يجيد السباحة فالبحيرة المقابلة للشلال توفر له إمكانية القيام بذلك.

أهم الحدائق في بالي

حديقة سفاري بالي

تعتبر الحديقة من أهم الأماكن السياحية في بالي، وهي عبارة عن حديقة حيوانات مفتوحة تحتوي أنواع عديد من الحيوانات من قارات عديدة حول العالم.

وتضم الحديقة أيضًا منطقة ترفيهية وملاهي مائية، حديقة سفاري بالي هي أمتع المناطق التي يمكن فيها ممارسة السفاري وذلك لأنها تحتوي على أكثر من 400 حيوان وطائر.

حديقة الطيور في بالي

تتضمن الحديقة ألف طائر ينتمون إلى 250 نوعًا يسكنون حديقة ذات مساحات خضراء شاسعة بها مختلف النباتات والأشجار الاستوائية النادرة والخلابة.

وتم فتح حديقة طيور بالي التي افتتحت في تسعينات القرن الماضي لتكون محمية طبيعية لمختلف أنواع الطيور وهي من أهم الأماكن السياحية في بالي بإندونيسيا.

وتعتبر من أهم الأماكن السياحية في بالي التي تجذب السياح، الطيور تم جلبها من مختلف أنحاء العالم مثل أستراليا وأمريكا وأفريقيا.

أماكن السياحة في بالي

غابة القرود في بالي

هي عبارة عن محمية طبيعية و مجمع للمعابد الهندوسية التي يعود بعضها للقرن الرابع عشر حيث تبلغ مساحة الغابة 12.5 هكتار، ويستطيع للسائح أن يرى هناك إلى جانب نحو 700 قرد 186 نوعًا نادرًا من الأشجار وبعض الحيوانات الأخرى.

وتعد أحد أهم أماكن السياحة في بالي إندونيسيا لما تحويه من معالم أثرية وعجائب طبيعية.

وتقدم الغابة معلومات للسائح عن الحياة الدينية في إندونيسيا قديمًا ومعتقدات وثقافة السكان المحليين في الماضي.

كما ينتشر داخل الغابة الكثير من التماثيل والنصب التذكارية والجسور والسلالم والمظلات الأثرية ذات التصميمات الرائعة.

بحيرة بيراتان

تتمتع بحيرة بيراتان بجمال آخاذ جعل منها مقصد سياحي لكافة زوار بالي، والبحيرة تحيط بها العديد من المعالم المتنوعة التي يعشق الناس رؤيتها.

حيث نجد على ضفافها العديد من المناظر الطبيعية، بالإضافة إلى المعالم المعمارية كالمعابد التي تخيل لك أنها واقعة على المياه من مدى اقترابها من البحيرة.

أهم المعابد الموجودة في بالي

معبد أولو واتو بالي

من أهم اماكن سياحية في بالي إندونيسيا واحد من أشهر المعابد الهندوسية في جزيرة بالي الإندونيسية، وهو واحد من ستة معابد رئيسية، يتصف بالكثير من التصميمات الرائعة و براعة التشييد.

وأهم ما يميز هذا المعبد هو اسمه حيث أنه من خلال هذا الاسم سوف نعرف قيمة وأهمية هذا المتحف في أعين المواطنين المحليين للجزيرة حيث أن كلمة Luhur تعني قبس من السماء.

أما عن كلمة Ulu هي ترمز إلى منطقة أخر الأرض، أما كلمة Watu فهي ترمز إلى الصخرة و ذلك وفقًا للغة القديمة الخاصة بجزيرة بالي .

ومن أجمل المناطق في هذا المعبد هو الجزء الشمالي و الجنوبي للمعبد حيث يحتوي على إطلالة رائعة وجذابة.

معبد تاناه لوت

تاناه لوت يجسد جزيرة بالي الرومانسية، اسم تاناه لوت يعني الأرض في البحر، وهو اسم مناسب تمامًا لما يصوره من المناظر الطبيعية البحرية الفريدة.

الصورة الظلية من بورا تاناه لوت هي واحدة من الصفات الأكثر انتشارًا في بالي، هو واحد من أهم معالم السياحة في بالي الأثرية التي لا يمكن إغفالها، حيث يقع المعبد في قرية بيرابان Beraban ويعتبر من أشهر اماكن سياحية في بالي التي يزورها السياح .

معبد بيساكيه الأم

على الرغم من أن أغلبية السياح القادمين إلى إندونيسيا هم من العرب، ونعرف أن العرب لا يؤمنون بالديانة الهندوسية، إلا أن الشيء المميز في المعابد ليس الديانة التي تمارس فيها ولكن التصميم الهندسي المعماري.

حيث نجد أن معبد بيساكيه يقع على منحدرات أكبر جبل في بالي، وهو جبل آغونغ، الذي يعتبر من أهم المعابد التسعة التي بنيت من أجل حماية الجزيرة من الشر، ونجد أن المعبد يضم 28 تمثال مبنيين على سبعة مدرجات .

متجر عسل الصفوة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020