الموسوعة

أخبار عاجلة

مواضيع ذات صلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

كيف احذف الفيس بوك من الجوال هل يسبب لك الفيس بوك مشاكل فيجب عليك أن تعرف كيف اح …

كيف احذف الفيس بوك من الجوال بشكل نهائي ؟

كيف احذف الفيس بوك من الجوال
منذ أسبوع واحد

37

0

كيف احذف الفيس بوك من الجوال

هل يسبب لك الفيس بوك مشاكل فيجب عليك أن تعرف كيف احذف الفيس بوك من الجوال، فيكون هذا بواسطة مجموعة من الخطوات البسيطة وهذا على الرغم من أنه أشهر المواقع.

ما هو تطبيق فيس بوك

يكون تطبيق فيس بوك واحد من أشهر المواقع التي تعمل على تسهيل عملية التواصل الاجتماعي، فهو يكون من الوسائل الجيدة للتواصل و يعمل على إلغاء المسافات بين الأصدقاء والأهل والأحباب، وعلى الرغم من المميزات الكثيرة التي يقدمها التطبيق إلا أن الخصوصية والأمان يكون معرض إلى الخطر عبره.

يقدم موقع البوابة كافة المعلومات التي تتعلق بأمر التطبيق الشهير فيس بوك الذي يهتم الكثير من الأشخاص حول العالم الحصول عليه، كما نتعرف سوياً على مميزات وعيوب هذا التطبيق ومعرفة الرد على كيف احذف الفيس بوك من الجوال في حالة كان هذا الموقع تسبب في الضرر للمستخدم.

جولة حول الفيس بوك

جميع مستخدمي الفيس بوك يكون من حقهم الانضمام إلى كافة الشبكات التي تعد من خلال العمل أو المدرسة وكذلك الأمر في المجموعات التي يتم تنظيمها عن طريق العمل، كما يتمكن كافة المستخدمين من الحصول على الكثير من الأصدقاء الموجودين في جميع أنحاء دول العالم.

تأسيس موقع فيس بوك

تم بداية تأسيس فيس بوك على يد مارك زوكربيرغ بالاشتراك مع كريس هيوز و داستين موسكوفيتز وجميعهم كانوا دارسين وتخصصوا في دراستهم بمجال علوم الحاسب وكانوا هم الثلاثة رفقة وتمكنوا من تأسيس هذا الموقع المتميز والذي حصل على عدد ضخم من المشتركين حول العالم.

كان الثلاث أشخاص المؤسسين هذا التطبيق يدرسون في جامعة هارفرد ونشأت علاقة الصداقة من خلال المشاركة في سكن جامعي واحد، وتم ابتكار تطبيق فيس بوك في يوم الثامن والعشرين من شهر أكتوبر وهذا في عام ألفين وثلاثة ميلادي، وفي هذه الفترة كان يلتحق بالعام الثاني من دراسته في جامعة هارفارد.

أسباب البحث عن حذف فيس بوك

تردد العديد من المخاوف التي تتعلق بأمر اختراق الخصوصية وأن فيس بوك يكون وسيلة للمراقبة واستخراج مجموعة من البيانات، وهذا ما يجعل الكثير يردد سؤال كيف احذف الفيس بوك من الجوال وهذا بسبب أن تمكن طالبان دارسون في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا من الحصول على ما يزيد عن سبعين ألف ملف شخصي.

جميع الملفات تم الحصول عليها عن طريق تطبيق فيس بوك وهذا يكون من أربع كليات مختلفة وقاموا باستخدام سكربت شل مؤتمت، وهو يكون عبارة عن نص برمجي يعمل بشكل تلقائي، وهو يكون جزء من مشروع بحث طلاب عن أمر الخصوصية على تطبيق  فيس بوك.

تم البحث عن كيف احذف الفيس بوك من الجوال بعد نشر البحث في يوم الرابع عشر من شهر ديسمبر وكان ذلك من عام ألفين وخمسة ميلادي، حيث أنها أكدت أن إمكانية الحصول على أي بيانات لأي شخص تكون متاحة ولا زالت قائمة، وهذا ما تم تأكيده للمرة الثانية في شهر مايو من عام ألفين وثمانية ميلادي.

طريقة التحضير لحذف تطبيق فيس بوك

يتم البحث عن كيف احذف الفيس بوك من الجوال عن طريق مجموعة من الخطوات التي تمكنك من الاحتفاظ بنسخة من الملفات وهي كالتالي:

  • قم بفتح تطبيق فيس بوك من خلال الهاتف الاندرويد الخاص بك حتى تتمكن من حذف التطبيق منه بشكل نهائي، وهذا يكون علامة على أن لا يتمن المستخدم من الحصول على بياناته مجددًا.
  • سوف تجد في أعلى الشاشة من جه اليسار ثلاثة نقاط عريضة يتم الضغط عليهم حتى تحصل على قائمة تحتوي على عدد كبير من الخيارات.
  • كيف احذف الفيس بوك من الجوال يكون من خلال الضغط على الإعدادات والخصوصية وهي تكون متواجدة في القائمة التي ظهرت بعد الضغط على الثلاثة نقاط.
  • الجدير بالذكر أن خيار الخصوصية يوجد في نهاية الخيارات المقدمة من الصفحة الرئيسية، وعند الضغط عليها سوف تظهر خيارات أخرى في أسفل الشاشة.
  • يتم الضغط على أيقونة الإعدادات وبعد ذلك يتم النزول إلى أسفل الشاشة حتى يتم الوصول إلى أيقونة تنزيل معلوماتك وقم بالضغط عليها فهي تمكنك من إزالة تطبيق الفيس بوك الخاص بك.
  • هنا يجب النزول إلى أسفل الشاشة وتحديد الأشياء التي ترغب الاحتفاظ بها بعد مسح التطبيق، وتقوم بعد ذلك بإنشاء ملف جديد حتى تتمكن من حفظ عليه الملفات الهامة.
  • بعد ذلك يظهر لك جاري إنشاء الملف وبعدها يخطرك موقع فيس بوك أنك تمتلك الآن نسخة من كافة الملفات التي ترغب في الحصول عليها.

طريقة حذف فيس بوك

  • قم بالضغط على الثلاثة نقاط الموجودة لديك في الصفحة الرئيسية.
  • قم بالذهاب إلى أيقونة الإعدادات والخصوصية، ومن خلالها تحصل على خيارات قم بالضغط على أيقونة الإعدادات فهي تمكنك من حذف التطبيق بأمان تام.
  • يتم النزول إلى أسفل الصفحة وبهذا يتم الحذف بسهولة عن طريق الضغط على أيقونة ملكية الحساب والتحكم في الحساب.
  • الآن يتم إلغاء تنشيط حساب الفيس بوك وبعدها يتم الحذف.
  • في النهاية يتم الضغط على حذف الحساب ومن بعدها متابعة الضغط على متابعة حذف الحساب.
  • عند النقر على حذف حساب يكون تم التخلص من حسابك على الفيس بوك من جوالك ويكون هذا بشكل نهائي.

هل يتمكن مالك حساب فيس تعطيله بشكل مؤقت

يكون من السهل القيام بإيقاف تطبيق فيس بوك وإلغاء تنشيطه بشكل مؤقت والعودة إلى استعماله من جديد، وهذا يكون بنفس الخطوات السابقة ولكن بدون الضغط على حذف التطبيق بشكل نهائي.

متجر عسل الصفوة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020