محليات

خادم الحرمين يرحب بقادة دول مجموعة العشرين: المضي نحو مستقبل أفضل مسؤوليتنا

أعرب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم السبت، عن بالغ ترحيبه، بقادة دول مجموعة العشرين، بمناسبة استضافة المملكة “قمة العشرين”، المقرر انطلاقها اليوم وغدًا.

وقال الملك “سلمان”، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المُصغر “تويتر”: “تسعد المملكة العربية السعودية باجتماع قادة دول مجموعة العشرين، التي ترأست فيها بلادنا أعمال هذا العام، وأثبتت فيه المجموعة قوتها وقدرتها على تظافر الجهود؛ لتخفيف آثار جائحة كورونا على العالم”.

وأضاف خادم الحرمين الشريفين: “كانت مسؤوليتنا – وستظل – المضي قدما نحو مستقبل أفضل، ينعم فيه الجميع بالصحة والازدهار”.

وتتأهب دول مجموعة العشرين، الأكبر اقتصاداً وتأثيراً في العالم، لعقد قمتها برئاسة السعودية، اليوم على مدى يومين، للوصول إلى توصيات ومقترحات تسهم في مواجهة أصعب تحد وبائي يواجه العالم.

وتعقد القمة بشكل افتراضي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، على أن تتركز المحادثات حول بندي استعادة النمو الاقتصادي والحماية من آثار جائحة كورونا.

وتنعقد قمة الرياض 2020، لقادة العشرين، في وقت يعاني فيه العالم من وطأة تأثيرات فيروس كورونا، بيد أن ذلك لم يمنع رئيسة المجموعة السعودية من مواصلة العمل وعقد الاجتماعات واستمرار التواصل لمجموعات العمل ضمن المجموعة طوال الأشهر الثمانية الماضية.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى