أخبار عربية و عالمية

شركات الطيران على حافة الإفلاس.. 80 مليار دولار أو لا نجاة!

تحت تأثير تشديد القيود للكثير من الدول جراء الجائحة كورونا لمواجهتها، تُدفع شركات الطيران نحو منحدر يعزوها من الاستمرار إلا في حال توفير 70-80 مليار دولار ، ووفق ما أفاد رئيس اتحاد النقل الجوي الدولي بالأمس (الجمعة).

ويقول رئيس “أليكساندر دو جونياك” رئيس “إياتا” لصحيفة “لا تريبيون” الفرنسية بأنه يُقدر بأن القطاع سيحتاج إلى 70 أو 80 مليار دولار كمساعدات إضافية على مدى الأشهر القليلة القادمة وإلا “لن يصمد”.

ويظهر أن شركات الطيران هي القطاع الأكثر ضررًا ضريبة التدابير التي وضعتها الحكومات في محاولة احتواء الفايروس كورونا المستجد، ويُذكر أنها حصلت حتى الآن على 160 مليون دولار كمساعدات إضافية وفقًا لشبكة “يورونيوز”.

وقال “جونياك”: “كلما طال أمد الأزمة ازداد خطر حالات الإفلاس”، وأضاف أنه: “نحو 40 شركة طيران في وضع صعب للغاية .. أو خاضعة لحماية من الإفلاس أو إدارة لمنع انهيارها”.

وفرضت قيود السفر في الموجة الأولى من كورونا على العديد من شركات الطيران وقف حركة أساطيل بكاملها، والتي ألزمت الحكومات بالتدخل الفوري لتقديم المساعدات بأشكالها، من قروض وضخ الأموال إلى دعم الموظفين الذين أجبروا على وقف العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى