غير مصنف

هل تعلم متى ياذن الفجر في الطائف؟

متى ياذن الفجر

تكون مدينة الطائف واحدة من المدن العربية التي تحتوي على أماكن سياحية، ونبحث عن متى ياذن الفجر لأنها تحتوي على الكثير من أماكن الترفيه العائلية التي يحرص العرب على زيارتها.

عن مدينة الطائف

تكون مدينة الطائف من المدن العربية السياحية وهي متواجدة في المملكة العربية السعودية، كما أنها تعتبر واحدة من المدن الأثرية التي يعود بنائها إلى فترة ما قبل الميلاد وهذا يعني أنها من قبل ميلاد السيد المسيح عيسى بن مريم عليه السلام، ويحرص الكثير على زيارتها بشكل دائم وهذا ما يجعل الزوار يبحثون عن مواقيت الصلاة بالطائف.

عن طريق موقع البوابة من داخل المملكة العربية السعودية نستعرض العديد من المعلومات التي تتعلق بتلك المدينة الأثرية، كما نتعرف معًا على رد السؤال الذي يشغل بال الكثير من زوار تلك المدينة وهو متى ياذن الفجر، وهذا يكون في إطار حرص المسلمين على مواعيد الصلاة التي هي عماد الدين الإسلامي.

الموقع الجغرافي لمدينة الطائف

كما ذكرنا من قبل أن مدينة الطائف هي واحدة من المدن التي تضمها المملكة العربية السعودية، أما عن موقعها الجغرافي بالنسبة إلى المملكة فهي توجد في الجهة الغربية من المملكة أو من مكة المكرمة، أما عن الخطوط الفلكية فهي واقعة على الخط العرضي وهو خط الاستواء على دائرة درجة عشرين إلى اثنان وعشرين درجة شمال خط الاستواء.

أما عن الخط الطولي وهو خط جرينتش فتكون مدينة الطائف على خط طول أربعين درجة وتصل إلى اثنان وأربعين درجة وهذا يكون شرق خط جرينتش، وتكون مساحة مدينة الطائف تصل إلى 87.561 كيلو متر مربع وهذه المسحة جعلتها تحتل المرتبة الثانية من حيث التعداد السكاني على مستوى المملكة العربية السعودية.

مواقيت الصلاة في مدينة الطائف بالسعودية

يكون الرد على سؤال متى ياذن الفجر في السطور القادمة، فأنت سوف تتعرف على مواعيد الفروض الخمسة داخل مدينة الطائف.

  • يحين موعد أذان الفجر في مدينة الطائف عند تمام الساعة الخامسة صباحًا وسبعة دقائق.
  • كما يحين موعد صلاة الظهر في مدينة الطائف مع دقات الساعة الثانية عشر مساءً ودقيقتان.
  • بينما يتم رفع أذان صلاة العصر من قلب مدينة الطائف في الساعة الثالثة وأربعة عشر دقيقة مساءً.
  • كما تتم صلاة المغرب في مدينة الطائف عند تمام الساعة الخامسة وثمانية وثلاثين دقيقة مساءً.
  • في النهاية يتم رفع أذان العشاء داخل مدينة الطائف عند دقات الساعة السابعة وثمانية دقائق مساءً.

مجموعة معلومات عن مدينة الطائف

  • تقع مدينة الطائف في مكة المكرمة غرب المملكة السعودية.
  • تتميز بالمناخ الرائع والمعتدل في فصل الصيف، لذا تكون مقر استقبال الوفود وعقد المؤتمرات الهامة.
  • ترتفع مدينة الطائف عن سطح البحر بما يقرب من ألف وسبعمائة متر، وفي الغالب يزيد الارتفاع كلما تم الاتجاه نحو الغرب وقد يصل إلى حوالي ألفين وخمسمائة متر.
  • توجد مدينة الطائف على منحدرات جبال السروات الشرقية.
  • تبتعد مدينة الطائف عن مكة المكرمة مسافة لا تزيد عن ثمانية وستين كيلو متر.
  • إذا كنت تقيم في الطائف فاعلم أنها ذات موقع مميز وتأتي لها الطرق من جميع الاتجاهات

السياحة في مدينة الطائف

تحتوي مدينة الطائف على عدد كبير من الورود والزرع والنباتات الخضراء وهذا جعلها مفعمة بالنشاط والحيوية، وهذا ما يشعر به كل سائح أو زائر يدخلها إذا كان من أهل المملكة العربية السعودية أو من خارجها، والجدير بالذكر أن هذا السبب جعلها تسمى بمدينة الورود.

كما أن مدينة الطائف تكون من أجمل مدن المملكة العربية السعودية لذا تكثر بها الزيارات وبالتالي يزيد البحث عن مواعيد الصلاة فيها، وبالإضافة إلى ذلك فهي تمتلك عدد كبير من الأسواق الشعبية التي تسبب متعة التسوق إلى كل من ذهب لزيارة تلك المدينة التي تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

أشهر المعالم السياحية في مدينة الطائف

منطقة الهدا

تكون تلك المنطقة من أشهر الأماكن التي تعرف بها مدينة الطائف وهي تحظى بقبول وشعبية كبيرة بين سكان المملكة العربية السعودية، وهي تقع على الطريق الدائري وهذا يعني أن الوصول إلى موقعها يكون من الأمور السهلة ولا تحتاج إلى الكثير من المجهود، كما أنها تكون قريبة من مدينة جدة وتبعد عن مكة المكرمة مسافة سير ساعة بالسيارة.

تعرف منطقة الهدا بوجود التلفريك وأيضًا قرية الكر السياحية التي تحتوي على عدد كبير من الألعاب الترفيهية المتميزة التي يعشقها الكبار والصغار، وتحتوي على منطقة بها الثلج وتوفر لزوار الهدا متعة التزلج على الجليد.

منطقة الشفا

تكون منطقة الشفا من أهم المناطق السياحية في مدينة الطائف، وأكثر ما يميز منطقة الشفا هو الجو المعتدل والهواء العليل، والسبب في جو منطقة الشفا الخلاب هو ارتفاعها عن سطح البحر بما يقرب من ألفين وخمسمائة متر، كما أنها تتمتع بالأودية الخصبة الممتلئة بالنباتات الطبيعية الخلابة وبالإضافة إلى ذلك أنها تتمتع بالطبيعة الجبلية.

تبعد منطقة الشفا عن مدينة الطائف مسافة لا تزيد عن ثمانية وعشرين كيلو ويكون من السهل الوصول إليها من الطريق الدائري وأيضًا الطريق السريع المزدوج، والجدير بالذكر أن تلك المنطقة تحتوي على عدد كبير من الفواكه المميزة وأيضًا الخضروات حيث المزارع هناك.

منتزه الردف

يقع منتزه الردف في جنوب مدينة الطائف ويمكن الوصول إليها عن طريق شارع شهار، ويكون منتزه الردف على مساحة تصل إلى خمسمائة خمسة وستين متر مربع وكل هذه المساحة مزدحمة بأساليب الترفيه والمتعة لجميع أفراد الأسرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى