الموسوعة

ما هي طريقة التسجيل في مرسول كمندوب ؟

طريقة التسجيل في مرسول كمندوب

في ظل التقدم التكنولوجي الذي تشهده المملكة يبحث البعض عن طريقة التسجيل في مرسول كمندوب والذي يعد واحد من أشهر التطبيقات المجانية المتاح تحميلها على جوالك.

معلومات عن طريقة التسجيل في مرسول كمندوب

من خلال موقع البوابة يمكن التعرف على ذلك التطبيق الإلكتروني الذي تم إطلاقه خلال الفترة الأخيرة وذلك بهدف تقديم خدمة للمواطنين بالمملكة العربية السعودية وتتمثل تلك الخدمة في توصيل الطلبات للمواطنين.

وقد تم إنشاء ذلك الموقع الإلكتروني مؤخرًا وذلك مع تزايد الاعتماد على الخدمات الإلكترونية والتسويقية عبر الإنترنت ويستطيع أي شخص في المملكة أن يقوم بتحميل التطبيق على هاتفه الخاص من موقع جوجل بلاي أو من خلال البلاي ستور.

يمكن لمالكي كل أنواع الهواتف المحمول بمختلف أنظمة التشغيل الخاصة بها أن يقوموا بتحميل ذلك التطبيق بشكل مجاني وأيضًا تشغيل التطبيق يتم عليها بكل سهولة وبدون مواجهة أي أعطال تقنية.

الأماكن التي يمكنك الاستفادة منها بذلك التطبيق في المملكة

نظرًا لأن ذلك التطبيق لا يزال حديثًا ولا يعرفه الكثير من الأشخاص والمستخدمين فإن الكم الأكبر من مستخدمي ذلك التطبيق يتركز في المملكة في أماكن معينة وليس في كل أنحاءه ومن أهم مناطق استخدام ذلك التطبيق ما يلي:

منطقة مكة المكرمة وأيضًا منطقة المدينة المنورة والرياض العاصمة وكذلك في أماكن أخرى كالقصيم ومنطقة عسير إضافة للمنطقة الشرقية في المملكة والحائل.

ما هي مميزات تطبيق مرسول

تعد فكرة التطبيق أمر جديد من نوعه ويلقى العديد من اهتمام الأشخاص ويتميز ببعض الأمور الهامة والتي من بينها ما يلي:

  • طريقة التسجيل في مرسول كمندوب تعد أمر سهل من نوعه وميسر وكغيره من التطبيقات الأخرى يتم تثبيته واستخدامه بكل سهولة ولا يحتاج إلى تعقيدات في طريقة تثبيته.
  • يستطيع أي شخص أن يقوم بالعمل في ذلك التطبيق كمندوب لنقل الطلبات وتوصيلها من مكان لآخر بكل سهولة مقابل تقاضيه أجر محدد ومتعارف عليه من خلال التطبيق.
  • يعمل ذلك التطبيق كنوع متطور من شبكات توصيل الطلبات وهو في ذلك الأمر يحل مكان شركات التوصيل الكبرى والهيئات البريدية ولكن ليس للتطبيق موظفين يقومون بذلك الأمر ولكن المعاملة تكون مباشرة بين الموصل وصاحب الطلب.
  • يوفر استخدام ذلك التطبيق الكثير من الوقت والجهد والمال الكثير الذي يتم إنفاقه وإعطائه لشركات الشحن والنقل وبالتالي يلجأ إليه العملاء منذ أن تم إطلاقه كوسيلة سهلة وسريعة وتوفر عليهم الكثير من الأموال.
  • يستخدم البعض ذلك التطبيق كمصدر إضافي للدخل لتحسين الوضع المعيشي لهم وذلك من خلال قيام بعض الأشخاص باستخدام ذلك التطبيق لتوصيل أكثر من طلب يومياً لكسب المال إضافة إلى أن البعض استغل ذلك الأمر في جعله عمل أساسي لهم.
  • يوفر تطبيق مرسول للمستخدمين خدمة عرض المتاجر المتواجدة في أكثر من مكان داخل المملكة والتي من خلالها يتم الشراء كما يتيح خدمات الخرائط عبر جوجل.

طريقة التسجيل في مرسول كمندوب

تعد طريقة التسجيل في مرسول كمندوب من الأمور السهلة والمتاحة لدى الجميع وذلك من خلال ما يلي:

  • يقوم الشخص أولاً بالدخول على موقع جوجل بلاي والبحث فيه عن تطبيق مرسول ومن ثم القيام بتثبيته بعد ذلك يتم فتح التطبيق وبعد ذلك يتم اختيار الانضمام لخدمة مرسول.
  • يتم بعد ذلك التسجيل لحسابك البنكي أو حتى حساب STC ويتم بعدها كتابة المؤهل الدراسي الذي قمت بالحصول عليه في المكان المخصص له.
  • يمكن إضافة بعض المستندات التي يطلبها منك التطبيق ويتم إضافة حساب إلكتروني خاص بك لربطه بتطبيق مرسول لتتلقى عليه كلمة المرور أو رقم الهاتف الخاص بك من أجل تأكيد التسجيل وإنهائه.
  • بعدما تنتهي من عملية التسجيل سوف يقوم التطبيق بشكل مباشر بإرسال رسالة بها رابط خاص بتفعيل حسابك على مرسول وإمكانية استخدامك للتطبيق.

طريقة التسجيل بمرسول كمندوب في حالة وجود مشكلة في رقم جوالك

إذا كنت قد اتبعت الخطوات السابقة في طريقة التسجيل في مرسول كمندوب ولكن تم إرسال رسالة لك بحدوث خلل في الرقم الخاص بالجوال فعليك اتباع الخطوات التالية لحل تلك المشكلة وهي كالتالي:

عليك التوجه إلى أيقونة نماذج التوثيق في تطبيق مرسول ومن ثم تقوم بإعادة إدخال لرقم هاتفك المحمول الخاص بك مرة أخرى أو أي هاتف أخر وذلك من أجل أن يقوم التطبيق بإرسال رسالة نصية على رقم هاتفك من أجل التأكد من الشخص المسجل على التطبيق.

المستندات المطلوبة للتسجيل في مرسول كمندوب

كي تقوم بالعمل كمندوب على تطبيق مرسول عليك أن ترسل للتطبيق بعض المستندات التي يطلبها منك ومن أهم تلك البيانات ما يلي:

  • صورة ضوئية لبطاقة الهوية الوطنية الخاصة بالشخص أو صورة من جواز السفر الخاصة بك على أن تكون كلا وجهي البطاقة واضحًا وموضح به كافة البيانات الخاصة بالشخص المسجل على التطبيق.
  • على المسجل أن يقوم بإرسال صورة لرخصة القيادة الخاصة به على أن تكون الصورة موضحًا بها كافة ما يخص الشخص المسجل من بيانات.

ما هي شروط التسجيل في مرسول كمندوب

لكي يتمكن أي شخص من أن يصبح مندوبًا لمرسول عليه أن يستوفي الشروط التالية:

  • لديه سيارة خاصة به ويمتلك كذلك رخصة سارية للقيادة ولابد أن يكون المندوب ما فوق الثمانية عشر عامًا.
  • في حال كان المندوب سعودياً عليه تقديم بطاقة الهوية الوطنية له ولكن في حال كان المستخدم أجنبي فعليه أن يقدم صورة لرقم الإقامة الخاص به.
  • من المهم أن يكون المستخدم من قاطني إحدى الأماكن التي تتوفر فيها خدمة مرسول في المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى