الموسوعة

كيف يتم تحصين البيت بالملح الخشن ؟

تحصين البيت بالملح الخشن

من ضمن معتقدات الكثير من الناس، أن تحصين البيت بالملح الخشن من الأمور المهمة، حيث يتم استخدام الملح الخشن في التخلص من الأرق والاكتئاب،  كما يعتقد البعض أيضًا أن الملح يبطل السحر والحسد.

فوائد رش البيت بالملح الخشن وتحصين البيت بالملح الخشن

هناك الكثير من الفوائد في استخدام الملح الخشن، ومن هذه الفوائد رش البيت بالماء والملح للتحصين،  وسيتم معرفتها  في هذا المقال من خلال موقع البوابة:

  • تحويل الطاقة السلبية إلى إيجابية.
  • نشر الطاقة الإيجابية في المنزل.
  • التخلص من الأرق والاكتئاب.
  • التخلص من السحر والعين والحسد.
  • تحصين البيت بالملح الخشن.

أهمية الملح الخشن في التخلص من الأرق والاكتئاب

الكثير من الناس لا تشعر بالراحة النفسية في منازلهم، وهذا الشعور هو نتيجة وجود الطاقة السلبية وانتشارها في كافة أركان المنزل، وفي هذه الحالة يتوجه البعض إلى استخدام المحلول الملحي ورشه في جميع أركان المنزل، يتم تحضير المحلول المحلي ورش المنزل، وهذا من خلال إذابة القليل من الملح في لتر من الماء النظيف، يتم رش المحلول في أركان المنزل وذلك بهدف تحصين البيت بالملح الخشن.

الملح الخشن يقوم بنشر الطاقة الإيجابية في البيت

البعض يعتقد أن رش الملح الخشن في أركان المنزل، يمكن أن يقوم بنشر الطاقة إيجابية في جميع أنحاء المكان، أيضًا من خلال نشر الملح الخشن في جميع أركان المنزل يمكن طرد الحسد والعين، كما يعتقد البعض أيضًا أن الملح يقوم بعمل توازن في طاقة المنزل، وأيضًا هناك من الممكن تحصين البيت بالملح الخشن.

تحويل الطاقة السلبية إلى إيجابية

يمكن من خلال نشر الملح الخشن في المنزل، تحويل الطاقة السلبية إلى طاقة إيجابية، حيث لا يقتصر استخدام الملح الخشن عند البعض على طرد الطاقة السلبية وتحويلها إلى إيجابية فقط، بل قام البعض باستخدامه في طرد الشياطين والحسد والأرق وغيرها من الاستخدامات، كل هذه الأسباب جعلت البعض يقوم باستخدام الملح بهدف  تحصين البيت بالملح الخشن.

الملح الخشن وطرد السحر والحسد

يعتقد البعض أن الملح له تأثير فعال على السحر،  فهم يعتقدون أن الملح الخشن لديه قدرة فعالة على أبطال مفعول السحر،  بالإضافة إلى قدرة الملح على طرد الشياطين من المنزل، ولكن استخدام الملح الخشن من المعتقدات غير صحيحة، كما أن الملح الخشن لا يقوم بطرد الشياطين أو أبطال السحر كما يعتقد البعض، وأيضًا لا يجوز الاعتقاد في مثل هذه الأمور.

تحصين المنزل من خلال القرآن والسنة النبوية

من أهم الطرق التي تحفظ الإنسان من شرور الشياطين، وهي الحرص على الطاعات والابتعاد عن المحرمات، والاستعانة بالله -تعالى- والالتجاء إليه، والحرص على قراءة سورة البقرة أي السحرة، كما يجب على المسلم أن يحرص على قراءة المعوذات وسورة الإخلاص ثلاث مرات في الصباح والمساء.

وأن يتم قراءة آية الكرسي قبل نومه حيث لا يزال عليه من الله حافظ حتى يأتي الصباح، وقراءة أذكار الصباح والمساء، بالإضافة إلى الاستماع أو قراءة ورد من الرقية الشرعية كما أتي في السنّة النبويّة، ومنها قوله عليه الصلاة و السلام) أعوذُ بكلماتِ اللهِ التامةِ، من كلِّ شيطانٍ وهامَّةٍ، ومن كلِّ عينٍ لامَّةٍ)

تحصين البيت بآيات موجودة في القرآن

بِسْم اللَّـهِ الرحمن الرَّحِيمِ الْحَمْدُ للّهِ رَبّ الْعَالَمِينَ الرّحْمنِ الرّحِيمِ مَلِكِ يَوْمِ الدّينِ إِيّاكَ نَعْبُدُ وإِيّاكَ نَسْتَعِينُ اهْدِنَا الصّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ صِرَاطَ الّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِم وَلاَ الضّآلّينَ  آيات سورة الفاتحة.

الَمَ ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لّلْمُتّقِين، الّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصّلاةَ وَممّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ والّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَآ أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَآ أُنْزِلَ مِن قَبْلِكَ وبالآخرة هُمْ يُوقِنُونَ أُوْلَئِكَ عَلَىَ هُدًى مّن رّبّهِمْ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ.

اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاّ هُوَ الْحَيّ الْقَيّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لّهُ مَا فِي السّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأرْضِ مَن ذَا الّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مّنْ عِلْمِهِ إِلاّ بِمَا شاء وَسِعَ كُرْسِيّهُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيّ الْعَظِيمُ.

وَاتّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشّيَاطِينُ عَلَىَ مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنّ الشّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلّمُونَ النّاسَ السّحْرَ وَمَآ أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتّىَ يَقُولاَ إِنّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاّ بِإِذْنِ اللّهِ.

دعاء تحصين البيت من الحسد والسحر

  • أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ وذرأَ وبرأَ، ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها ومِن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ ومِن شرِّ ما يَخرجُ مِنها، ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهارِ، ومِن شرِّ كلِّ طارقٍ يطرُقُ، إلَّا طارقًا يطرقُ بِخَيرٍ، يا رحمن.
  • بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ، باسْمِ اللهِ أَرْقِيكَ، مِن كُلِّ شيءٍ يُؤْذِيكَ، مِن شَرِّ كُلِّ نَفْسٍ، أَوْ عَيْنِ حَاسِدٍ، اللَّهُ يَشْفِيكَ باسْمِ اللهِ أَرْقِيكَ.
  • اللهم إني أسألُك العافيةَ في الدنيا والآخرةِ، اللهم إني أسألُك العفوَّ والعافيةَ في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استرْ عورتي وآمنْ روعتَ، اللهم احفظْني مِن بين يديَّ ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذُ بعظمتِك أن أُغتالَ مِن تحتي.
  • أعوذُ باللَّهِ السَّميعِ العليمِ منَ الشَّيطانِ الرَّجيمِ من همزِهِ ونفخِهِ ونفثِهِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى