الموسوعة

افضل مطاعم في المدينه المنورة 2020

افضل مطاعم في المدينه

تعتبر المدينة المنورة من أهم المدن السياحية على مستوى العالم، ففيها ثاني الحرمين وقبر رسول الله، لذلك يبحث الكثير من الزائرين عن افضل مطاعم في المدينه وأعلاها من حيث الجودة.

فهناك العديد من المطاعم الشهيرة والمميزة، والتي تقدم أشهى الأطباق من مختلف دول العالم، وذلك بما يتناسب مع جنسية كل زائر، سواء كان عربياً أو أوروبياً أو آسيوياً أو خليجياً.

أهم معالم السياحة في المدينة المنورة

تضم المدينة المنورة العديد من المعالم السياحية الدينية الشهيرة، ومن أهم المعالم السياحية الموجودة بها، والتي يطرحها لكم موقع البوابة ما يلي:

  • المسجد النبوي الشريف، وهو ثاني الأماكن المقدسة.
  • مسجد قباء، وهو أول مسجد بناه المسلمون.
  • مسجد القبلتين، وهو المسجد الذي شهد تغيير القبلة لدى المسلمين.
  • مسجد الميقات، وهو المسجد الذي يحرم منه الحجاج والمعتمرين من داخل المدينة.
  • المساجد السبعة، وهذا المكان من الأماكن التاريخية المرتبطة بغزوة الخندق.
  • مسجد الغمامة، وهو المسجد الذي به رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاة الاستسقاء.
  • مسجد الجمعة، ويقع هذا المسجد في المكان الذي صلى به رسول الله صلاة الجمعة أثناء هجرته من مكة إلى المدينة.

افضل مطاعم في المدينه

هناك العديد من المطاعم الموجودة في المدينة المنورة، ولكن هناك مجموعة مطاعم يعتبرها الكثيرين هي افضل مطاعم في المدينه على الإطلاق، وهي:

مطعم البيك

حيث يعتبر هذا المطعم من أشهر سلاسل المطاعم المختصة بتحضير الوجبات الجاهزة، والتي بدأت في الانتشار في كافة أنحاء وبلدان العالم، والذي يشتهر بتقديم الوجبات المقلية اللذيذة مثل الدجاج والروبيان، كما يشتهر بتقديم أفضل أنواع الصوصات والصلصات التي يتم تناولها بجانب الوجبات، ويعتبر مطعم البيك من أقدم المطاعم وأفضلها في المملكة بشكل عام.

وأهم ما يميز مطعم البيك عن غيره من المطاعم خدمته المميزة، ورضى الكثير من العملاء عن الأسلوب والخدمة والتقديم بشكل عام، وهو يقع على طريق الملك عبد الله شذا في المدينة المنورة، ويشتهر باصطفاف العديد من الناس والعملاء أمامه، وذلك من أجل الاستمتاع بوجباته اللذيذة، والتي تقدم ساخنة وبشكل مميز باستمرار، مما جعله يحظى بحب ورضى العملاء.

مطعم شينج يانج

وهو واحد من أهم المطاعم الموجودة في المدينة، والذي يقوم بتقديم أشهى الوجبات الصينية على الإطلاق، حيث بدأ تزايد الإقبال على الوجبات الصينية في الآونة الأخيرة من قبل العديد من الأشخاص، حتى من العرب والخليج، وذلك من باب التغيير والاستمتاع بالوصفات والنكهات غير المألوفة والجديدة، حيث يشتهر المطبخ الصيني بالمزج بين العديد من النكهات.

وأهم ما يشتهر به مطعم شينج يانج هو وجبات الدجاج بنكهاتها الرائعة وصلصة الكاجو اللذيذة، ويقع المطعم على طريق الملك عبد الله بالقرب من مول النور في المدينة.

مطعم أرابيسك

يعتبر مطعم أرابيسك من المطاعم المميزة الموجودة في المدينة، والذي يقوم بتقديم الأكلات والوصفات من مختلف أنحاء العالم، وذلك من أجل إرضاء كل الأذواق، حيث يتميز بالتنوع في طرق الطهي والتقديم بشكل مستمر، لذلك تحظى أطباقه على إعجاب جميع الزوار، وأهم ما يشتهر به هو التندور والكباب والشاورما، والمزيد من الأطعمة المقلية والمشوية.

والسبب وراء زيادة الإقبال على مطعم أرابيسك الموجود في المدينة المنورة بشكل كبير، هو تقديمه لأشهى أنواع المعجنات والحلويات أو التحليات مثل الأيس كريم  والكنافة الشامية وغيرها من أنواع الحلويات الشرقية، لذلك يعد من أهم المطاعم الموجودة بالمدينة.

مطعم سويس هاوس

يعتبر مطعم سويس هاوس واحدًا من المطاعم التي تقوم بتقديم الوجبات المكسيكية والأمريكية، والتي تتميز بالمذاق الحار، حيث تضم قائمة الطعام الخاصة بالمطعم مجموعة كبيرة من أفضل الوجبات المكسيكية، كما يضم مجموعة من أفضل العاملين والموظفين، والذين يسعون بشكل دائم على إرضاء جميع العملاء من الخدمة والجلوس والطعام والأجواء المحيطة.

وأهم ما يتميز به مطعم سويس هاوس هو الجلسات، والتي تتمتع بقدر كبير من الهدوء والراحة والعزل عن الأجواء المحيطة، بحيث يشعر الزائر أنه منفصل تمامًا عن كل ما يحيط به، وذلك بفضل الديكورات الداخلية الهادئة التي تزين المطعم وكيفية وضع الطاولات والكراسي، بحيث يشعر الزائر بالراحة والاستجمام حتى قبل أن يستمتع بمذاق الأكلات اللذيذة.

مطعم ستيك هاوس

مطعم ستيك هاوس هو المطعم الوحيد الموجود في المدينة المنورة الحائز على جائزة التميز السعودي في مجال السياحة، كما حصل على جائزة أفضل مطعم في المملكة بالكامل أربع مرات، حيث يشتهر المطعم بتقديم أفضل أنواع الوجبات الخاصة باللحوم والاستيك وغيرها من وجبات اللحوم الشهيرة، ويتيم المطعم بالرقي في تقديم الخدمة والاستقبال الرائع للعملاء.

ويقع مطعم ستيك هاوس على طريق الملك عبد الله شذا داخل مول ميغا الموجود في المدينة المنورة، وذلك داخل ردهة المطاعم الموجودة في الطابق الثالث من المول.

مطعم هارديز

يعتبر مطعم هارديز واحد من أوائل المطاعم التي تم افتتاحها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى مختلف الدول العربية، حيث توسع وانتشر في كافة أنحاء ودول العالم، حتى أصبح يمتلك أكثر من 3700 فرع داخل أكثر من 40 دولة من مختلف دول العالم، حيث يتميز بتقديم أفضل وأطيب الوجبات السريعة المحببة لدى الكثير من الشباب والأطفال.

مطعم جاز لاونج

ويعتبر اسم جاز لاونج هو اسم شركة في الأصل تضم مجموعة من أفضل المطاعم التي تقوم بتقديم العديد من المشروبات الرائعة بجانب عدد كبير من الوجبات اللذيذة، حيث تشتهر هذه المطاعم بأجواء رائعة تشعر بالراحة والاستجمام، كما تقوم بتوفير أماكن للعائلات وكذلك الشباب، ويتميز المطعم بديكوراته الداخلية المميزة والخدمة والاستقبال الرائع للعملاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى