الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

انتشر عدد من المقاطع على مواقع التواصل الاجتماعي لإمام يشيد بالإرهاب علنًا، وتمّ …

لإشادته بـ”الارهاب”.. إمام مسجد يُسجن لـ18 شهرًا في فرنسا

انتشر عدد من المقاطع على مواقع التواصل الاجتماعي لإمام يشيد بالإرهاب علنًا، وتمّ القبض على الإمام الذي يعيش في مدينة “فيلييه لو بيل” بفرنسا بتهمة نشر الارهاب والحكم عليه بالسجن لـ18 شهر.

وقد ألغيت إقامة الرجل الباكستاني البالغ من العمر 33 سنة والذي أتى لفرنسا عام 2015، وحاليًا تتم مقاضاته على ثلاث فيديوهات كان قد صورها من غرفته ونشرها على حسابه الخاص على برنامج الـ”تيك توك”.

وقد أثار الرجل مسألة “الرسوم الكاريكاتورية” المسيئة للنبي محمد -صلى الله عليه وسلم- في يوم 9 من شهر (سيبتمبر) مؤكدًا أن المسلمين يفدون النبي بأرواحهم بحسب شبكة “يورونيوز”.

وفي اليوم التالي 10 (سيبتمر) كان قد علق فخورًا بما فعله رجل آخر من جنسية باكستانية والذي أصاب شخصين بجروح خطيرة بـ”ساطور” أمام مبنى “شارلي إيبدو” في باريس.

وخلال محاكمته استمر بالاعتذار وأنه لم يقصد سوءًا وليس لديه دافع من هذا العمل، وذكر بأنه رجل متصوّف برسالة “سلام ومحبة” كما ترجمّ المترجم بقاعة المحكمة.

ويُذكر أن الادعاء قد طالبَ برفع عقوبته بالسجن لـ24 شهرًا على تحريضه الغير مباشر، وكان الرجل الباكستاني قد قال”لم أكن على علم بالقانون” وبرّر موقفه بأنه لم يكن يرغب سوى بالحصول على مزيدٍ من المتابعين ورفع عدد الإعجابات على صفحته.

متجرك لأفضل الإكسسوارات التقنية، جودة عالية، اسعار مميزة!

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020