إسلاميات

تعرف على أوقات الصلاة في الرياض بالمملكة العربية السعودية

أوقات الصلاة في الرياض

يتساءل عدد كبير من زائري المملكة العربية السعودية عن أوقات الصلاة في الرياض، فإن الرياض تكون هي العاصمة الأولى للسعودية ولا يذهب أحد للمملكة دون أن يمر على مدينة الرياض.

نبذة عن مدينة الرياض

تكون مدينة الرياض هي العاصمة الأولى للمملكة العربية السعودية وهي تعتبر من أهم وأشهر أماكن الجذب السياحي وهذا يجعل جميع السائحون يبحثون عن مواعيد وأوقات الصلاة في الرياض حتى يتمكنوا من أداء الفروض في أوقاتها بجانب التجول وزيارة الأماكن السياحية الخلابة.

من خلال موقع البوابة سوف نتعرف على المظاهر السياحية في مدينة الرياض، فإن يعتقد الكثير أن المملكة العربية السعودية لا تمتلك مزارات سياحية سوى الأماكن الدينية وهنا عن طريق هذا المقال سوف نغير هذا المفهوم فإن الرياض تحتوي على أماكن متعددة تصلح مزار سياحي وهذا ما يجعل السائح يبحث عن أوقات الصلاة في الرياض.

 أوقات الصلاة في الرياض

  • يتم رفع نداء الحق وهو صلاة الفجر في مدينة الرياض عند دقات الساعة الرابعة صباحًا وخمسة وأربعين دقيقة.
  • أما عن موعد صلاة الظهر في مدينة الرياض يكون في تمام الساعة الحادية عشر وسبعة وثلاثين دقيقة صباحًا.
  • يكون أذان العصر بمدينة الرياض عند تمام الساعة الثانية وستة وأربعين دقيقة مساءً.
  • أوقات الصلاة في الرياض لأذان المغرب يكون عند دقات الساعة الخامسة وخمسة دقائق مساءً.
  • أما عن أذان العشاء داخل مدينة الرياض فهو يكون مع دقات الساعة السادسة وتسعة وثلاثين دقيقة مساءً.

السياحة في الرياض

تكون مدينة الرياض من أكبر المدن السياحية في المملكة العربية السعودية وهي تكون مكتظة بالأماكن السياحية المختلفة ومنها الدينية والأماكن التي تحتوي على المناظر الطبيعية الخلابة، فهي حقًا من الأماكن السياحية الممتعة لجميع أفراد الأسرة العربية.

أهم المعالم السياحية في مدينة الرياض

متنزه الملك عبد الله

يكون متنزه الملك عبد الله واقع في حل الملز المتواجد في قلب مدينة الرياض السعودية، ويكون هذا المتنزه واحد من أكبر المتنزهات وهو مزار سياحي عائلي والسبب في هذا امتلائه بالمساحات الخضراء الواسعة التي تحث على الراحة النفسية، ويتمتع زوار المنتزه برؤية البحيرة الصناعية التي تحتوي على النافورة الراقصة.

أكثر ما يثير دهشة الزوار هو ارتفاع النافورة الراقصة الذي يصل إلى حوالي مائة وعشرة مترًا، كما أن تقنيات الليزر التي تم تفعيلها في النافورة جعلها الأكثر تميزًا وهذا جعلها مقصد عائلي سياحي في مدينة الرياض.

منتزه سلام

يقع منتزه سلام في حي قصر الحكم بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية وهو المنتزه الذي حصل على المركز الأول من حيث أجمل منتزه ومكان سياحي في مدينة الرياض، والجدير بالذكر أن حي قصر الحكم يحتوي على أماكن سياحية متعددة ومن أشهرها منطقة البحيرة التي تضم عدد كبير من الألعاب المائية.

كما أن هذا المنتزه يحتوي على منطقة تتهافت النفوس إليها لمشاهدة النخيل وهي منطقة تحتوي على عدد كبير من النخل وتسمى منطقة الألف نخلة، وفيها يحصل الزائر على استنشاق الهواء النقي الذي يمده بالنشاط والحيوية.

ملاهي الحكير لاند

تكون الحكير لاند واحدة من المعالم السياحية التي يحرص الأطفال على الذهاب إليها، فهي تكون من الأماكن التي يتوافد عليها آلاف من سكان المملكة العربية السعودية لما تحتويه من الألعاب الممتعة التي تتناسب مع جميع أفراد الأسرة، والجدير بالذكر أنها تتوافق مع تقاليد وعادات الشعب السعودي.

تكون ملاهي الحكير لاند تضم مناطق ألعاب مخصصة لدخول السيدات فقط وهذا حرصًا من الإدارة على احترام الخصوصية وتوفير أكبر قدر من المتعة والسعادة لكافة أفراد الأسرة، أما عن موقعها فهو يكون على الطريق الدائري الشرقي واقع بين مخرجين التاسع والعاشر في حي الحمراء.

مدينة الثلج بالرياض

تكون مدينة الثلج من الأماكن السياحية التي تقع في مدينة الرياض وتصلح للشباب حيث تواجد المتعة والإثارة والضحك وقت محاولة السير على الثلج والوقوع، وهذه المدينة توفر الأجواء الأوروبية فإن درجة الحرارة بها لا تزيد عن ثلاثة تحت الصفر، وهي تتواجد في حي الربوة بمدينة الرياض.

تقدم تلك المدينة ما يقرب من الواحد وعشرين لعبة ثلجية ومن أهمها ركوب السيارات الثلجية والتزحلق على الجليد باستعمال الحذاء المخصص، وبالإضافة إلى ذلك يتمتع زوار المدينة بالتزحلق على المنحدرات الثلجية التي تخلق جو المتعة والإثارة.

حديقة الوطن بالرياض

تكون حديقة الرياض من أهم الحدائق العائلية التي تجذب آلاف الزائرين بشكل يومي، تقع حديقة الوطن في شارع الملك عبد العزيز المتواجد في حي المريع وهذا الحي يقع في قلب مدينة الرياض، وتحتوي تلك الحديقة على الكثير من المجسمات المتميزة التي تمثل أشهر وأكبر المعالم السياحية في مدينة الرياض السعودية.

كما يتوسط حديقة الوطن برج مائي رائع شاهق الارتفاع، وبالإضافة إلى ذلك تضم جانب ترفيهي متميز يكون السبب في البهجة والسعادة للأطفال والكبار، كما أنها تحتوي على مسرح مصمم على الطراز الروماني المتميز ويسعد الكثير بأخذ الصور التذكارية في هذا المسرح الفريد من نوعه.

عالم جمولي

يكون عالم جمولي عبارة عن مدينة ترفيهية توفر المتعة والتسلية وأيضًا التعليم، فإن عالم جمولي يعمل بشكل مطور وتقني حديث ويساعد الطفل في اكتشاف المهارات العقلية التي يمتلكها الطفل.

أهم محتويات عالم جمولي
  • هناك  ركن خاص للقيادة داخل عالم جمولي.
  • يوجد جزء خاص بعالم الفضاء وأيضًا المستشفى.
  • يتوفر قسم خاص للدفاع المدني في عالم جمولي.
  • كما تتوفر المسارح وقاعات للمحاضرات والندوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى