الدراسة والتعليمالموسوعة

تخصصات جامعة القصيم بنات وما هي مميزات الدراسة بجامعة القصيم 

تخصصات جامعة القصيم بنات

جامعة القصيم هو واحدة من الجامعات الهامة في المملكة العربية السعودية ويقصدها كل عام الكثير من طلاب العلم وتخصصات جامعة القصيم بنات كثيرة وسوف نتعرف عليها بالتفصيل في مقال اليوم.

تخصصات جامعة القصيم بنات

تم افتتاح جامعة القصيم في عام 1424 هجرياً وتحتوي جامعة القصيم على عدد من الكليات في الحرم الجامعي الخاص بها في بريدة وكليات أخرى في مدن سعودية أخرى ولابد على الطلاب الذين يدرسوا في الجامعة أن يقضوا سنة تحضير حتى يتم تقييم كل طالب وتحديد التخصص المناسب له، وسوف نتعرف على التخصصات من خلال موقع البوابة فيما يلي:

تخصص الكليات الشرعية في جامعة القصيم

تعتبر الكليات الشرعية أول التخصصات في تخصصات جامعة القصيم بنات حيث تقع كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في المبنى الجامعي ويدرس فيها الطالب القرآن الكريم والسنة والفقه والفقه المقارن والعقيدة والمذاهب العصرية.

تخصص كليات المجتمع في جامعة القصيم

توجد كلية المجتمع التابعة لجامعة القصيم في بريدة وكلية مجتمع أخرى في محافظة عنبرة ويدرس الطالب فيها علوم الاقتصاد والإدارة والدراسات الإسلامية وعلوم الحاسب الآلى واللغة الإنجليزية والموارد البشرية.

تخصص الكليات العربية والإنسانية في جامعة القصيم

يحتوي هذا التخصص على كلية الدراسات الاجتماعية وكلية اللغة العربية وهي موجودة داخل الحرم الجامعي ويدرس فيها الطالب الترجمة واللغة العربية والتاريخ والإنجليزي ويوجد في الحرم الجامعي كلية الاقتصاد والإدارة والتي يدرس فيها الطالب التسويق والمحاسبة والاقتصاد وإدارة الإنتاج وإدارة الأعمال كما توجد كلية التربية التي يتعلم فيها الطالب علم التربية الخاصة وعلم النفس.

تخصص كليات العلوم والآداب في جامعة القصيم

في هذا التخصص يدرس الطالب العلوم القرآنية واللغة العربية والأدب ومواد الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية وتوجد كلية العلوم والأدب في المذنب وعنيزة والرس وبريدة ومحافظة رياض الخبراء والنبهانة ومحافظة عقلة الصقور والاسباخ والبدائع.

تخصص كليات الهندسة والعلمية في جامعة القصيم

يوجد في هذا التخصص الطب البيطري والزراعة ويدرس الطالب فيها علوم الأغذية والطب الحيواني وعلوم النبات كما توجد كلية العلوم التي يدرس فيها الطالب الكيمياء والفيزياء كما توجد كلية الحاسب التي يدرس فيها الطالب تقنية المعلومات وعلوم الحاسب وفى كلية الهندسة يدرس الطالب الهندسة الميدانية والهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربائية وكلية الهندسة لها فرعان في الحرم الجامعي وفي عنيزة.

تخصص الكليات الصحية في جامعة القصيم

يوجد في هذا التخصص جامعة الطب وكلية العلوم الطبية والتي يدرس فيها الطالب بصريات ومختبرات كما توجد كلية الصيدلة في عنيزة وفي الحرم الجامعي وتوجد كلية طب الأسنان في محافظة رأس وفى الحرم الجامعي كما توجد كلية التأهيل الطبي وكلية العلوم الصحية كلاهما في محافظة الرس وتوجد كلية الصحة العامة وكلية التمريض.

متطلبات التقديم للدراسة في جامعة القصيم

  • لابد من الحصول على شهادة الثانوية العامة.
  • اجتياز اختبارات مركز القياس اختبار القدرات للطلاب المتقدمين في الأقسام الأدبية واختبار القدرات والتحصيلي للطلاب المتقدمين في القسم العلمي والكليات العلمية في الجامعة ولابد من اجتياز القبول لطالبات القسم الأدبي والعلمي.

كيف يتم التقديم على القبول في جامعة القصيم

  • يتم التقديم للجامعة بشكل إلى من خلال الدخول على موقع جامعة القصيم على الإنترنت.
  • يقوم الطالب باستكمال كل البيانات الموجودة في نموذج التقديم.
  • يقوم الطلاب الذكور فقط برفع الصور الشخصية.
  • يقوم الطالب أو الطالبة بتسجيل التخصصات التي يريدها وهي مكونة من 15 رغبة مرتبة على حسب الرغبة يتم كتابة الرغبة الأولى وبعدها الثانية وهكذا.

متى يتم إصدار البطاقات الجامعية في جامعة القصيم

يتم إصدار البطاقات الجامعية في أول كل فصل دراسي.

بذلك نكون قد قدمنا لكم تخصصات جامعة القصيم للبنات حتى يستفيد كل من يرغب في التقديم للجامعة.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً