الموسوعةتقنية ومعلومات

ما هي طريقة تحويل الجوال مغلق موبايلي؟

تحويل الجوال مغلق موبايلي

تعتبر طريقة تحويل الجوال مغلق موبايلي من الطرق السهلة والتي قد نحتاجها عندما لا نرغب في استقبال مكالمات أو رسائل في الأوقات التي يكون لدينا أعمال مهمة لننجزها بدون إزعاج.

موبايلي السعودية

موبايلي هي شركة للاتصالات في المملكة العربية السعودية، وهي تتميز بشكل كبير عن غيرها في اهتمامها بعملائها، وتوفير كافة الخدمات التي تجعل تعاملاتهم مع الهاتف المحمول أسهل، ولهذا سنجدها تطرح خدمات جديدة ومٌحدثة كل يوم.

وقد طرحت الشركة خدمات مثل خدمة راحتي، وهي ببساطة خدمة يمكن للعميل استخدامها في تحويل الجوال مغلق موبايلي وسنتعرف على الطريقة لاحقًا من خلال موقع البوابة، وتعتبر هذه الخدمة رائعة بحق، ويحتاجها الكثير منا.

فهناك أوقات نريد الاختلاء بأنفسنا لممارسة الهواية التي نحبها مثل الرسم، أو قراءة كتاب متميز بدون أن نرغب في أن يقاطعنا أحد، وتكون الطريقة المٌثلى للحصول على هذا الوقت هو تحويل الجوال مغلق موبايلي

كيفية تحويل الجوال مغلق موبايلي

لكي يستطيع العميل التمتع بخاصية تحويل الجوال مغلق موبايلي وبذلك يضمن عدم الإزعاج حيث أنه بتفعيله تلك الخدمة سيحصل على ميزة عدم وصول أي من المكالمات التي تأتي على هاتفه أو حتى الرسائل للمدة التي يحددها.

يكون هذا عن طريق كود أو رمز معين يقوم بالاتصال به، ومن خلاله يتم تفعيل تلك الخدمة، ويكون هذا الكود هو *1100# الذي بعد الاتصال به سيعرض لك الموبايل قائمة لتختار منها ما يناسبك، ويتم الضغط على خيار خدمات موبايلي.

بعد هذا ستظهر قائمة أخرى يختار منها العميل الخدمات المرتبطة بالقيمة المضافة، والتي منها يجب أن يختار خدمة راحتي ليحصل على المميزات التي سبق أن ذكرناها وهي عدم وصول المكالمات لموبايله بدون أن يغلق الموبايل، أو يحجب وصول المكالمات من أرقام معينة.

ويمكن أيضًا إذا لم يستطع العميل تطبيق هذه الخطوات أن يتصل برقم خدمة العملاء، وأن يقوم باتباع تعليماتهم التي يقومون بإملائها عليه بالضبط، وسيحصل على الخدمة فورًا.

ويمكن الاستعاضة عن ذلك بأن يقوم بإرسال رسالة تحتوي على كلمة راحتي ثم بعدها يرسلها إلى رقم 1100، حتى أنه يمكن الاتصال برقم 1100 ويطلب الخدمة التي يرغب بها من ممثل الشركة الذي سيقوم بالرد عليه.

خدمات أخرى تقدمها شركة موبايلي

هناك بعض الخدمات الأخرى التي تطرحها الشركة، والتي تكون مرتبطة كذلك بتحويل المكالمات في الأوقات التي لا نرغب باستقبال المكالمات على نفس الرقم، ويتم تحويله لرقم آخر نرغب به.

خاصية تحويل المكالمات تكون ما بين الخطوط التابعة لشركة موبايلي عن طريق رمز مختصر ويكون هذا الرمز عبارة عن **62* وبعدها يتم كتابة رقم الهاتف الذي يرغب العميل بتحويل كافة مكالماته إليه، وفي النهاية يقوم بالضغط على زر # وبعدها يتم الضغط على زر الاتصال.

وأتاحت شركة موبايلي كود آخر يمكن استخدامه في الاستفادة من خدمة تحويل المكالمات بين الأرقام التابعة للشركة، ويتم فيه استبدال الرقم الموجود في الرمز السابق 62، بالرقم 21، أي أن الرمز الآخر يكون **21* وبعدها يتم إدخال رقم الموبايل وفي النهاية يضع رمز #.

ويوجد أيضًا رمز مخصص لتحويل المكالمات لرقم احتياطي في حالة وجد المتصل رقم الهاتف مغلق بسبب نفاذ الشحن، أو في حالة عدم وجود شبكة، وهي خدمة مفيدة جدًا لكيلا يفوتك أي من مكالماتك، ويكون رمز تفعيل هذه الخدمة هو **62**.

وإذا وجد الشخص أن لا حاجة له بهذه الخدمة بعد فترة يمكنه بكل بساطة إلغاء تحويل المكالمات إلى الرقم الذي خصصه من قبل، ويكون هذا من خلال الاتصال برمز مختصر بسيط وهو يكون ##67# وعند الضغط على زر الاتصال سيتم الإلغاء.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *