الموسوعةمنوعات

صندوق التمويل العقاري استعلام بالرقم القومي

اكلة فى دقيقتين

صندوق التمويل العقاري استعلام بالرقم القومي

يبحث الكثير من الناس عن طرق الدخول على صندوق التمويل العقاري استعلام بالرقم القومي، حيث من خلاله يتم التعرف على نتائج القرعة وأسماء الفائزين في الوحدات السكنية التي يقدمها الصندوق.

صندوق التمويل العقاري

يقدم الصندوق العديد من الوحدات السكنية المختلفة في العديد من الأماكن المختلفة والتي يتيحها للمواطنين الغير قادرين الشباب والمتزوجين منهم بأسعار مخفضة من خلال اشتراكات وأوراق لابد من تحضيرها وتجهيزها وبالتالي الدخول في القرعة السكنية وانتظار النتيجة.

يقدم الصندوق أيضًا مجموع متنوعة من الخدمات الإلكترونية التي من خلالها تساعد المواطن على التعرف على الكثير من الأشياء من خلال الموقع، حيث يمكن المواطن التعرف على شروط التقديم في الوحدات السكنية والأسعار المدعمة والمخفضة لكل وحدة ومساحتها ومكانها أيضًا.

ومن خلال موقع صندوق التمويل العقاري استعلام بالرقم القومي عن نتيجة القرعة والتعرف على أسماء الفائزين من خلال إدخال الرقم القومي الخاص بالمواطن التي قام بالتقديم في الوحدات السكينة، ومنها يبدأ المواطن في إجراء باقي الإجراءات والمعاملات حتى يحصل المواطن على الوحدة السكنية الخاصة به.

من خلال الموقع الإلكتروني أيضًا يمكن للمواطن أن يتعرف على شروط التقديم والأوراق التي لابد من توافرها بجانب معرفة خطوات التقديم الإلكتروني والتقديم الورقي في مقر صندوق التمويل العقاري.

شروط الحصول على الوحدات السكنية

هناك مجموعة من الشروط التي يطرحها صندوق التمويل العقاري استعلام بالرقم القومي والتي لابد أن تتوفر جميعها في جميع المتقدمين للحصول على الوحدة السكنية، ومنها يذكر موقع البوابة:

  • لابد أن يكون المتقدم شخص طبيعي لا يعاني من أي إعاقة ذهنية.
  • أن تكون جنسية المتقدمين للحصول على الوحدة السكنية مصري الجنسية.
  • لا يجب أن يزيد عمر المتقدم عن 51 عام ولا يقل عن 21 عام.
  • أن يكون الشخص المتقدم من فئة محدودي الدخل أي لا يزيد الدخل الشهري لهم عن 6 آلاف جنيه.
  • يقوم المتقدم بحجز وحدة سكنية واحدة فقط ولا يحق له التقديم لأكثر من وحدة.
  • لا يجب أن يكون قد سبق تخصيص أو شراء وحدة أو أرض سكنية للشخص المتقدم بالمدن الجديدة أو المحافظات.
  • لا يجب أن يكون المتقدم قد استفاد من قبل من خلال الحصول على قرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة.
  • أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة التي يوجد بها الوحدة السكنية، أو يكون من المقيمين بها أو الذي يرتبط بها من خلال العمل، فلابد أن تكون الأولوية في الفوز بالوحدة السكنية للعاملين أو المقيمين في المحافظة.
  • لا يحق للفائز بالوحدة السكنية أن ينتفع بها أو يستأجرها إلا بعد مرور خمسة أعوام.

الاستعلام بالرقم القومي عن قرعة الوحدات السكنية

يمكن على المواطن الدخول على موقع صندوق التمويل العقاري استعلام بالرقم القومي حتى يتم التعرف على نتيجة القرعة واسماء الفائزين بالوحدات السكنية بعد توافر جميع الشروط وتحقيقها بالكامل، ويتم هذا من خلال مجموعة من الخطوات والطرق ومنها:

الطريقة الأولى

وفي هذه الطريقة تتم من خلال الدخول على الموقع الرسمي لصندوق التمويل العقاري والبحث عن الاستعلام عن نتيجة القرعة بالرقم القومي للمتقدم للوحدات السكنية، وبعد ذلك قم بإدخال الرقم القومي الخاص بك أي الخاص بالمتقدم ومن ثم اضغط على إدخال وبعد ذلك سوف تظهر لك النتيجة مباشرةً.

الطريقة الثانية

إذا كان المتقدم للوحدة السكنية لا يستطيع استخدام الإنترنت والدخول على الموقع الإلكتروني لصندوق التمويل العقاري يمكنك ان تتصل بالأرقام التالية والإستعلام عن نتيجة القرعة، وهما 1188، 5777، من أي تليفون محمول، أو من الأرضي على هذا الرقم 090071117 من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءًا.

الطريقة الثالثة

إذا لم تسطيع الدخول على الموقع الرسمي للصندوق يمكنك أن تدخل على الصفحة الرسمية الخاصة بهم على موقع الفيس بوك ومنها يمكنك إرسال جميع الاستفسارات والأسئلة التي تريد الإجابة عليها على رسائل الصفحة وانتظر الاجابات.

الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم

حتى يستطيع المواطن أن يتقدم للحصول على وحدة سنية لابد أن يتوفر لديه مجموعة من الأوراق والمستندات التي يحتاج لها الصندوق لإتمام التقديم بشكل ناجح، وهذه الأوراق هي:

المتزوجين

لابد أن تتوفر هذه الأوراق لدى المتزوجين وهي:

  • صورة من بطاقة الرقم القومي والتي يجب أن تكون سارية وصحيحة.
  • تجهيز مفردات من راتب الشخص المتقدم لمعرفة الدخل الشهري.
  • قسيمة الزواج.
  • في حالة وجود أطفال يجب إحضار شهادات ميلاد لهم.

الأرامل

لابد أن تتوفر هذه الأوراق:

  • صورة من بطاقة الرقم القومي.
  • شهادة وفاة الزوج.
  • بيان للمعاش إن وجد.
  • شهادة ميلاد للأطفال.
  • صورة من عقد إيجار الوحدة السكنية التي يعيشون فيها حاليًا.

نتيجة الفائزين في الوحدات السكنية

يتم الدخول على موقع صندوق التمويل العقاري استعلام بالرقم القومي للتعرف على نتيجة القرعة، حيث بعد إغلاق باب التقديم للوحدات السكنية يتم تحديد موعد لنشر الفائزين بالقرعة من قبل الصندوق، ومن ثم يدخل لمواطن للتعرف على النتيجة من خلال الرقم القومي الخاص به.

وفي حالة الفوز في القرعة على المتقدمين والفائزين التوجه إلى مقر صندوق التمويل العقاري واستكمال باقي الإجراءات والأوراق المطلوبة حتى يتم استلام الوحدة السكنية.

موقع صندوق التمويل العقاري استعلام بالرقم القومي

يتم الدخول على الموقع للتعرف على جميع الشروط والأوراق المطلوبة والتي من خلال الموقع يتم تقديم مجموعة من الخدمات الإلكترونية المختلفة في هذا الإطار والتي يمكنك الضغط هنـــــــا للدخول على الموقع بشكل مباشر وتسجيل لدخول إذا كان لديك حساب أو إنشاء حساب جديد.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً