الدراسة والتعليمالموسوعة

تعرف على خطوات تسجيل دخول بلاك بورد جامعة تبوك

بلاك بورد جامعة تبوك

يبحث العديد من الطلاب والطالبات عن بلاك بورد جامعة تبوك التعلم عبر الإنترنت،وكيفية تسجيل الدخول إلى جامعة تبوك.

بلاك بورد جامعة تبوك

يقدم موقع البوابة فيما يلي شرح مبسط ل بلاك بورد جامعة تبوك:

يبحث العديد من الطلاب عن مجلس جامعة تبوك، التعلم الإلكتروني، وكيفية تسجيل الدخول، حيث بدأت الجامعة في العام الدراسي 1442 التعليم عن بعد عبر منصة البلاك بورد، تماشياً مع قرارات وزارة التعليم السعودية التي قررت أن يكون التعليم عن بعد بسبب وباء كورونا لحماية سلامة المواطنين والطلاب من انتشار هذا الوباء في المملكة.

وفقًا لقرار وزارة التربية والتعليم بدأت الجامعة التعليم عن بعد من خلال منصة Blackboard، والتي قررت أن يتم التعليم خلال الأسابيع السبعة الأولى من الدراسة.

من خلال التعلم الإلكتروني للمقررات النظرية والتعلم المنتظم واتخاذ الإجراءات المناسبة للحفاظ على صحة الطلاب، يتم إجراء البحث في دورات عملية، وقد تعلمنا الخدمات الإلكترونية التي تقدمها جامعة تبوك للطلاب من خلال ما سوف نتحدث عنه.

قام عميد التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد بجامعة تبوك بإدخال نظام بلاك بورد جامعة تبوك إلى نظام التعلم الإلكتروني الخاص به، والذي يعد أحد التقنيات العالمية لتنظيم عمليات التعلم عن بعد، حيث يوفر أدوات متعددة للتعلم الإلكتروني لكل من الطلاب.

كما أنها من أهم الخدمات التي يقدمها أعضاء هيئة التدريس والموظفون وخدمات الفصول الافتراضية، حيث توفر هذه الدورات اتصالًا مباشرًا بين المعلمين والطلاب في نظام يحاكي فصلًا تعليميًا حقيقيًا، ومن خلال التدريس والتفاعل بين الطلاب والمعلمين خلال الفصل الدراسي، يمكن إرسال الأسئلة والاستشارات مباشرة إلى الأستاذ.

كما يسمح للطلاب بالوصول إلى دوراتهم المسجلة، وتقدمهم في كل دورة، وتعيين المهام والواجبات المنزلية للطلاب، وتحميل هذه المهام على المنصة للتقييم، وإجراء الاختبارات الإلكترونية، وجعل المعلمين يقيمون قدرة هذه الاختبارات.

كما يوفر منتدى للطلاب، يمكن للطلاب من خلاله مناقشة الدورات التعليمية، والمساعدة في تطوير مهارات التفكير والتحليل لدى الطلاب، وقدراتهم الفكرية، وغيرها من الأدوات المهمة في هذا المجال وهي عملية التعلم عن بعد.

 

خطوات تسجيل الدخول لنظام بلاك بور جامعة تبوك

  • سجّل الدخول إلى منصة التعلم عبر الإنترنت Black Power، الموقع الرسمي عن طريق الضغط هنــــــا مباشرة.
  • أدخل رقم الجامعة لمنصة Black Power
  • أدخل كلمة المرور وهي رقم هوية الطلاب السعوديين أو رقم إقامة الأجانب.
  • انقر لتسجيل الدخول.

ثم تنتقل إلى الصفحة الرئيسية لخدمات التعلم الإلكتروني للطلاب، والتي يتم من خلالها تنفيذ التعلم الإلكتروني مع المعلمين، والاستفادة من التعليم عن بعد، وتحديد الخدمات المقدمة لطلاب جامعة تبوك، تعد لوحة التعلم الإلكتروني من الأشياء التي يبحث عنها الطلاب الذين يدرسون في جامعة تبوك وهي من أفضل الجامعات في المملكة.

رؤية و رسالة جامعة تبوك

يسعى القائمين في الجامعة إلى تزويد الطلاب بالتعليم الطبي والتدريب بما يتماشى مع أعلى المعايير الدولية وفي بيئة من الابتكار والإبداع، والمهمة هي الالتزام بتثقيف الأطباء الأكفاء الذين يمكنهم خدمة المجتمع من خلال تقديم رعاية طبية متميزة على أعلى مستوى بناءً على البحوث التطبيقية الجمعيات العلمية والمحلية والدولية.

أقسام جامعة تبوك

  • تضم الجامعة كلية الطب، كلية الهندسة، كلية الطب التطبيقي، كلية العلوم، كلية المعلومات وتكنولوجيا المعلومات، كلية التربية والفنون، كلية الاقتصاد المنزلي، كلية المجتمع، كلية الشريعة الإسلامية.
  • كلية إدارة الأعمال، كلية الفنون والتصميم، كلية الفنون والتصميم، كلية دوربار الجامعية، الكلية الجامعية لمحافظة الوجه، كلية ماج الجامعية، كلية الطلاب الجامعية بمحافظة حقل، الكلية الجامعية بمحافظة تيماء.
  • تنوي الجامعة افتتاح قسم للسياحة في محافظة الوجه، بالإضافة إلى حصول الجامعة على العديد من المنح الدراسية.

المنهجية و الخطة الدراسية بجامعة تبوك

  • الاستمرار في تحسين المناهج الطبية والبحث عن شركاء محليين ودوليين لمزيد من الابتكار والتطوير.
  • استكشاف وتنفيذ بدائل مبتكرة للدورات التي تستخدم البرامج الإلكترونية (مثل الكليات الإلكترونية واللوحات الذكية والبث الجوي وما إلى ذلك).
  • استمر في استخدام التعلم القائم على حل المشكلات لتقديم خطط البحث الطبي.
  • تضمين طرق الطب المجتمعي الأكثر فاعلية في المناهج والتدريب.

اهداف جامعة تبوك

اعتمدت جامعة تبوك في خطتها الاستراتيجية أحد الأهداف الاستراتيجية الرئيسية المتمثلة في تقديم خدمات طبية عالية الجودة لسكان منطقة تبوك، وهو طريق التميز، كما حددت الجامعة الأهداف الرئيسية التي يجب أن تحققها الجامعة في السنوات الخمس المقبلة، وهي تلبية الرغبة الطموحة للجامعة.

الاعتماد الأكاديمي بجامعة تبوك

  • استمر في العمل الجاد لتلبية متطلبات اللجنة الاستشارية العالمية للتعليم الطبي، ومنظمة الصحة العالمية، والاتحاد الدولي لكليات الطب والمؤسسات العالمية الأخرى لبرنامجنا الطبي ومعايير الشهادات الوطنية والدولية.
  • إقامة شراكات واتفاقيات مع المستشفيات والمراكز الطبية المحلية والوطنية لتدريب طلاب الطب والمتدربين والمقيمين، وتقديم المنح الدراسية لطلاب الطب وأعضاء هيئة التدريس الجدد والمستشفيات.
  • إقامة شراكات مثمرة مع كليات الطب والمؤسسات الوطنية والدولية المعترف بها للتطوير المستمر للمعلمين والموظفين والطلاب.
  • استقطاب أعضاء هيئة تدريس وموظفين متميزين مع الاستمرار في تطوير كلية الطب من خلال استقطاب خبراء طبيين من ذوي الخبرة والمتميزين على أعلى مستوى.
  • وضع خطط توجيهية سنوية لأعضاء هيئة التدريس الحاليين والجدد بالكلية.
  • استكمال تحديث وبناء المرافق المتطورة لكلية الطب، وإكمالها في الوقت المناسب.
إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *