الموسوعةمنوعات

تعرف على كيفية تحويل التاريخ الهجري الى ميلادي

تحويل التاريخ الهجري الى ميلادي

يعد تحويل التاريخ الهجري الى الميلادي من المعلومات الرئيسية والاساسية لمعرفة التاريخ لذلك الكثير يفشل في معرفة تحويلهم بنجاح.

التقويم

يقدم موقع البوابة فيما يلي تحويل التاريخ الهجري الى ميلادي:

يتم تعريف التقويم على أنه نظام حساب الوقت لحساب التواريخ، وهناك العديد من التقويمات التي يمكن استخدامها لحساب التواريخ، ويعتمد حساب التقويمات على معايير مختلفة بين التقويمات.

التقويم يعتمد كليًا على القمر والشمس، ويعتمد البعض على كواكب أخرى غير الشمس والقمر، وأشهر التقويمات هو التقويم الذي يعتمد على موقع الشمس والأرض، ويسمى التقويم الميلادي أو التاريخ الميلادي، ويعتمد التقويم على ولادة القمر ونهايته هي التقويم الهجري أوالتاريخ الهجري، لذلك يعد تحويل التاريخ الهجري الى ميلادي مهم جدا.

فرق السنوات بين التاريخين الهجري والميلادي

الفرق بين التاريخ الهجري وتاريخ الميلادي حوالي 622 سنة، لكن مع مرور الوقت يتناقص الفرق تدريجياً، ويبلغ عدد الأيام في السنة الشمسية 365 يوماً و 6 ساعات و 9 دقائق و 5.9 ثانية.

أما عدد الأيام في السنة القمرية فهي 354 يومًا و 8 ساعات و 48 دقيقة و 36 ثانية، فيكون الفرق بين السنة الميلادية والسنة الهجرية حوالي 10 أو 11 أو 12 يومًا، حسب السنة الميلادية أو السنة الهجرية هي سنة واحدة، أو كلاهما سنتان كبيسة.

يشار إلى أن دورة السنة الهجرية هي 33 سنة، في حين أن دورة السنة الميلادية 32 سنة، وبالتالي فإن بداية السنة الهجرية لا تتوافق مع بداية السنة الشمسية أو الميلادية إلا مرة واحدة كل 33 سنة.

التقويم الميلادي

يعتمد التقويم الميلادي على التقويم الروماني القديم، واعتمد الرومان على القمر لحساب التاريخ، ويتكون التقويم الميلادي من 29 إلى 30 يومًا بالتناوب، وفي 700 قبل الميلاد تمت إضافة الشهر القمري لمدة شهرين آخرين بمعدل 28 يومًا فقط في الشهر، وبعد ذلك تمت مراجعته ولم تتم الموافقة على ذلك عندما تتكون السنة من 4 أشهر، فإن طول اليوم الواحد هو 30 يومًا

باقي الشهور 31 يوما، والشهر 28 يوما أي فبراير، التعديل مستمر حسب رغبة قيصر والحكام، مارس بداية الرومان هذا العام 354 يوما، الرومان يتزايدون كل سنتين شهر واحد من أجل التوافق بين العام مع الفصول الأربعة، مما أدى في النهاية إلى الاضطرابات والصراع.

التقويم الهجري

التقويم الهجري هو تقويم قمري يعتمد على حركة القمر، والتي استخدمها العرب لمئات السنين قبل الإسلام،حيث لم تحاول التوفيق بين السنة القمرية والسنة الشمسية.

نتيجة لذلك لا يوجد يوم أو فرصة في العام الهجري له تاريخ محدد في العام الميلادي، على سبيل المثال يمر العام الهجري الجديد بدورة ربع سنوية كاملة كل 33 عامًا، مما يعني أنه إذا صادفت السنة الهجرية الجديدة في بداية فصل الشتاء، المواسم، ثم الخريف، ثم الصيف، ثم الربيع، وبعد 33 عامًا يأتي الشتاء مرة أخرى.

التقويم الهجري يحدث في الشهر القمري، حيث يتم إضافة 11 يومًا كل 30 عامًا  أي كل 360 شهرًا قمريًا سيتم تحديد التقويم الهجري ليشمل 30 عامًا في كل دورة، والتي تشمل 19 عامًا عاديًا (بما في ذلك 354 يومًا) و 11 سنة كبيسة (بما في ذلك 355 أيام) في هذه السنوات، يضاف اليوم الأخير إلى آخر سنة من العام في الشهر، وهو ذو الحجة (ذي الحجة).

لجعل السنة الهجرية كبيسة اقسمها على الرقم 30 إذا كانت الأرقام المتبقية

(2،5،7،10،13،16،18،21،24،26،29)، فإن السنة هي السنة الكبيسة، ذي الحجة، حيث عدد الايام في شهر الحجة 30 يوم بدل 29 يوم، كما أن وفقًا للحسابات الفلكية الدقيقة، لن ينحرف التقويم عن مساره باستثناء نوبة يوم واحد كل 2500 عام.

محول التاريخ الهجري

يستخدم محول التاريخ الإلكتروني من التقويم الهجري إلى التقويم الميلادي اي عملية التغيير من التقويم الهجري إلى التقويم الميلادي، تم تطوير هذه الخدمة لتمكين المستخدمين من تحويل التاريخ الهجري إلى تاريخ مكافئ للتقويم الميلادي من خلال صفحة إنترنت باستخدام جهاز كمبيوتر شخصي أو هاتف ذكي، بحيث يمكن للمستخدم إجراء عملية تغيير التاريخ بسهولة أكبر.

لا حاجة لتنزيل أو تثبيت أي برنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو تثبيت أي تطبيق على هاتفك الذكي، فقط قم بتوصيل العملية بالإنترنت وقم بزيارة صفحة محول المحفوظات.

تحويل التاريخ الهجري الى ميلادي

في بعض الأحيان تتطلب معالجة بيانات معينة عملية التحويل من الهجري إلى الميلادي، لذلك نقدم حلولًا إلكترونية مبتكرة تمكن من إدخال البيانات وإدخال البيانات لأداء المعالجة الإلكترونية، ويمكن استخدام أي متصفح متاح للفرد لنقل الهجري عبر جهاز كمبيوتر شخصي، حيث تم قلب التاريخ أو تحويله إلى تاريخ ميلادي.

من الممكن أيضًا الوصول إلى هذه الخدمة من خلال الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية، بحيث يمكن للمستخدمين الذين يتصفحون الإنترنت الانتقال من الهجري إلى الإعلان من خلال أجهزتهم المحمولة الذكية دون استخدام أجهزة الكمبيوتر التقليدية.

بعد إجراء عملية تحويل التاريخ من التقويم الهجري إلى التقويم الميلادي من خلال نظامنا، سيحصل المستخدمون على نتائج نصية واضحة وسهلة الفهم في عدة صيغ لصيغة التاريخ في شكل نص واضح وسهل الفهم، حتى لا يبقى وجود مساحة لعرض التاريخ الخطأ.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *